يمثل اللاعب يوسف بلايلي، الثلاثاء، أمام لجنة الانضباط للرابطة الجزائرية المحترفة لكرة القدم، قبل الاعلان رسمياً على العقوبة الجديدة التي تسلط عليه بعد تلك التي يوجد تحت طائلتها، والمقدرة بالإيقاف لمدة سنتين، ومن المرتقب أن ترتفع العقوبة إلى 4 سنوات، ما يعني انتهاء المشوار الكروي للاعب الجزائري الذي كان إلى وقت قريب أحد الشباب الواعدين والطامحين للاحتراف في أوروبا.

وكانت الرابطة الجزائرية المحترفة لكرة القدم، المسيرة لدوري المحترفين الجزائري، قد أعلنت، السبت الماضي، أن يوسف بلاليلي لاعب نادي اتحاد الجزائر، قد &ثبت تناوله لمواد محظورة خلال الكشف الذي خضع له على هامش المباراة التي تغلب فيها فريقه على مضيفه شباب قسنطينة 2 - 0، برسم الجولة الخامسة من مسابقة الدوري التي جرت في 19 سبتمبر الماضي.
&
وكان الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) أوقف بلايلي الشهر الماضي لعامين بعد ثبوت تناوله لمواد محظورة خلال المباراة التي تغلب فيها فريقه على مواطنه ومضيفه مولودية العلمة 1 - 0، في المباراة التي أقيمت لحساب دور المجموعتين لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم في أغسطس الماضي.
&
وقالت الرابطة &الجزائرية المحترفة على موقعها الالكتروني الرسمي، إنّ بلايلي استدعى للمثول أمام لجنة الانضباط ،الثلاثاء، لافتة أن اللاعب اعترف بالوقائع المنسوبة إليه عند مثوله أمام اللجنة الطبية التابعة لاتحاد الكرة، وأنه رفض استعمال حقه في معاينة العينة "ب".
&
كما كشفت الرابطة أن اللاعب رفض الاستجابة لاستدعاء اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم وقرر عدم السفر إلى القاهرة، حيث يتواجد مقر "كاف".
&
ووقع بلايلي، البالغ من العمر 24سنة، في فخ الهيئة الطبية بعدما تناول "مادة محظورة "، وهي وعلى الرغم من عدم الإعلان عن اسمها رسمياً، إلّا أنّ الوسط الرياضي والإعلامي الجزائري يؤكد أنّ الأمر يتعلق بمادة "الكوكايين".
&
يُشار أنّ نادي اتحاد الجزائر قد قرر فسخ عقد اللاعب يوسف بلايلي الذي كان سينتهي مدته في شهر يونيو 2016.