أصر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشيلسي الإنكليزي على انه يعرف أسباب بداية الفريق اللندني الكارثية لهذا الموسم، واعترف بأنه كان ينتظر هذه اللحظة منذ الفوز بدوري ابطال اوروبا مع بورتو البرتغالي في 2004.&

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي عشية مواجهة دينامو كييف الأوكراني في دوري أبطال أوروبا: "نعم، أنا أعلم أسباب هذه البداية، لكنني لا أستطيع أن أقول لكم ما هي، لأنني سوف أكون هنا لفترة طويلة، المشكلة تتلخص في عدة عوامل، بعضها لا يمكن التطرق إليه، ولا أريد الحديث عنه مطلقاً".

المدرب البالغ من العمر 52 عاما، والذي يكافح لإنقاذ وظيفته في ملعب ستامفورد بريدج، كشف أيضا عن أنه كان يتوقع هذه اللحظة المتمثلة بتعرضه لسلسلة من النتائج السيئة، وقال: "يوم أمس، أرسل لي صديق بعض الاقتباسات من حديثي بعد نهائي دوري ابطال اوروبا مايو 2004، حيث قلت في المؤتمر الصحفي: "في يوم من الأيام في مسيرتي سيأتي بنتائج سيئة"، لقد كان هناك 11 عاما من الانتظار لذلك، استغرق الأمر وقتا ولكن في هذه اللحظة أنا مستقر وقوي لمواجهة ذلك".

من جانب آخر تطرق المدرب البرتغالي للحديث حول ما اشيع في وسائل الإعلام بشأن وجود مؤامرة ضده من نجوم الفريق حيث استنكر "سبيشال وان" هذه الشائعات، وقال: "انظروا أعتقد ان هذا الاتهام محزن للغاية، لأنك تتهم لاعب أو أكثر، لا أعتقد بأن هناك لاعب يخون الأمانة".

&وأضاف "إذا اتهمت أحدكم بأنه صحفي غير أمين أو كاذب، أعتقد أنه سيكون مستاء جدا وسيغضب مني بشدة، وربما يرفع دعوى قضائية ضدي في المحاكم، لذا أرى أن تآمر لاعبي تشيلسي ضدي اتهام مؤسف وغير مقبول، لأنكم بذلك تتهمون اللاعبين بخيانة الأمانة والعهد".

وتابع "اللاعبون يقدمون أقصى ما لديهم في كل دقيقة من التدريبات، وهناك تلاحم كبير بين صفوف الفريق"، مشيرا إلى أنه لا يزال يحظى بدعم لاعبيه.

وكانت بعض التقارير قد أشارت إلى ان مورينيو وصل الى حالة الاصطدام مع عدد من اللاعبين الذين يوجه اليهم اصبع الاتهام ويحملهم مسؤولية النتائج السيئة التي يحققها الفريق هذا الموسم وعلى رأسهم صانع الالعاب البلجيكي ادين هازارد الذي انتقده المدرب البرتغالي علنا وامام وسائل الاعلام.

وتحدث المقدم الرياضي الشهير في راديو "بي بي سي" غاري ريتشاردسون عن ان العلاقة بين مورينيو وصانع العابه البلجيكي "تحت ضغط هائل"، مشيرا ايضا الى ان أحد اللاعبين المخضرمين في تشيلسي قال له: "اني افضل الخسارة على الفوز معه" اي تحت قيادة مورينيو.

وحول مستقبله مع الفريق اللندني في ظل التقارير التي تكهنت بقرب رحيله، قال مورينيو: "مازال أمامي أربع سنوات، وبالتحديد 3 سنوات وسبعة أشهر، لست مضطراً للحديث لكم عن وجود اجتماع بيني وبين مالك النادي أم لا".

وتطرق مورينيو للحديث عن حظوظ فريقه في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وقال:"أنا متأكد من تأهلنا إلى دور 16 من دوري أبطال أوروبا وأعتقد أننا سنتصدر المجموعة أيضاً".

ويحتل تشيلسي المركز الخامس عشر بالدوري الإنكليزي بعد أن مني بست هزائم خلال أول 11 مباراة له بالموسم، كان آخرها الهزيمة 1-3 أمام ليفربول، كما أنه يحتل المركز الثالث في مجموعته بدوري أبطال أوروبا بعد مرور 3 جولات، خلف بورتو البرتغالي &ودينامو كييف الأوكراني.