أثنى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني بمواطنه ومدربه السابق في الفريق الملكي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لنادي تشيلسي الإنكليزي، مشيرا إلى أنه لا يزال المدرب الأفضل في العالم على الرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها "سبيشال وان" مع النادي اللندني.

ويمر تشيلسي بفترة عصيبة مع مدربه البرتغالي، إذ يتخلف بفارق 14 نقطة عن مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنكليزي ويحتل المركز الخامس عشر، في الوقت الذي تتحدث فيه التقارير عن أن "سبيشال وان" يعيش أيامه الأخيرة في قلعة ستامفورد بريدج.

وأكد رونالدو أن مواطنه مورينيو هو المدرب الأفضل في العالم، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "بالنسبة لي أعتقد أن مورينيو هو أفضل مدرب في العالم، حقق الكثير وأحرز العديد من الجوائز، فعل الكثير من الأشياء الجيدة للأندية. أنا دائما أتحدث عن ذلك، إنه الأفضل".

وأضاف "عملت معه لأكثر من عامين وأعرف قدراته جيدا، وأنا كرجل برتغالي أريد أن أرى كل البرتغاليين في أعلى المستويات وفي كل وقت".

وتابع رونالدو الذي لم يكن على علاقة جيدة مع مورينيو في الفترة الأخيرة من حقبة المدرب البرتغالي مع ريال مدريد "مدربي الأن في ريال مدريد هو رافاييل بينيتيز، أنا أشعر بالراحة معه وأتمنى أن نستطيع الوصول بعيدا في كافة البطولات وتحقيقها".

يشار إلى أن رونالدو لعب تحت إشراف مورينيو 3 مواسم في ريال مدريد خلال الفترة ما بين 2010 و2013، وحقق خلالها الفريق الملكي 3 ألقاب وهي الدوري الإسباني وكأس إسبانيا وكأس السوبر الإسباني، وبعدها رحل مورينيو عن نادي العاصمة الإسبانية بعد دخوله في مشاكل مع العديد من نجوم الميرنغي داخل غرفة تبديل الملابس.