&يؤدي نادي تشيلسي حالياً واحدة من أسؤ مراحل مسيرته في تاريخ مشاركاته في مسابقة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وعلى الرغم من التضامن الكبير الذي ما فتئت تعبر عنه جماهير "البلوز" تجاه مدرب الفريق، جوزيه مورينيو، إلّا أنّ عدداً كبيراً من هؤلاء الأنصار يخشون تكرر سيناريو موسم 1978- 1979، الذي يشبه في بدايته الموسم الجاري 2015-2016، والذي عرفت نهايته سقوط النادي اللندي إلى دوري الدرجة الثانية.

وقد تعرض تشيلسي منذ بداية الموسم الجاري لـ 7 هزائم في 12 جولة، وهي نفس الأرقام التي عاشها في موسم 1978-1979، بحيث وبعدما خسر في الجولة الأولى أمام إيفرتون، &نجح في الفوز في المباراة الثانية على وولفرهامبتون بهدف نظيف، ثم تعادل في الجولة الثالثة مع توتنهام (2- 2)، ثم انهزم في ثلاث مباريات متتالية &أمام كلاً من ليدز يونايتد (3-0) و كوفنتري سيتي (3 - 2 ) و مانشستر سيتي (4 - 1).
&
وتوقفت سلسلة الهزائم بتحقيق التعادل مع بيرمينغهام في الجولة السابعة (1-1) قبل أن يتجرع الهزيمة مجدداً أمام ويست بروميتش (3 - 1) و ديربي كاونتري (1-0).
&
ورغم تحقيقه فوزاً مهما على بولتون (4 - 3) في الجولة العاشرة إلا أنّه عاد وخسر للمرة السابعة على يد ليفربول بهدفين نظيفين، وتعادل في الجولة الـ 12 مع نورويتش سيتي (3 - 3)، ليجد تشيلسي نفسه في المركز الـ 21 &حيث كان الدوري الإنكليزي يضم حينها 22 نادياً .
&
وواصل تشيلسي في ذلك الموسم "المشؤوم" نتائجه السلبية حيثُ تعرض لـ 20 هزيمة بعد الجولة الـ 12، وتعادل في سبع مباريات &وفاز في ثلاثة لقاءات فقط ، حيث لم يحصد في ذلك الموسم سوى 20 نقطة فقط .
&
هذا السيناريو اذن شبيه بما يحدث حالياً مع تشكيلة المدرب البرتغالي مورينيو، بحيث خسر تشيلسي سبع مباريات في 12 جولة، وذلك أمام كل من مانشستر سيتي وكريستال بالاس وإيفرتون وساوثهامبتون، وويست هام وليفربول وستوك سيتي.
&
الجدير بالذكر أنّ تشيلسي كان قد تُوّج بلقب الدوري الإنلكليزي الممتاز لكرة القدم، في الموسم الماضي، بقيادة نفس المدرب وبنفس التشكيلة تقريباً التي تدافع عن حظوظ الفريق في الموسم الحالي.&