حصد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني عن شهر نوفمبر الماضي.

وجاء اختيار نيمار بعد تألقه في الشهر الماضي ومساهمته الكبيرة في مواصلة برشلونة لصدارة الترتيب في الليغا برصيد 34 نقطة بفارق نقطتين عن اتليتيكو مدريد، وأربع نقاط عن ريال مدريد.

وخاض برشلونة ثلاث مباريات في نوفمبر بالدوري، سجل نيمار فيها جميعا، وأحرز إجمالا 5 أهداف في 3 مباريات، في شباك فياريال (هدفين) وريال مدريد وريال سوسييداد (هدفين).

وتفوق النجم البرازيلي على عمالقة الدوري الإسباني وفي مقدمتهم زميله في الفريق الكاتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي ومهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويتربع نيمار على صدارة هدافي الليغا الإسبانية برصيد 14 هدفا فارق هدف عن زميله الأوروغوياني لويس سواريز و4 أهداف عن كريستيانو رونالدو.

في المقابل اختير المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لفريق اتليتكو مدريد كأفضل مدرب عن شهر نوفمبر، بعد قيادته لفريقه للصعود إلى المركز الثاني بعد التغلب على سبورتنغ خيخون وريال بيتيس وإسبانيول.

يشار إلى أن هذه المرة الأولى التي يتوج فيها لاعبا من برشلونة بجائزة لاعب الشهر منذ انطلاقها في سبتمبر عام 2013.

وكان دييغو كوستا المهاجم الحالي لتشيلسي الإنكليزي، هو أول من فاز بالجائزة عند انطلاقها في سبتمبر 2013، عندما كان لاعبا في صفوف أتليتيكو مدريد.

ومنذ ذلك الحين تم تمثيل تسعة أندية في قائمة الفائزين بالجائزة منذ انطلاقها، لكن الغريب في الأمر هو عدم تواجد برشلونة بين تلك الأندية.

&