انتزع أتلتيكو مدريد فوزا ثمينا من أثلتيك بلباو ليتقاسم الصدارة مع برشلونة ومني ريال مدريد بهزيمته الأولى أمام فياريال منذ 2009، فيما صعد آرسنال الى الصدارة مؤقتا، وانتهت قمة نابولي-روما لمصلحة انتر وأكد يوفنتوس عودته بتفوقه على فيورنتينا.

إيلاف_الفرنسية: أصبح اتلتيكو مدريد على المسافة ذاتها من برشلونة حامل اللقب والمتصدر وذلك بفوزه على ضيفه اتلتيك بلباو 2-1، فيما مني ريال مدريد بهزيمته الاولى امام مضيفه فياريال منذ 2009 بالخسارة امامه صفر-1 الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
&
اتلتيكو مدريد واتلتيك بلباو
&
في المباراة الاولى وعلى ملعب "فيسنتي كالديرون، استفاد فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني على اكمل وجه من الخدمة التي قدمها لها ديبورتيفو لا كورونيا امس السبت بتعادله مع برشلونة (2-2) ليصبح على المسافة ذاتها من النادي الكاتالوني ولكل منهما 35 نقطة.
&
ويدين اتلتيكو بفوزه الخامس على التوالي وبمحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة التاسعة على التوالي (7 انتصارات وتعادلان) وتحديدا منذ خسارته امام فياريال (صفر-1) في 26 ايلول/سبتمبر الماضي، الى الفرنسي انطوان غريزمان الذي اهداه النقاط الثلاث بتسديدة قوية من خارج المنطقة (67)، رافعا رصيده الى 8 اهداف في الدوري هذا الموسم.
&
وكان بلباو البادىء بالتسجيل في الدقيقة 27 عبر ايميريك لابورتي اثر ركلة ركنية، قبل ان يدرك ساوول نيغويس التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول بكرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها كوكي (2+45).
&
ريال مدريد وفياريال&
&
وفي الثانية وعلى ملعب "ال مادريغال"، لم يستغل ريال مدريد تعثر غريمه برشلونة ليضيق الخناق عليه بل مني بدوره بهزيمته الثالثة هذا الموسم والاولى امام مضيفه فياريال منذ 23 ايلول/سبتمبر 2009 وجاءت على يد لاعب نشأ في النادي الملكي ودافع عن الوان فرقه العمرية من 2000 حتى 2006 والفريق الاول لموسم 2006-2008 بشخص روبرتو سولدادو.
&
وتسببت هذه الهزيمة بتخلف فريق المدرب رافايل بينيتيز بفارق 5 نقاط عن كل من برشلونة وجاره اتلتيكو، فيما رفع فريق "الغواصة الصفراء" رصيده الى 27 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة عن سلتا فيغو الرابع وثلاث عن ريال الثالث.
&
وكان فياريال قريبا من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة الثالثة عبر المكسيكي جوناتان دوس سانتوس الذي وصلته الكرة اثر مجهود فردي مميز للفرنسي سيدريك باكامبو لكن القائم وقف في وجه لاعب برشلونة السابق.
&
وسرعان ما عوض فياريال هذه الفرصة بهدف في الدقيقة 8 سجله سولدادو بعدما فقد الكرواتي لوكا مودريتش الكرة على بعد 30 مترا من منطقة جزاء فريقه فوصلت الى باكامبو الذي مررها للاعب ريال وفالنسيا وتوتنهام الانكليزي سابقا فسددها بين ساقي الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، مسجلا اسرع هدف في مرمى النادي الملكي في جميع المباريات التي خاضها الاخير هذا الموسم (بعد 7 دقائق و58 ثانية).
&
وحاول ريال العودة الى اللقاء لكن دون ان يحقق النجاح في الدقائق المتبقية من الشوط الاول ثم كان قريبا في بداية الثاني من تحقيق مبتغاه عبر الفرنسي كريم بنزيمة الذي وصلته الكرة من الويلزي غاريث بايل فسيطر عليها بصدره قبل ان يسددها لكن محاولته مرت قريبة من القائم (48) ثم الحقها اللاعب ذاته بمحاولة اخرى اثر تمريرة من بايل لكن الكرة علت العارضة (50).
&
وكان ان يأتي رد فياريال بهدف ثان لولا تألق نافاس بوجه تسديدة لسولدادو (51)، ثم انتقل الخطر الى الجهة المقابلة بتسديدة لبايل تمكن الحارس الفرنسي الفونس اريولا من صدها (55).
&
ثم حصل بنزيمة على فرصة مثالية لادراك التعادل بعدما وجد نفسه وحيدا عند نقطة الجزاء لكن كرته الرأسية لم تجد طريقها بين الخشبات الثلاث (72) كما حال جميع محاولات فريقه التي كانت الى جانب القائمين او فوق العارضة باستثناء محاولة بايل في الدقيقة 50 والتي صدها الحارس الذي لم يهدد في اي مناسبة من نجم النادي الملكي البرتغالي كريستيانو رونالدو الحاضر الغائب في هذه المباراة.
&
فالنسيا وايبار&
&
وفي مباراة اخرى، افلت فالنسيا من هزيمته الثانية في ثلاث مباريات بقيادة مدربه الجديد الانكليزي غاري نيفيل وخطف نقطة من ملعب مضيفه ايبار بالتعادل معه 1-1.
&
وبدا فالنسيا في طريقه لخسارة مباراته الثانية بقيادة نيفيل الذي حل قبل ايام معدودة بدلا من نونو اسبيريتو، بعد تلك التي تعرض لها في منتصف الاسبوع على يد ليون الفرنسي على ارضه (صفر-2) في دوري ابطال اوروبا، وذلك بعدما تخلف حتى الدقيقة 85 بهدف سجله سيرجي انريش في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.
&
لكن الحظ اسعفه بعدما اهدر ساوول بيرخون ركلة جزاء لاصحاب الارض تسبب بها الارجنتيني لوكاس اوربان ما ادى الى طرده (66)، ثم حصل على هدية في الوقت القاتل عندما حول دافيد خونكا الكرة في شباك فريقه عن طريق الخطأ (85)، مجنبا نيفيل هزيمته الثانية في ثلاث مباريات مع "الخفافيش" الذين بدأوا مشوارهم مع مدافع مانشستر يونايتد السابق بشكل واعد من خلال تعادلهم مع برشلونة حامل اللقب والمتصدر 1-1 في المرحلة السابقة.
&
ورفع فالنسيا الذي اكمل الثواني الاخيرة من الوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين بعد طرد ايفان راميس (2+90)، رصيده الى 21 نقطة في المركز الثامن موقتا، فيما اصبح رصيد ايبار 21 ايضا في المركز العاشر.
&
رايو فايكانو وملقة
&
وخسر رايو فايكانو امام ضيفه ملقة 1-2 .
&
وافتتح رايو فايكانو التسجيل في وقت مبكر من الشوط الاول عبر خافي غيرا (6).
&
وفي الشوط الثاني، ادرك ملقة التعادل عن طريق البرازيلي تشارلز (59)، وحقق الفوز عبر الكرواتي دويي كوب (87).
&
وبقي رصيد رايو فايكانو 14 نقطة ونزل مرتبة واحدة الى المركز الثامن عشر، مقابل 14 ايضا لملقة الذي ارتقى من التاسع عشر الى السادس عشر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- برشلونة & & & & 35 نقطة من 15 مباراة
&
2- اتلتيكو مدريد & 35 من 15
&
3- ريال مدريد & & & & 30 من 15
&
4- سلتا فيغو & & & 28 من 15
&
5- فياريال & & & & & &27 من 15
&
اهداف اتلتيكو مدريد واتلتيك بلباو:

أهداف مباراة فياريال وريال مدريد:

أرسنال في الصدارة وتوتنهام يسقط وليفربول يتعادل

صعد ارسنال الى الصدارة مؤقتا بالفوز على مضيفه الجريح استون فيلا 2-صفر الاحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي شهدت سقوط توتنهام للمرة الاولى منذ الافتتاح وافلات ليفربول من الهزيمة.

ورفع فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر رصيده الى 33 نقطة في الصدارة موقتا بفارق نقطة عن مانشستر سيتي، الفائز السبت على سوانسي سيتي 2-1، وليستر سيتي الذي يختتم المرحلة الاثنين على ارضه ضد تشلسي حامل اللقب.
&
وتحضر ارسنال بهذا الفوز بشكل مثالي لموقعته المرتقبة مع مانشستر سيتي على ارضه.
&
اما بالنسبة لاستون فيلا الذي يعود فوزه الاخير على ارسنال في "فيلا بارك" الى هذا اليوم بالذات اي 13 كانون الاول/ديسمبر لكن من عام 1998 والذي حقق رقما شخصيا من حيث عدد المباريات المتتالية دون فوز على ارضه (9)، فتواصلت معاناته وفشل في العودة الى سكة الانتصارات التي حاد عنها منذ المرحلة الافتتاحية امام بورنموث (1-صفر)، فمني بهزيمته الثانية عشرة في 16 مباراة وتجمد رصيده عند 6 نقاط في ذيل الترتيب.
&
ويدين ارسنال بالفوز في هذه المباراة المميزة لحارسه التشيكي بتر تشيك الذي عادل الرقم القياسي من حيث عدد المباريات دون ان تتلقى شباكه اي هدف (169) والمسجل باسم ديفيد جيمس، الى الفرنسي اوليفييه جيرو الذي مهد الطريق امام فريقه بتسجيله الهدف الاول في الدقيقة 8 من ركلة جزاء انتزعها تيو والكوت من الن هوتون، ليلعب المهاجم الفرنسي دورا حاسما مجددا بعد ان قاد فريقه الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا بتسجيله ثلاثية الفوز المصيري على اولمبياكوس اليوناني (3-صفر) في معقل الاخير.
&
وهذا الهدف التاسع لجيرو في المباريات التسع الاخيرة لارسنال خارج "ستاد الامارات" في جميع المسابقات والحادي عشر في اخر 13 مباراة، رافعا رصيده بالمجمل الى 50 هدفا بقميص "المدفعجية" ليصبح بذلك سابع لاعب يحقق ذلك مع الفريق اللندني وثالث فرنسي بعد الهداف الاسطوري تييري هنري وروبير بيريس.
&
وحسم ارسنال اللقاء قبل الدخول الى استراحة الشوطين بفضل الويلزي ارون رامسي الذي بدأ الفرصة عندما افتك الكرة في منتصف منطقة فريقه قبل ان ينطلق ورفاقه بهجمة مرتدة سريعة انتهت على اثرها الكرة بين قدمي الالماني مسعود اوزيل الذي توغل في الجهة اليمنى وكان بامكانه التسديد لكنه فضل تحقيق تمريرته الحاسمة الثالثة عشرة لهذا الموسم بعد ان حضرها على طبق من فضة لزميله الويلزي الذي اودعها الشباك (38).
&
"اعتقد انه من الممكن الفوز باللقب"، هذا ما خرج به رامسي باستنتاج بعد المباراة، قائلا لشبكة "سكاي سبورتس": "اظهرنا ما بامكاننا فعله ويجب ان نواصل مشوارنا على هذا المنوال... يجب المحافظة على تركيزنا وثقتنا. لا احد يعلم ما سيحصل لكن يجب ان نؤمن بقدرتنا على الصراع من اجل الفوز بالالقاب".
&
اما فينغر، فقال بدوره: "انه اسبوع مثالي بالنسبة لنا"، في اشارة منه الى المهمة الصعبة التي انجزها ايضا فريقه بالفوز على اولمبياكوس في عقر داره بثلاثية نظيفة خصوصا ان الفريق اللندني خسر امام منافسه في لندن 2-3، مضيفا: "استهلكنا الكثير من الطاقة في منتصف الاسبوع خلال مباراتنا في دوري الابطال لكن وجدنا القوة اللازمة لكي نفوز اليوم ايضا، ودائما خارج ملعبنا".
&
وواصل: "فرضنا سيطرتنا على المجريات في الشوط الاول لكننا افتقدنا بعدها الى الطاقة... لا يمكن التنبؤ بما سيحصل هذا الموسم لدرجة انه كل ما عليك فعله هو التركيز على نفسك ومحاولة اللعب بطريقة جيدة. انت تعلم بانه اذا حافظت على ثبات مستواك، فانت تملك الفرصة. الفرصة سانحة الان للعمل على مسألة الثبات".
&
ونجح ارسنال في الارتقاء الى مستوى التحدي رغم غياب العديد من اللاعبين الاساسيين ابرزهم هدافه الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز بسبب اصابة في العضلة الخلفية للفخذ والاسباني سانتي كازورلا الذي سيبتعد عن الملاعب لاربعة اشهر بسبب اصابة في ركبته.
&
واشاد فينغر بجيرو قائلا: "اعتقد ان اوليفييه في قمة عطائه. البعض يشكك به في بعض الاحيان، لكن الارقام تجعل الجميع يدرك بانه لاعب من الطراز الرفيع. اعتقد انه تطور من الناحية الفنية والتبادل مع الاخير اصبح افضل. قد لا يتمتع بسرعة خارقة ويحب اللعب وظهره الى المرمى وقد لا يكون من اللاعبين الاستعراضيين على الصعيد الفردي لكنه فعال جدا وهو لاعب مهم جدا للفريق كما انه قوي جدا من الناحية الذهنية".
&
توتنهام ونيوكاسل&
&
وعلى ملعب "وايت هارت لاين"، فرط الفريق اللندني الاخر توتنهام بفرصة ازاحة مانشستر يونايتد عن المركز الرابع ومني بهزيمته الاولى في مبارياته الـ15 الاخيرة وتحديدا منذ المرحلة الافتتاحية (خسر امام يونايتد)، وجاءت على يد ضيفه نيوكاسل يونايتد 1-2.
&
وكانت الفرصة متاحة امام فريق المدرب الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو للارتقاء الى المركز الرابع على حساب يونايتد الذي سقط السبت امام بورنموث (صفر-1)، وبدا في طريقه لتحقيق مبتغاه بعدما تقدم حتى ربع الساعة الاخير بهدف سجله ايريك داير بكرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها الدنماركي كريستيان ايريكسن (39).
&
لكن الصربي الكسندر ميتروفيتش خطف التعادل للضيوف بعد دقيقتين فقط على دخوله كبديل للسنغالي بابيس سيسيه مستفيدا من خطأ للحارس الفرنسي هوغو لوريس (74) ثم لعب اللاعب ذاته دور الممرر في الوقت القاتل بكرة رأسية الى الاسباني ايوزيه بيريز الذي سيطر عليها ثم تابعها في الشباك (3+90).
&
وتجمد رصيد توتنهام الذي خسر مبارياته الثلاث الاخيرة على ارضه امام نيوكاسل، عند 26 نقطة في المركز الخامس، فيما اصبح رصيد نيوكاسل الذي اسقط ليفربول في المرحلة الماضية ايضا، 16 نقطة في المركز الخامس عشر.
&
ليفربول ووست بروميتش
&
وعلى ملعب "انفيلد"، جنب البلجيكي ديفوك اوريجي فريقه ليفربول هزيمته الثانية على التوالي وادرك له التعادل 2-2 امام ضيفه وست بروميتش البيون في الوقت بدل الضائع.
&
وبدا ليفربول في طريقه لتلقي هزيمته الثانية على التوالي بعد ان نجح وست بروميتش في تحويل تخلفه بهدف سجله القائد العائد من الاصابة جوردن هندرسون (21) الى تقدم بفضل هدفين من كريغ داوسن (30) والسويدي يوناش اولسون (73) اثر ركنيتين.
&
لكن اوريجي الذي دخل في الدقائق العشر الاخيرة بسبب اصابة الكرواتي ديان لوفرن انقذ فريق المدرب الالماني يورغن كلوب من الهزيمة وادرك التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع بتمريرة من هندرسون.
&
ورفع ليفربول رصيده الى 24 نقطة في المركز التاسع، ووست بروميتش الى 20 في المركز الثالث عشر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ارسنال & & & & & & & 33 نقطة من 16 مباراة
&
2- مانشستر سيتي & & & & 32 من 16
&
3- ليستر سيتي & & & & & 32 من 15
&
4- مانشستر يونايتد & & &29 من 16

5- توتنهام & & & & & & &26 من 16&

أهداف مباراة آرسنال واستون فيلا:


أهداف مباراة ليفربول ووست بروميتش:

&

أهداف مباراة توتنهام ونيوكاسل :

&قمة نابولي-روما تنتهي لمصلحة انتر ويوفنتوس يؤكد عودته
&
انتهت القمة المرتقبة بين نابولي وضيفه روما لمصلحة انتر ميلان المتصدر بعد اكتفائهما بالتعادل صفر-صفر، فيما حسم يوفنتوس حامل اللقب مواجهته مع فيورنتينا الثاني بالفوز عليه 3-1 الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

نابولي وروما
&
على ملعب "سان باولو" الذي يشهد اول تعادل سلبي مع روما منذ التاسع من نيسان/ابريل 1995، فشل نابولي في الاستفادة من عاملي الارض والجمهور للعودة الى سكة الانتصارات التي حاد عنها في المرحلة الماضية بخسارته امام مضيفه بولونيا الذي الحق به هزيمته الاولى في مبارياته الـ18 الاخيرة في جميع المسابقات ما كلفه التنازل عن الصدارة التي كان يتربع عليها للمرة الاولى منذ 1990 حين توج بلقبه الاخير بقيادة الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا، لانتر ميلان.
&
ولم تنفع المعنويات العالية التي دخل بها الفريق الجنوبي الى مباراته وضيفه "جالوروسي" عقب الفوز الكبير الذي حققه على ضيفه ليجيا وارسو البولندي 5-2 الخميس في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" (السادس له في 6 مباريات في المسابقة)، بعدما وجد في وجهه حارسا صلبا بشخص البولندي فوسييتش تشينسي الذي تألق في الدفاع عن مرماه.
&
كما لم يستفد نابولي من المعنويات المهزوزة لدى لاعبي روما الذين لم يتذوقوا طعم الفوز في المباريات الست الاخيرة في مختلف المسابقات والاربع الاخيرة محليا (ثلاثة تعادلات وهزيمة)، واكتفى بنقطة رفع من خلالها رصيده الى 32 في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن انتر ميلان المتصدر الذي اكتسح اودينيزي 4-صفر امس السبت.
&
"حصلنا على سبع فرص على مرماهم فيما لم يحصلوا هم على فرصة واحدة"، هذا ما قاله مدرب نابولي ماوريتسيو ساري بعد المباراة، مضيفا: "سيطرنا تماما على الكرة ولم نترك لهم اي مساحات. روما جاء الى هنا من اجل الدفاع وحسب".
&
وواصل: "ارتكبنا الاخطاء امام مرماهم وتمريراتنا العرضية لم تكن جيدة لكن اداءنا كان الافضل حتى الان".
&
وكان نابولي بالفعل الطرف الافضل بوضوح لكنه عجز عن الوصول الى شباك روما الذي الذي يواجه انتقادات لاذعة في الاونة الاخيرة سواء من وسائل الاعلام او جماهيره التي اطلقت صافرات الاستهجان الاربعاء خلال مباراة الفريق مع ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي (صفر-صفر) في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا (تأهل الى الدور الثاني بفضل المواجهات المباشرة امام باير ليفركوزن الالماني).
&
يوفنتوس وفيورنتينا
&
وتجمد رصيد فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا عند 29 نقطة فتنازل عن المركز الرابع لمصلحة يوفنتوس الذي تمكن من حسم مواجهته على ارضه مع فيورنتينا بعدما حول تخلفه امامه الى فوز سادس له على التوالي وتحقق بفضل لاعب "فيولا" السابق الكولومبي خوان كودرادو والكرواتي ماريو ماندزوكيتش والارجنتيني باولو ديبالا.
&
ووضع يوفنتوس الذي اكد استعادته لمستواه السابق بعد بداية موسم صعبة للغاية، حدا لمسلسل مباريات الضيوف دون هزيمة عند 6 على التوالي وجمد رصيدهم عند 32 نقطة في المركز الثاني بفارق الاهداف امام نابولي.
&
وجاءت البداية صعبة على يوفنتوس اذ وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 3 بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة فيورنتينا بعد سقوط فيديريكو برنارديسكي في المنطقة اثر تدخل من جورجيو كييليني، فانبرى لها يوسيب ايليسيتش بنجاح.
&
لكن رد يوفنتوس جاء سريعا عبر لاعب فيورنتينا السابق كوادرادو الذي وصلته كرة عرضية من الجهة اليسرى بواسطة الفرنسي باتريس ايفرا فلعبها برأسه "ساقطة" فوق الحارس الروماني سيبريان تاتاروسانو (6).
&
ثم غابت بعدها الفرص الحقيقية عن المرميين لما تبقى من الشوط الاول ومع بداية الثاني كان يوفنتوس قريبا من التقدم عبر ديبالا الذي وصلته الكرة من ايفرا لكنه سددها بجانب القائم الايمن رغم انه كان في وضع مثالي للتسجيل (59).
&
وانتظر يوفنتوس حتى الدقيقة 80 ليريح اعصاب جمهوره بهدف التقدم الذي جاء بعد فرصة لديبالا اثر تمريرة من الفرنسي بول بوغبا فصدها حارس فيورنتينا لكن الكرة سقطت امام ماندزوكيتش الذي اطلقها في سقف الشباك.
&
ثم وجه ديبالا الضربة القاضية لفريق المدرب البرتغالي باولو سوزا بتسجيله هدفه الثامن هذا الموسم وجاء بعد مجهود فردي مميز تخلص عبره من الدفاع والحارس قبل التسديد في الشباك (1+90).
&
ميلان وفيرونا
&
وعلى ملعب "سان سيرو"، واصل ميلان نتائجه المخيبة هذا الموسم واكتفى بالتعادل مع ضيفه هيلاس فيرونا متذيل الترتيب 1-1 اليوم الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
وكانت الفرصة سانحة امام فريق المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش لتحقيق فوزه الثاني في المراحل الخمس الاخيرة كونه يواجه فريقا يتذيل الترتيب ولم يحقق اي فوز حتى الان.
&
وبدا ميلان في طريقه لتحقيق فوزه الثامن بعدما تقدم في الدقيقة 52 عبر الكولومبي كارلوس باكا اثر تمريرة من البرازيلي لويز ادريانو، لكنه تعرض لضربة بعدما تسبب الهولندي نايجل دي يونغ بركلة جزاء طرد على اثرها وانبرى لها المخضرم لوكا توني (57) الذي سجل هدفه الثاني فقط هذا الموسم بعد ان كان هداف الموسم الماضي (22 هدفا) مشاركة مع مهاجم انتر ميلان الارجنتيني ماورو ايكاردي.
&
ورفع ميلان رصيده الى 25 نقطة في المركز السابع بفارق 11 نقطة عن جاره انتر المتصدر، فيما اصبح رصيد هيلاس فيرونا 7 نقاط في المركز العشرين الاخير.
&
اتالانتا وكييفو
&
وسقط اتالانتا امام مضيفه كييفو بهدف للسلوفيني فالتر بيرسا (77) في مباراة شهدت ركلة جزاء ضائعة للمضيف عبر البرتو بالوسكي (69) وطرد لاعبين من الضيوف هما نيكولو شيروبين (67) والسلوفيني جازمن كورتيتش (90).
&
وتجمد رصيد اتالانتا عند 24 نقطة في المركز الثامن، فيما اصبح رصيد كييفو 22 في المركز العاشر مباشرة خلف امبولي الذي عمق جراح كاربي بفوزه عليه بثلاثية نظيفة سجلها ماسيمو ماكاروني (47 و62) وريكاردو سابونارا (52).
&
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء لاتسيو مع سمبدوريا.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- انتر ميلان & & & 36 نقطة من 16 مباراة
&
2- فيورنتينا & & & 32 من 16
&
3- نابولي & & & & &32 من 16
&
4- يوفنتوس & & & & 30 من 16
&
5- روما & & & & & &29 من 16
&
&
أهداف مباراة ميلان وفيرونا:

أهداف مباراة يوفنتوس وفيورنتينا:

&فوز جديد لدورتموند وشالكه ينتكس مجدداً البوندسليغا

حقق بوروسيا دورتموند الثاني فوزه الثالث على التوالي والسابع في المراحل الثماني الاخيرة وجاء على حساب ضيفه اينتراخت فرانكفورت 4-1 الاحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
وتناسى فريق المدرب توماس توخيل هزيمته الهامشية الخميس على ارضه امام باوك سالونيكا اليوناني (صفر -1) في مسابقة "يوروبا ليغ" التي بلغ دورها الثاني قبل هذه المباراة، واعاد الفارق الذي يفصله عن بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر الى 5 نقاط بعد ان كانت 8 اثر فوز الاخير على انغولشتات 2-صفر السبت.
&
ووجد دورتموند نفسه متخلفا منذ الدقيقة 6 بهدف الكسندر ماير، لكنه تمكن من ادراك التعادل في الدقيقة 24 عبر الارميني هنريك مختاريان ثم حضل على فرصة دخول استراحة الشوطين وهو في المقدمة لكن هدافه الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ اهدر ركلة جزاء للمرة الاولى من اصل 6 هذا الموسم .
&
واصبحت الطريق ممهدة امام دورتموند للخروج بالنقاط الثلاث بعد ان اضطر ضيفه الى خوض كامل الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد الصربي سلوبودان ميدوييفيتش لتسببه بركلة الجزاء، فاستفاد صاحب الارض من ذلك ليتقدم عبر اوباميانغ بالذات (57)، رافعا رصيده الى 18 هدفا هذا الموسم، ثم عزز هذا التقدم بهدفين من ماتس هوميلس (61) والكولومبي ادريان راموس (86).
&
شالكه واوغسبورغ&
&
وفي مباراة ثانية، انتكس شالكه مجددا بهزيمته القاتلة امام مضيفه الجريح اوغسبورغ 1-2.
&
ودخل شالكه الى هذه المباراة وهو طامح بمواصلة الصحوة التي حققها في المرحلة السابقة على حساب هانوفر (3-1) بعد سلسلة من 5 مباريات دون اي فوز، لكنه عانى امام اوغسبورغ وتخلف في الدقيقة 34 بهدف للكوري الجنوبي هونغ جيونغ-هو اثر ركلة ركنية نفذها دومينيك كوهر.
&
واعتقد شالكه انه انقذ نقطة على اقله بادراكه التعادل في الدقيقة 70 عبر البوسني سياد كولاسيناك بعد تمريرة من الكاميروني ايريك ماكسيم تشوبو-موتينغ، لكن اصحاب الارض فاجأوه بهدف قاتل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع سجله البرازيلي كايوبي دا سيلفا الذي منح فريقه فوزه الثاني على التوالي والثالث في المراحل الاربع الاخيرة لكنه ما زال قابعا في المركز الثالث عشر بفارق نقطتين عن منطقة الخطر.
&
اما بالنسبة لشالكه الذي مني بهزيمته الثالثة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الثامن.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ 43 نقطة من 16 مباراة
&
2- بوروسيا دورتموند 38 من 16
&
3- هرتا برلين 29 من 16
&
4- بوروسيا مونشنغلادباخ 26 من 16
&
5- فولفسبورغ 26 من 16
&
أهداف مباراة دورتموند وفرانكفورت:

سان جرمان يواصل تحليقه وموناكو يتناسى خيبته القارية

واصل باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر تحليقه بقيادة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش وذلك بفوزه الكبير على ضيفه ليون 5-1 الاحد في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
وهذا الفوز الحادي عشر في المباريات الـ12 الاخيرة لفريق المدرب لوران بلان الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم لهذا الموسم، رافعا رصيده الى 48 نقطة في الصدارة بفارق 17 نقطة عن اقرب ملاحقيه، فيما تجمد رصيد ليون عند 26 نقطة في المركز السادس بعد ان فشل في العودة الى سكة الانتصارات التي حاد عنها للمرحلة الخامسة على التوالي، ومني بهزيمته السادسة هذا الموسم.
&
ويدين نادي العاصمة بفوزه الخامس عشر الى قائده ابراهيموفيتش الذي سجل ثنائية (11 و77 من ركلة جزاء)، واضاف العاجي سيرج اوجييه (17) والاوروغوياني ادينسون كافاني (61) والبرازيلي لوكاس مورا (90) الاهداف الثلاثة الاخرى فيما كان هدف ليون من نصيب جوردان فيري (24).
&
موناكو وسانت اتيان
&
وفي مباراة اخرى وعلى ملعب "لويس الثاني"، تناسى موناكو خيبة الهزيمة المذلة التي مني بها الخميس امام توتنهام الانكليزي (1-4) وخروجه من الدور الاول لمسابقة "يوروبا ليغ"، وذلك بفوزه على ضيفه سانت اتيان بصعوبة 1-صفر.
&
ويدين فريق الامارة بفوزه الثاني على التوالي ومحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الخامسة على التوالي الى البرازيلي فابينيو الذي سجل الهدف الوحيد من ركلة جزاء تسبب بها بيار-ايف بولوما بعدما لمس الكرة بيده داخل المنطقة (83).
&
واستفاد موناكو من النقص العددي في صفوف سانت اتيان الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63 بعد طرد كيفن مالكوي لحصوله على انذار ثان.
&
ورفع موناكو رصيده الى 31 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف خلف انجيه الثاني الذي افلت من الهزيمة على ارضه امام بوردو واكتفى بالتعادل بهدف لرومان توماس (82)، مقابل هدف لدييغو رولان (40).
&
مرسيليا وغازيليك اجاكسيو
&
وتواصلت معاناة مرسيليا على ارضه بعد اكتفائه بالتعادل مع غازيليك اجاكسيو بهدف للبلجيكي ميتشي باتشواي (37)، مقابل هدف للكاميروني جاك زوا (19 من ركلة جزاء) في مباراة اكملها الفريق المتوسطي بعشرة لاعبين بعد طرد المغربي عبد العزيز برادة في الدقيقة 51.
&
وهذه المباراة السابعة على التوالي التي يفشل فيها مرسيليا بالخروج فائزا امام جماهيره، ما تسبب بتواجده في المركز التاسع برصيد 24 نقطة، فيما اصبح رصيد غازيليك اجاكسيو 21 نقطة في المركز السادس عشر بعد ان حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الثامنة على التوالي (بدأ الموسم بعشر مباريات متتالية دون اي انتصار).

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان 48 نقطة من 18 مباراة
&
2- انجيه & & & & & 31 نت 18
&
3- موناكو & & & & &31 من 18
&
4- كاين & & & & & &30 من 18
&
5- نيس & & & & & & 26 من 18

شاهد أهداف مباراة موناكو و&سانت اتيان

شاهد أهداف مباراة مرسيليا واجاكسو&

&

أهداف مباراة باريس سان جيرمان وليون: