أثار قرار نادي تشيلسي الإنكليزي، بإقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو من منصبه، اهتمام عدد كبير من متابعي كرة القدم حول العالم، وتحديدا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بات هاشتاق "مورينيو" الأكثر انتشارا بموقع "تويتر" الشهير.

وتحول المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى مادة دسمة للسخرية والتهكم في بعض وسائل الإعلام البريطانية، وبين الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد القرار الذي اتخذه رومان ابراموفيتش مالك نادى تشيلسي بإقالته من منصبه.

وكان تشيلسي قد أقال جوزيه مورينيو مساء الخميس، من تدريب الفريق اللندني، بسبب النتائج المتدنية لحامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، الذي بات يفصله عن مراكز الهبوط نقطة وحيدة، قبل مباراة واحدة من انتهاء النصف الأول من الموسم.

ولم يرحم عشاق الساحرة المستديرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، المدرب البرتغالي، وقاموا بنشر صورا ومقاطع فيديو ساخرة تعبر عن حالة المدرب الذي خرج من ستامفورد بريدج بطريقة مخجلة.

ومن بين الصور التي تداولها رواد مواقع التوصل، صورة للمدرب الفرنسي ارسين فينغر المدير الفني لأرسنال والغريم التقليدي لمورينيو، حيث ظهر وهو يهزم المدرب البرتغالي في حلبة للملاكمة، وتم ارفاق الصورة بعبارة "متخصص في الفشل".

ومن بين الصور أيضا صورة مركبة أظهرت المدرب الإسباني بيب غوارديولا المرشح لتدريب تشيلسي وهو يبتسم، في حين ظهر الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول وملامح الدهشة على وجهه.

كما تم تداول صورة تظهر المدرب البرتغالي وهو على شكل ميكانيكي يقوم بإصلاح حافلة تشيلسي، بالإضافة إلى صورة أخرى تظهر غرق سفينة تشيلسي، في حين يظهر مورينيو وكأنه نجا من الغرق رفقة قائد الفريق جون تيري.

وهناك صورة أخرى تم تداولها بشكل واسع، لطبيبة تشيلسي السابقة إيفا كارنيرو التي أبعدها مورينيو، وهي تقوم بعلاج المدرب البرتغالي.

وهناك صورة أخرى تم تداولها بشكل واسع، لطبيبة تشيلسي السابقة إيفا كارنيرو التي أبعدها مورينيو، إذ أنه ومنذ أن تخلص "سبيشل وان" منها، خسر فريقه في خمس مباريات في الدوري، علما أنه لم يخسر سوى 3 مباريات في الموسم الماضي.

وبالرغم من سخرية رواد مواقع التواصل من قرار اقالة مورينيو، إلا أنهم انقسموا حول قرار الإقالة ما بين مؤيد ومعارض، حيث دافع المعارضون للقرار عن مورينيو، وحملوا اللاعبين والإدارة مسؤولية المشاكل التي يعاني منها الفريق اللندني، في حين اعتبر مؤيدو القرار أن مورينيو يتحمَل وحده المسؤولية كاملة باعتباره المدير الفني للفريق والمسؤول الأول عن النتائج.

شاهد الصور:

&