ردت الصحافة البريطانية بسخرية وبقسوة على الهولندي لويس فان غال، مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، بعد تصرفه الغريب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده للحديث عن مباراة السبت أمام ستوك سيتي، وغادره بعد 5 دقائق فقط من بدايته بحجة "عدم احترام الصحافة له".

وكانت صحيفة "صن" صاحبة أسخر وأعنف رد عندما كتبت على صفحتها الأخيرة نعتذر لك كثيراً". مع صورة كبيرة للمدرب فان غال&

وأسهبت ذات الصحيفة في سرد الأمور السلبية التي ظهر بها فان غال مع &مانشستر يونايتد منذ بداية الموسم الجاري، وأبرزها عدم فوز الفريق في أي مباراة من الست الأخيرة بمختلف المسابقات المحلية والقارية ، ما تسبب في خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا.

وهاجمت "صن" المدرب الهولندي بقوة أكثر عندما كتبت "نأسف لأنك أنفقت أكثر من 250 مليون يورو"، في إشارة قيمة التعاقدات التي قام بها الفريق منذ التعاقد مع فان غال، في صيف 2014.

أما صحيفة "ميرور" فعنونت تقريرها بسخرية " أنا خارج الإطار" &فيما قالت "تيليغراف" منتقدة المدرب الهولندي : "تصدع ..فان غال يوجد تحت الضغط "، و سخرت "الغارديان" بدورها فكتبت أنّه قد تم منح فان غال "هدية عيد الميلاد قبل الآوان" من خلال ابقائه في منصبه وعدم اقالته من تدريب مانشستر يونايتد.

واكتفت صحيفة " الأنديبندنت" بالقول أنّ فان غال "غاضب" في حين ذكرت "التايمز" أنّ المدرب الهولندي لفريق "الشياطين الحمر" مصاب بمرض جنون العظمة"

وكان فان غال قد غضب بسبب التقارير الإعلامية &البريطانية التي أشارت إلى أنّ البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لتشيلسي يستعد ليحل مكانه في تدريب مانشستر يونايتد.

وتساءل فان غال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، الأربعاء الماضي: "أما من شخص في هذه الحجرة يشعر بأنه يحتاج للاعتذار لي؟ .. أما من شخص لديه هذا الشعور ؟ أتساءل".

وأضاف: "أعتقد أنني تعرضت للإقالة فعليا، قرأت هذا، أرى أن زميلي (مورينيو) أصبح هنا بالفعل".

وأوضح : "هل تعتقدون أنني أريد التحدث لوسائل الإعلام الآن ؟ أنا مطالب أن أتحدث إليكم فقط بسبب قوانين الدوري الإنكليزي".

وأضاف: "أقول الآن إنني أركز فقط على مباراة ستوك سيتي ومساعدة لاعبي فريقي".

وبعدها، غادر فان غال المؤتمر قائلا للصحفيين: "أتمنى لكم أعياد كريسماس سعيدة وربما عام سعيد عندما أراكم.. وداعا".

وتزايدت الضغوط على فان غال في الآونة الأخيرة بسبب توالي النتائج السلبية لفريق مانشستر يونايتد، ماجعل النادي يتراجع إلى المركز الخامس في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز .

&

شاهد الصور :&
&

&

&&&

&

&

&

&