يتطلع الهلال السعودي إلى بداية مثالية في دوري أبطال اسيا لكرة القدم عندما يستقبل لوكوموتيف طشقند الأوزبكي في الجولة الاولة من منافسات المجموعة الثالثة &الاربعاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

ويبحث الهلال عن الفوز في ظل توالي الأزمات التي صاحبته في الفترة الماضية وأدت إلى استقالة إدارته برئاسة الامير عبد الرحمن بن مساعد وإقالة مدربه الروماني لورنسيو ريغيكامب وأبعدته عن المنافسة على لقب &الدوري المحلي.
&
وشق الهلال طريقه نحو التأهل للدور الثاني عبر مجموعته الثالثة التي تضم السد القطري وفولاذ خوستان الإيراني في الوقت الذي يأمل فيه الفريق الأوزبكي الخروج بأقل الأضرار لاسيما وأنه يشارك لاول مرة في دور المجموعات.
&
ويدخل الهلال المباراة بعد أن استعاد جزءا من بريقه في آخر مبارياته المحلية أمام الأهلي والتي قدم خلالها مستوى مميزا بعث من خلاله الطمأنينة في نفوس جماهيره.
&
وبرغم عدم معرفة الهلال بالفريق الضيف الذي يعتبر مغمورا على مستوى القارة &الأسيوية إلا أن مدربه الموقت الروماني ماريوس سيبريا سيلعب بأسلوب هجومي لحسم المباراة مبكرا وعدم منح المنافس أي فرصة لإحداث المفاجأة خصوصا وأن اللاعبين استعادوا ثقتهم بأنفسهم إلى جانب رغبتهم في الظهور بصورة مغايرة في البطولة التي استعصت عليهم كثيرا في السنوات الأخيرة.
&
وبرغم افتقاد الفريق لبعض عناصره الأساسية بداعي الإصابة إلا أنه يملك مجموعة من المميزين أمثال عبدالله السديري وياسر الشهراني وسلمان الفرج وسعود كريري وعبدالله عطيف والشاب خالد الكعبي والكوري كواك تاي هي واليوناني جورجيوس ساماراس والبرازيلي ديغاو ومواطنه تياغو نيفيز.
&
وتحمل المواجهة الرقم 11 في تاريخ مواجهات الهلال أمام الأندية الأوزبكية، حيث سبق أن فاز 8 مرات مقابل خسارة يتيمة وتعادل واحد. وسجل الهلال خلال تلك المباريات 23 هدفا بينما استقبلت شباكه 4 أهداف فقط.
&
وتعود أولى مواجهات الهلال أمام الأندية الأوزبكية إلى عام 1998 عندما واجه نفباخور نامانغان في ربع نهائي مجموعة الغرب في بطولة الأندية الآسيوية التي استضافها فريق الأنصار اللبناني في بيروت، وحينها فاز الهلال 3-1. أما آخر مباراة فكانت عام 2014 عندما واجه بونيودكور في الدور ثمن النهائي، وفاز حينها الهلال 3-صفر تعاقب على تسجيلها ياسر القحطاني وناصر الشمراني وسالم الدوسري.
&
ويتطلع الهلال &إلى حسم النقاط الثلاث لصالحه من أجل بداية قوية في البطولة التي فقد لقب نسختها الأخيرة بعد خسارة النهائي أمام فريق ويسترن سيدني الاسترالي.
&
أما الفريق الأوزبكي فيطمع في بداية جيدة في ظهوره القاري ضمن هذا الدور حيث سبق أن شارك في المحلق المؤهل للبطولة مرتين عامي 2013 و 2014 وفشل في عبوره.
&
ومن المتوقع أن يلجأ مدربه إلى اللعب بأسلوب دفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة التي قد يسجل من خلالها هدفا يخلط به أوراق المباراة ويحرج مضيفه. ويتواجد في صفوف الفريق لاعبين جيدين أمثال ارتيوم وبوربيك وحسنوف ولوسكوف وفرهود تاداييف وسليم مصطفييف.