&سيكون على يوفنتوس الايطالي تقديم كل ما لديه عندما يسافر في 18 الحالي الى المانيا لمواجهة بوروسيا دورتموند في اياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، وذلك بحسب مهاجمه الاسباني الفارو موراتا.

ويسافر يوفنتوس الى "سيغنال ايدونا بارك"بافضلية ضئيلة نتيجة فوزه الصعب على ملعبه "يوفنتوس ارينا" في تورينو 2-1 في لقاء الذهاب الثلاثاء.
&
وجاءت البداية مثالية ليوفنتوس اذ تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 13 اثر مجهود فردي لموراتا على الجهة اليسرى قبل ان يسدد كرة ارضية فشل الحارس رومان فيندنفيلر في صدها بالشكل المناسب فسقطت امام الارجنتيني تيفيز الذي تابعها في الشباك الخالية، مسجلا هدفه الرابع في 7 مباريات في المسابقة هذا الموسم.
&
لكن دورتموند لم ينتظر طويلا ليدرك التعادل بهدية من جورجيو كييليني الذي فقد توازنه وسقط ارضا في كرة سهلة تماما ما سمح لماركو رويس في خطفها والتقدم بها قبل ان يسددها في شباك القائد الحارس جانلويجي بوفون (18).
&
وقد تمكن يوفنتوس من الدخول الى استراحة الشوطين وهو في المقدمة مجددا وذلك بهدف جاء بعد مجهود فردي لتيفيز قبل ان يمرر للفرنسي بول بوغبا على الجهة اليسرى فعكسها الاخير عرضية لموراتا الذي تابعها ودون اي مضايقة في الشباك الالمانية (43)، مسجلا هدفه الاول في المسابقة الاوروبية الام.
&
"ستكون الاجواء حامية جدا"، هذا ما توقعه موراتا بخصوص مباراة العودة في دورتموند، مضيفا "يجب علينا ان نكون في افضل حالاتنا لكننا سنذهب الى هناك والتأهل في ذهننا".
&
وتطرق موارتا الذي فضله المدرب ماسيميليانو اليغري على مواطنه فرناندو لورنتي، الى الاداء الذي قدمه في مباراة الامس، قائلا: "كانت افضل مباراة لي منذ انضمامي الى يوفنتوس، قمنا بعمل جيد لكنها كانت مباراة صعبة. دورتموند فريق قوي رغم واقع انهم يواجهون صعوبات في الدوري المحلي".
&
ومن المؤكد ان فوز الذهاب لن يكون مطمئنا بالنسبة لفريق "السيدة العجوز" الساعي الى تحقيق ثأر قديم على دورتموند الذي تغلب على الفريق الايطالي في نهائي المسابقة عام 1997 بنتيجة 3-1 في اخر مواجهة بين الطرفين اللذين التقيا ايضا في دور المجموعات عام 1995 حيث فاز فريق يوفنتوس 3-1 في دورتموند ذهابا ضمن المجموعة الثالثة، ورد الفريق الالماني 2-1 ايابا في تورينو.
&
وقد نجح يوفنتوس على اقله في المحافظة على سجله الخالي من الهزائم على ارضه منذ سقوطه امام الفريق الالماني الاخر بايرن ميونيخ صفر-2 في اياب ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا عام 2013.
&
وبدوره كان المدرب ماسيميليانو اليغري سعيدا بما آلت اليه المباراة، وهو قال بهذا الصدد: "نحن سعداء لاننا فزنا بالمباراة على ارضنا والاهم من ذلك هو اننا قدمنا اداء جيدا. عانينا من بعض المشاكل الدفاعية في الشوط الاول لانهم ضغطوا علينا في منتصف الملعب. من المؤسف تلقينا هذا الهدف، لكن هذه الامور تحصل. كنا افضل في الشوط الثاني".
&
وواصل "لم يهدد (الحارس جانلويجي) بوفون الا نادرا... انها خطوة للامام بالنسبة لفريق يملك امكانية تحقيق شيء جيد في اوروبا رغم اننا على دراية بالمشاكل التي قد نواجهها في مباراة الاياب".
&
وواصل "انا لست قلقا من مباراة الاياب. في دوري الابطال، خصوصا في هذه المرحلة، انت تواجه افضل فرق اوروبا ويجب ان تتمتع بالصبر وان تكون منظما في الدفاع. يجب ان تجد نقاط ضعف المنافس وان تستغلها".
&
وواصل "هذه المباراة كانت مفيدة بالنسبة لنا لانه ليس بامكانك دائما ان تسيطر على المجريات. في مباراة من هذا النوع بامكانك ان تسيطر من خلال عدم تلقيك اي هدف ومن خلال خلق الفرص - انها طريقة مختلفة لفرض السيطرة".
&
ومن جهته، اعتبر مدرب دورتموند يورغن كلوب بان النتيجة كانت عادلة، مضيفا "لقد قمنا حقا بالكثير، قمنا بالكثير خلال الشوط الاول لكننا تلقينا هدفين سهلين. في الشوط الثاني اضطررت لتغيير الامور بشكل مبكر وحظي يوفنتوس بفرصتين كبيرتين وانا لا اتذكر اي فرصة هامة لنا. كان علينا التمسك بنتيجة الخسارة 1-2 (اي عدم تلقي اي اهداف اخرى) وقد نجحنا في ذلك. والان، نحن نتطلع لما ينتظرنا".
&
وتحدث كلوب عن الفريق الايطالي قائلا: "يوفي فريق قوي يتمتع بالخبرة والثقة بالنفس وعندما تكون تشكيلتهم كاملة فيصعب على اي فريق ان يواجههم. لكن هناك العديد من الفرق الجيدة (في البطولة) وهذا امر سيء بالنسبة لنا ولهم ايضا. لن نعود الى منزلنا تعساء (بعد الخسارة)".
&
&