خطف اللاعب البرتو بوينو الأنظار إليه بعدما سجل أربعة أهداف "سوبر هاتريك" قاد من خلاله فريقه رايو فايكانو إلى الفوز على ضيفه ليفانتي بأربعة اهداف مقابل هدفين في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني.
&
ودخل البرتو بوينو (26 عاما) تاريخ الدوري الإسباني من أوسع أبوابه بعدما سجل الأهداف الأربعة لفريقه في الدقائق 23 و32 و33 و38، أي في غضون 15 دقيقة فقط، علما أنه تم استبداله في الدقيقة 65 من المباراة.
&
كما دخل البرتو بوينو تاريخ نادي رايو فايكانو الإسباني، كونه أول لاعب يسجل أربعة أهداف سوبر هاتريك في مباراة واحدة بتاريخ مشاركاته في دوري الدرجة الأولى المحلي.
&
البرتو بوينو، ناشيء ريال مدريد السابق، وبأهدافه الأربعة في غضون 15 دقيقة فقط، جعلته يفعل ما عجز عنه صاحبي الأرقام القياسية في كرة القدم الإسبانية والأوروبية، البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، واللذان لم يسبق لهما ان سجلا أربعة أهداف "سوبر هاتريك" خلال 15 دقيقة فقط.
&
ولعل ما لفت الأنظار في "سوبر هاتريك" البرتو بوينو أن الأهداف الثلاثة الأولى جاءت متكاملة أو ما يعرف "هاتريك مثالي" أي سجل أهدافه الثلاثة بالقدم اليمنى واليسري والرأس، علما أن آخر لاعب قد سجل هاتريك مثالي في الدوري الإسباني كان مهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو خلال فوز فريقه برباعية على خيتافي في يناير كانون الثاني عام 2013.
&
وتمكن البرتو بوينو الذي سبق له اللعب 3 مباريات لريال مدريد في موسم 2008/2009، من الاقتراب من الرقم القياسي الذي سجله البرازيلي بيبيتو حين سجل المهاجم السابق لنادي ديبورتيفو الإسباني أربعة أهداف "سوبر هاترك" في غضون 6 دقائق في مرمى الباسيتي في اكتوبر تشرين الاول عام 1995.
&
وبات البرتو بوينو صاحب أسرع هاتريك في تاريخ الدوري الإسباني والدوريات العالمية منذ عام 2006 حين سجل ديفيد فيا مهاجم فالنسيا السابق ثلاثة أهداف في مرمى أتليتك بلباو في غضون خمس دقائق فقط.
&
ويحتل البرتو بوينو المرتبة السابعة في قائمة هدافي الليغا الإسبانية هذا الموسم برصيد 12 هدفا، متفوقا على العديد من اللاعبين الكبار مثل الويلزي غاريث بيل جناح ريال مدريد والأورغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة.
&
جدير بالذكر أن البرتو بوينو تدرج بوينو في صفوف الناشئين بريال مدريد قبل أن يلعب في موسم 2008-2009 مع الفريق الأول في 3 مباريات فقط، ثم أمضى موسما على سبيل الاعارة مع ديربي كاونتي الانكليزي قبل الانضمام لفايكانو في أغسطس آب 2013، كما أنه مثل المنتخب الإسباني في كل الفئات العمرية ما عدا فئة الرجال، علما أنه صرح بعد مباراته الاخيرة أنه يحلم بالانضمام للمنتخب الأول.&

شاهد أهداف بوينو الأربعة: