على الرغم من أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني لا يعيش أوقاتا جيدة منذ بداية العام الجديد 2015، بعد تراجع مستواه بشكل كبير، إلا أنه لا يزال يحتفظ بشعبيته الجارفة على مستوى العالم، وخصوصا عبر العالم الافتراضي وتحديدا في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وتمكن صاروخ ماديرا وصاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، في أن يصبح الشخصية الأكثر شعبية في العالم عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، متفوقاً على المغنية الكولومبية شاكيرا، زوجة النجم الإسباني جيرارد بيكيه مدافع برشلونة.

&وذكرت صحيفة "ديلي مي" البريطانية أن عدد المعجبين لصفحة النجم البرتغالي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تجاوز 107 مليون معجب، بفارق حوالي 5 آلاف معجب عن شاكيرا، كما تفوق حتى على ناديه الحالي ريال مدريد الذي يملك 83 مليون معجب عبر الشبكة الاجتماعية الشهيرة.

&وطبقاً لبيانات الصحيفة فإنه لا يوجد أي رياضي يقترب من رقم النجم البرتغالي في قائمة أكثر المشاهير شعبية على موقع "فيس بوك"، بينما يعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة صاحب المركز الثاني بالنسبة للرياضيين محتلا المركز الثالث عشر بين المشاهير بشكل عام.

ولم تظهر هيمنة رونالدو عبر موقع "فيس بوك"، بل يهيمن النجم البرتغالي أيضا عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر"، حيث يتابعه أكثر من 34 مليون شخص، وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه من الرياضيين، البرازيلي ريكاردو كاكا الذي يتابعه 22 مليون شخص.

وضمت قائمة أشهر المشاهير شعبية على موقع "فيس بوك"، ثلاثة لاعبين من برشلونة وهم ميسي الذي حل ثانيا بـ 78 مليون معجب، والبرازيلي نيمار الذي حل رابعاً بـ 52 مليون معجب، والإسباني اندرييس انييستا الذي حل تاسعا بـ 24 مليون معجب.

وعلى الرغم من سيطرة النجم البرتغالي على وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أنه وفريقه لا يهيمنان على أرض الملعب في الفترة الأخيرة، خصوصا في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها الفريق الملكي، بعد تنازله عن صدارة الليغا لمصلحة غريمه برشلونة، وتأهله الصعب إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد خسارته أمام شالكه.

وجاءت قائمة الرياضيين الأكثر شعبية على موقع "فيس بوك" على النحو التالي:

1 - كريستيانو رونالدو 107 مليون معجب

2- ليونيل ميسي 78 مليون

3 - ديفيد بيكهام 52 مليون

4 - نيمار 52 مليون

5 - كاكا 33 مليون

6 - رونالدينيو 31 مليون

7 - أوزيل 28 مليون

8 - مايكل جوردان 28 مليون

9 - أندريس إنيستا 24 مليون

10 - كوبي بريانت 21 مليون