احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول بلقبه بطلا لدورة انديان ويلز الاميركية المختلطة، اولى دورات الالف نقطة للماسترز في كرة المضرب، بعد فوزه على السويسري روجيه فيدرر الثاني 6-3 و6-7 (5-7) و6-2 الاحد في المباراة النهائية.

وكانت المباراة اعادة لنهائي النسخة الماضية بين اللاعبين.
&
اللقب هو الرابع لديوكوفيتش (27 عاما) في هذه الدورة بعد اعوام2008 و2011 و2013 والخمسون في مسيرته الاحترافية، وهو كان استهل العام باحراز لقب بطولة استراليا المفتوحة، اولى بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى.
&
وعادل الصربي رقم فيدرر (33 عاما) في انديان ويلز والذي سبق ان توج بها اعوام 2004 و2005 و2006 و2012، وكان يسعى لان يكون اول لاعب يحرز لقبها خمس مرات.
&
التقى اللاعبان 38 مرة حتى الان، ففاز فيدرر في 20 مباراة وديوكوفيتش في 18.
&
وكان فيدرر تغلب على ديوكوفيتش الشهر الماضي في نهائي دورة دبي 6-3 و7-5.
&
الخسارة هي الثانية لفيدرر هذا الموسم فقط بعد ان سقط امام الايطالي اندرياس سيبي في الدور الثالث من بطولة استراليا، مقابل 16 فوزا حيث فاز ايضا فضلا عن دورة دبي بلقب دورة بريزباين.
&
يذكر ان اللاعبين وصلا الى المباراة النهائية من دون خسارة اي مجموعة.
&
وكان ديوكوفيتش تخطى في الدور نصف النهائي البريطاني اندي موراي بفوزه السهل عليه 6-2 و6-3 في حين اقصى فيدرر الكندي ميلوش راونيتش السادس 7-5 و6-4.
&
وقال ديوكوفيتش: "انه نهائي كبير امام فيدرر وآمل بأن نحظى بفرصة المواجهة هذا الموسم في مباريات نهائية اخرى".
&
اما فيدرر فقال "قدم ديوكوفيتش عرضا افضل وعرف كيف يجد الحلول للفوز. كانت المنافسة قوية وتمكنت من العودة الى اجواء المباراة في المجموعة الثانية لكن النهاية كانت مخيبة".
&
وتابع "بدايتي للموسم جيدة مع لقبين في بريزباين ودبي، لكن بالطبع شكلت بطولة استراليا المفتوحة خيبة كبيرة".
&
وتوجت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثالثة بطلة لفئة السيدات بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش الثامنة عشرة 2-6 و7-5 و6-4 في النهائي.
&
وهو اللقب الاول لهاليب (23 عاما) في دورات الالف نقطة، لا بل انه اللقب الاكبر لها في مسيرتها حتى الان.
&
كما باتت الرومانية اول لاعبة تحرز القاب ثلاث دورات هذا العام، حيث توجت في دورتي شينزن الصينية ودبي، وكانت بلغت ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة.
&
واكدت هاليب تفوقها على يانكوفيتش بطلة 2010 والمصنفة اولى في العالم سابقا محققة فوزها الرابع عليها في خمس مباريات.
&
وقالت الرمانية "لست ادري كيف فزت بالمباراة لانني لم اقدم افضل مستوياتي، ولكنني اردت القتال حتى النهاية، فكنت متوترة اثناء المباراة لكن شعرت بأنني قادرة على السيطرة عليها".
&
وتابعت "كنت واثقة من انه لدي فرصة في هذه الدورة، وقد فعلت كل شيىء للفوز بها وانا سعيدة جدا لاحراز لقب آخر".
&
&