بدأت إدارة نادي بايرن ميونخ الالماني التفكير في مستقبل الفريق البافاري بدون المدرب الإسباني بيب غوارديولا، الذي لن يجدد عقده مع النادي الألماني الذي ينتهي صيف عام 2016، وذلك وفقا لعدة تقارير.

وذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن إدارة النادي البافاري تعتزم عدم تمديد عقد المدرب الإسباني، مشيرة إلى أن مسؤولي النادي بدأوا التفكير في تحديد وريث للمدرب الكاتالوني مع انتهاء عقده.

ووفقا للصحيفة فإن اختيار مسؤولي النادي الألماني وقع على السويسري لوسيان فافري المدير الفني لبوروسيا مونشنغلادباخ لاستلام مفاتيح الإدارة الفنية للفريق البافاري الصيف القادم.

وكان فافري قد تولى تدريب مونشنغلادباخ في فبراير شباط 2011 حينما كان الفريق متذيل لترتيب أندية الدوري الألماني، قبل أن ينقذه من الهبوط.

وفي الموسم التالي (2012) قاد فافري البالغ من العمر 57 عاما مونشنغلادباخ الى الحصول على المركز الرابع بين فرق البطولة والتأهل للعب اوروبيا لاول مرة منذ 16 عاما في حين احتل الفريق المركز الثامن في الموسم الماضي.

وكان المدرب السويسري قد وجه ضربة قوية للفريق البافاري حينما قد فريقه للفوز على بايرن ميونخ في معقله بهدفين نظيفين في الجولة الماضية من البوندسليغا يوم الأحد الماضي.

يشار إلى أن المدرب السويسري يرتبط مع نادي بروسيا مونشنغلادباخ بعقد يمتد حتى عام 2017.

كما وضعت إدارة بطل الدوري الالماني أيضا عينها على المدرب الألماني توماس توخيل الذي لا يشرف على أي فريق في الوقت الحالي.

وكان توخيل رحل عن تدريب ماينز مع انتهاء الموسم الماضي وقد وضعه في المركز السابع المؤهل للدوري الأوروبي، وقرر صاحب الـ 41 عامًا الراحة لمدة عام بحسب ما أعلنه.

ويعتبر توماس توخيل من أبرز المدربين الألمان الشباب في آخر 8 سنوات، فمنذ توليه قيادة ماينز خلفًا ليورن أندرسين، صنع فريقا قويا ووصل للدوري الأوروبي أكثر من مرة، ويطلق عليه لقب "يورغن كلوب" الجديد.

جدير بالذكر أن العديد من التقارير البريطانية كانت قد ربطت مستقبل غوارديولا بمانشستر سيتي الانكليزي في ظل المستويات المتذبذبة التي يقدمها الفريق تحت قيادة المدرب التشيلي مانويل بيلغريني.