اعلن بوروسيا دورتموند الالماني الاحد انه تعاقد مع توماس توشيل للاشراف عليه بعد انتهاء الموسم الحالي وذلك خلفا ليورغن كلوب الذي قرر ترك الفريق.
&
وسيقدم دورتموند مدربه الجديد البالغ من العمر 41 عاما والذي كان يشرف على ماينتس حتى ايار/مايو 2014، بعد انتهاء الموسم الحالي من الدوري الالماني في 23 ايار/مايو على ان يبدأ عمله في الاول من تموز/يوليو بعقد يمتد لثلاثة اعوام.
&
وسيكون دورتموند المهمة التدريبية الثانية فقط لتوشيل بعد ماينتس الذي اشرف عليه من 2009 حتى 2014.
&
وكان كلوب كشف قبل ايام معدودة عن قراره بترك دورتموند الذي وصل اليه قبل سبعة اعوام وقاده الى التتويج بلقب الدوري المحلي مرتين عامي 2011 و2012 وكأس المانيا مرة واحدة عام 2012 والوصول نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا عام 2013.
&
ويخوض بوروسيا دورتموند مشوارا صعبا هذا الموسم وكان في المراكز الاخيرة للدوري في مرحلة الذهاب قبل ان يتدارك الموقف نسبيا في مرحلة الاياب حيث ارتقى الى المركز الثامن برصيد 36 نقطة قبل 5 مراحل على نهاية الموسم.
&
يذكر ان دورتموند وصل الى نصف نهائي كأس المانيا حيث سيتواجه مع غريمه بايرن ميونيخ حامل اللقب في 28 الشهر الحالي، وهو يأمل بالتالي ان يودع كلوب بأفضل طريقة من خلال اقصاء النادي البافاري ومحاولة الفوز بلقبه الوحيد لهذا الموسم بعد ان ودع دوري ابطال اوروبا من الدور الثاني على يد يوفنتوس الايطالي.