قبلت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الاسباني لكرة القدم، الاستئناف الذي تقدمت فيه إدارة نادي ريال مدريد صاحب المركز الثاني في الدوري الإسباني، من أجل إلغاء البطاقة الصفراء التي تحصل عليها نجم الفريق الملكي البرتغالي كريستيانو رونالدو في المباراة الاخيرة أمام رايو فاليكانو في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني الأربعاء الماضي.

ونشر النادي الملكي بيانا رسميا عبر موقعه على شبكة الإنترنت جاء فيه: "قيمت لجنة المسابقة بالاتحاد الملكي الاسباني لكرة القدم الشكوى التي قدمها نادي ريال مدريد &بشأن حصول كريستيانو رونالدو على بطاقة صفراء في المباراة ضد رايو فايكانو وقررت إلغاء البطاقة الصفراء التي حصل عليها اللاعب وبالتالي، فإنه سيكون بإمكان كريستيانو رونالدو خوض المباراة ضد إيبار، ضمن إطار منافسات الجولة 31 بالدوري الاسباني".

وكان حكم المباراة قد اتخذ قرارا مثيرا للجدل عندما أنذر رونالدو بداعي الارتماء داخل المنطقة في وقت اظهرت الاعادات انه تعرض للعرقلة من قبل انطونيو امايا في الدقيقة 51، ما اثار حفيظة زملائه الالماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والويلزي غاريث بيل.

وسيعزز قرار الاتحاد الإسباني من حظوظ النجم البرتغالي من زيادة رصيده من الأهداف في الليغا، وكذلك مواصلة تربعه على عرش هدافي المسابقة على حساب غربمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، إذ يملك رونالدو 37 هدفا في حين يملك البرغوث 33 هدفا.

وكانت صحيفة "أس" الإسبانية قد ذكرت أن إدارة النادي الملكي قد لا تستأنف قرار الطعن في البطاقة الصفراء التي تلقاها كريستيانو رونالدو أمام رايو فاليكانو.

وأشارت الصحيفة المقربة من النادي الملكي إلى أن ريال مدريد يفكر جليا بأهمية رونالدو في المباريات التي تعقب مباراة ايبار، إذ سيواجه الفريق الأبيض عدة مباريات قوية بعد مباراة إيبار، حيث سيواجه اشبيلية وسلتاف يغو واسبانيول وغيرها من المباريات الاخرى، وبالتالي فإن سحب البطاقة الصفراء عن اللاعب قد تعرضه لكابوس الغياب عن إحدى تلك المبارايات الصعبة.

جدير بالذكر ان ريال مدريد سيفتقد لجهود خدمات كل من الكولومبي جيمس رودريغيز والالماني توني كروس في المباراة المقبلة، وذلك بعد تلقي كل منهما بطاقة صفراء في المباراة الاخيرة، وهي البطاقة الصفراء الخامسة لكل منهما.

&