&قضى تشلسي على آمال ليفربول في التأهل لدوري الأبطال فيما سحق السيتي ضيفه كيو بي آر بسداسية نظيفة ليؤكد هبوطه. وفشل أتلتيكو مدريد في حسم تأهله المباشر للبطولة القارية فيما حقق إنتر ميلان فوزاً على لاتسيو وتعثر نابولي في الكالتشيو بينما حسم مرسيليا القمة الفرنسية بفوزه على موناكو.


إيلاف-الفرنسية:&&سقط لاتسيو بتسعة لاعبين امام ضيفه انتر ميلان 1-2 الاحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على الملعب الاولمبي في العاصمة، تقدم لاتسيو في وقت مبكر بعد تمريرة محكمة من البرازيلي فيليبي اندرسون الى انطونيو كاندريفا انهاها في شباك الحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش (8).

وتلقى لاتسيو اول ضربة بطرد مدافعه البرازيلي ماوريسيو لعرقلته الارجنتيني رودريغو بالاسيو فضلا عن احتساب ركلة حرة نفذها البرازيلي هرنانيس باتقان وسجل منها هدف التعادل (26).

وفي الشوط الثاني، تلقى لاتسيو ضربة موجعة ثانية بعدما رفع الحكم البطاقة الصفراء الثانية بوجه حارسه فيديريكو ماركيتي لانه اسقط الارجنتيني ماورو ايكاردي فغادر الملعب واحتسبت ركلة جزاء لانتر ميلان فشل ايكاردي في ترجمتها الى هدف التقدم وربما الفوز (63).

ومنح هرنانيس الفوز للضيوف بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة بينية رائعة انهاها على يسار الحارس البديل الالباني اتريت بيريشا (84).

ووقف رصيد لاتسيو عند 63 نقطة وبقي في المركز الثالث بفارق نقطة خلف جاره روما وصيف البطل الذي سقط بدوره على ملعب ميلان (1-2) امس في الافتتاح، وفشل كل منهما بالتالي في ضمان مقعد في دوري ابطال اوروبا قبل 3 مراحل من نهاية البطولة.

بارما ونابولي

من جانبه، خسر نابولي نقطتين ثمينتين في صراعه مع قطبي العاصمة على مركز مؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وذلك بتعادله مع مضيفه الجريح بارما الهابط الى الدرجة الثانية 2-2.&

ولم ينجح فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز، القادم من تعادل مخيب اخر على ارضه امام دنيبرو بتروفيسك الاوكراني (1-1) في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، في الاستفادة من سقوط روما وبعده لاتسيو.

لكن الفريق الجنوبي، الطامح الى التتويج القاري للمرة الاولى منذ 1989 حين احرز كأس الاتحاد الاوروبي بقيادة الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا لكن عليه اولا تخطي دنبرو الخميس المقبل، اكتفى بنقطة من مباراته ومضيفه الجريح بارما الذي تقدم مرتين على ضيفه الجنوبي عبر رافاييلي بالادينو (9) والتشيلي كريستوبال خوركويرا (33) قبل ان يعادل مانولو غابياديني اولا (28) ثم البلجيكي درايس مرتنز (72).

ورفع نابولي الذي يتواجه مع تشزينيا ثم يوفنتوس البطل في المرحلتين الاخيرتين، رصيده الى 60 نقطة في المركز الرابع بفارق 4 نقاط عن روما و3 عن لاتسيو.

إمبولي وفيورنتينا

وعلى ملعب "كارلو كاستيلاني"، نفض فيورنتينا عنه غبار هزيمته الكبيرة امام اشبيلية الاسباني (صفر-3) في ذهاب نصف نهائي "يوروبا ليغ"، وعزز حظوظه بالعودة الى المسابقة القارية الثانية الموسم المقبل بفوزه على مضيفه امبولي بثلاثة اهداف للسلوفيني يوسيب ايليتش (4 و68) والمصري محمد صلاح (57)، مقابل هدفين لريكاردو سابونارا (28) والجورجي ليفان مشيدليدزه (77).

أودينيزي وسمبدوريا

وبدوره، استعاد سمبدوريا طعم الفوز للمرة الاولى منذ 22 اذار/مارس الماضي بتغلبه على مضيفه اودينيزي 4-1.

ودخل فريق المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش الى هذه المباراة وهو لم يذق طعم الفوز لست مراحل متتالية، وتحديدا منذ تغلبه على انتر ميلان (1-صفر) في 22 اذار/مارس الماضي ما تسبب بخروجه من دائرة المنافسة على احد المراكز الثلاثة المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

لكن الفريق الازرق تمكن اليوم من العودة الى سكة الانتصارات بفضل روبرتو سوريانو الذي سجل الهدفين الاولين في الدقيقة 25 بعد تمريرة من البولندي بافل فوليك والدقيقة 62 اثر ركلة ركنية قبل ان يضيف الغاني افريي اكوا الثالث في الدقيقة 80 بعد هجمة مرتدة وتمريرة من مواطنه الفرد دانكن الذي سجل بنفسه الهدف الرابع في الدقيقة 89 بعد ان قلص اودينيزي الفارق من ركلة جزاء لقائده الاسطوري انتونيو دي ناتالي (87) الذي رفع رصيده الى 207 اهداف في المركز السادس على لائحة افضل الهدافين في تاريخ الدوري.

ورفع سمبدوريا الذي تنتظره مواجهة صعبة في المرحلة المقبلة امام لاتسيو قبل ان يختتم الموسم بلقاء امبولي وبارما، رصيده الى 54 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة خلف فيورنتينا الخامس، فيما تجمد رصيد اودينيزي عند 41 نقطة في مأمن هن منطقة الخطر ودون اي امل بالحصول على بطاقة اوروبية للموسم المقبل.

تشيزينا وساسوولو

وفرط تشيزينا بفرصة تحقيق فوزه الاول في المراحل العشر الاخيرة وانعاش حظوظه بالبقاء في دوري الاضواء بعدما انهى الشوط الاول متقدما على ضيفه ساسوولو بثنائية نظيفة سجلها الفرنسي غريغوار ديفريل (15) وفرانكو بريينزا (29) قبل ان يخسر في نهاية المطاف 2-3 بعدما اهتزت شباكه بثلاثة اهداف في الشوط الثاني عبر سيموني زازا (48) والجزائري سفير تايدر (51) وسيموني ميسيرولي (69).

وتجمد رصيد تشيزينا عند 24 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير وتأكدت عودته الى الدرجة الثانية التي تركها الموسم الماضي للمرة الاولى منذ 2012، وذلك بعدما ابتعد بفارق 12 نقطة عن منطقة الامان قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم وذلك بسبب فوز اتالانتا السابع عشر على مضيفه باليرمو بثلاثة اهداف لدانييلي باسيلي (6) والسلوفيني سينيسا انديلكوفيتش (17 خطأ في مرماه) والارجنتيني اليخاندرو غوميز (51)، مقابل هدفين للارجنتيني فرانكو فاسكيز (43) ونيكولا ريغوني (68) في لقاء اضاع خلاله صاحب الارض ركلة جزاء عبر اندريا بيلوتي اثر خطأ ارتكبه الحارس الصربي فلادا افراموف الذي طرد بسببه (58).

كييفو وهيلاس فيرونا

وانتهى دربي مدينة فيرونا بين كييفو وهيلاس بالتعادل 2-2.

وسجلت الاهداف الاربعة في الشوط الاول، وتقدم كييفو مبكرا عبر البرتو بالوسكي في الدقيقة التاسعة، وأدرك الارجنتيني خوان اينياسيو غوميز التعادل بعد 11 دقيقة.

ومنح الدولي السابق المخضرم لوكا طوني (38 عاما) التقدم لهيلاس بعد 6 دقائق رافعا رصيده الى 19 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين وبفارق هدف واحد خلف مهاجم يوفنتوس الارجنتيني كارلوس تيفيز المتصدر.

وادرك سيرجيو بيلسييه التعادل لكييفو في الدقيقة 40 من ركلة جزاء.

ورفع كييفو رصيده الى 42 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق نقطة واحدة امام هيلاس الخامس عشر.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء جنوى مع تورينو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & & &80 نقطة من 35 مباراة

-----------

2- روما & & & & & 64 من 35

3- لاتسيو & & & & &63 من 35

4- نابولي & & & & 60 من 35

5- فيورنتينا & & &55 من 36

شاهد أهداف مباراة إنتر ميلان ولاتسيو

&

شاهد أهداف مباراة فيرونتينا وإمبولي

&

شاهد أهداف مباراة بارما ونابولي&

&

سداسية السيتي تؤكد هبوط كيو آر بي وتشلسي يقضي على آمال ليفربول القارية

&فك مانشستر سيتي، بطل الموسم الماضي، الشراكة موقتا مع ارسنال في الصراع على مركز الوصيف واكد هبوط ضيفه كوينز بارك رينجرز بعدما اكتسحه 6-صفر الاحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب الاتحاد، اضاف مانشستر سيتي 3 نقاط جديدة ليرفع رصيده الى 73 نقطة ويتقدم بفارق 3 نقاط على ارسنال الذي يستقبل سوانسي الاثنين في ختام المرحلة وفي جعبته مباراة مؤجلة مع سندرلاند.

واكد سيتي هبوط كوبنز بارك رينجرز صاحب المركز الاخير برصيد 27 نقطة الى الدرجة الاولى مع بيرنلي (29 نقطة) الذي خسر امام هال سيتي صفر-1 السبت.

وسيطر لاعبو مانشستر سيتي على المجريات منذ البداية بقيادة الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي ارهق دفاعات الضيوف وافتتح التسجيل في وقت مبكر مستغلا سوء تفاهم بين الدفاع والحارس روبرت غرين وخطف الكرة من امام الاخير ودفعها في الشباك (4).

وتكررت محاولات رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني وضاعت اكثر من 3 فرص مناسبة لزيادة الغلة قبل ان يسجل تشارلي اوستن هدفا في مرمى جو هارت الغي بداعي التسلل في اول وصول الى منطقة مانشستر سيتي (20).

وحصل اغويرو، نجم المباراة، على ركلة حرة اثر عرقلته من المدافع الايرلندي ريتشارد دان انبرى لها الصربي الكسندر كولاروف ووضع الكرة في اسفل الزاوية اليمنى هدفا ثانيا (32). &

وكان التعاون في اعلى درجاته بين الاسباني دافيد سيلفا واغويرو، وكاد الاول يضيف الهدف الثاني الشخصي والثالث لاصحاب الارض اثر تمريرة في العمق من الثاني سددها جانبية ونجح غرين في ابعادها الى ركنية (36) قبل ان يتهدد مرمى جو هارت فعليا لاول مرة بتسديدة من الهولندي ليروي فير ارتدت من العارضة (38).

وفي الشوط الثاني، اضاف اغويرو الهدف الثالث لمانشستر سيتي والثاني له بعد تمريرة من المنطقة الدفاعية ارسلها سيلفا اخطأ الكوري الجنوبي سوك-يونغ يون في قطعها فاستملها الارجنتيني عند دائرة منتصف الملعب وسار بها بسرعة فائقة وواجه غرين ووضعها على يمينه (50).

وفوت فرانك لامبارد فرصة هدف رابع بعد عرضية متقنة من الارجنتيني بابلو زاباليتا امام المرمى مباشرة اطاح بها عاليا (56)، وسدد البديل الكندي ديفيد هويليت كرة مركزة طار لها جو هارت ومنع الضيوف من تقليص الفارق (58)، وسدد سيلفا من انفراد فارتطمت كرته بيد غرين (61).

وتعرض سيلفا للعرقلة من قبل المدافع ماتيو فيليبس فاحتسبت ركلة جزاء انبرى لها اغويرو واكمل بها ثلاثيته الشخصية والهدف الرابع لمانشستر (65)، رافعا رصيده الى 25 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 5 اهداف عن اقرب منافسيه.

وحصل سيتي على ركلة ركنية لعبت على رأس البديل العاجي ويلفريد بوني ومنها الى قدم اغويرو الذي ارسلها عرضية امام المرمى الى جيمس ميلنر وضعها بسهولة في الشباك (70)، ومرر سيلفا كرة الى بوني في الجهة اليمنة اطلقها الاخير قوية من مشارف المنطقة ارتدت من القائم الايمن ووصلت الى ميلنر الذي اعادها بجانب القائم ذاته مفوتا فرصة هدف سادس (81).

وتبادل سيلفا الكرة مع اغويرو الذي مررها بدوره الى بوني فاعادها الاخير بالكعب الى سيلفا الذي انفرد وهرب من الحارس غرين وسجل في مرماه الهدف السادس لاصحاب الارض (87).

واهدر بوني فرصة الهدف السابع بعدما تلقى داخل المنطقة كرة من مواطنه يايا توريه تباطأ في تسديدها ما سمح بتدخل الدفاع وحرمانه من التسجيل (89).

تشلسي وليفربول

وعلى ملعب "ستامفورد بريدج"، اسدى تشلسي المتوج بطلا خدمة كبيرة لغريمه مانشستر يونايتد وقضى منطقيا على امال ضيفه ليفربول بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد ان اجبره على الاكتفاء بالتعادل.

وكان ليفربول الذي كان الموسم الماضي قاب قوسين او ادنى من الفوز باللقب للمرة الاولى منذ 1990 قبل ان ينتزعه منه سيتي في المرحلة الختامية، بحاجة الى النقاط الثلاث لكي يحافظ على اماله بازاحة يونايتد عن&المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري الابطال لكن فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز اكتفى بالتعادل ما جعله متخلفا بفارق 6 نقاط عن "الشياطين الحمر" الذين فازوا السبت على كريستال بالاس (1-2)، وذلك قبل مرحلتين على ختام الموسم مع فارق هائل في الاهداف بين الطرفين ولمصلحة رجال المدرب الهولندي لويس فان غال (+25 مقابل +11 لليفربول).

وكان تشلسي الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السادسة عشرة على التوالي وتحديدا منذ خسارته امام جاره توتنهام (3-5) في الاول من كانون الاول/يناير الماضي، البادىء بالتسجيل منذ الدقيقة 5 عبر قائده جون تيري بكرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها الاسباني سيسك فابريغاس، قبل ان يدرك القائد ستيفن جيرارد الذي يخوض موسمه الاخير مع "الحمر" قبل الانتقال الى الدوري الاميركي، التعادل قبل دقيقة على نهاية الشوط الاول بكرة رأسية ايضا اثر ركلة حرة نفذها من الجهة اليسرى جوزدان هندرسون، رافعا رصيده الى 119 هدفا في الدوري الممتاز ما سمح له بتخطي مايكل اوين (118) والانفراد بالمركز الثاني على لائحة افضل هدافي "الحمر" خلف روبي فاولر (128).

ورفع تشلسي رصيده الى 84 نقطة في الصدارة، مقابل 62 لليفربول الذي ما زال مهددا بمركزه الخامس المؤهل الى الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" كونه لا يتقدم سوى بفارق 4 نقاط عن توتنهام الخامس الذي مني بدوره بهزيمة قاسية امس السبت خارج قواعده على يد ستوك سيتي (صفر-3).

ويختتم ليفربول الذي لم يذق طعم الفوز في معقل تشلسي منذ 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2011 (2-1)، موسمه بمواجهة كريستال بالاس على ارضه وستوك سيتي خارجها، فيما يلعب توتنهام مع هال سيتي بين جماهيره ثم مع ايفرتون في "غوديسون بارك".

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي & & & & & & & & 84 نقطة من 36 مباراة

-----------------------------

2- مانشستر سيتي & & & & &73 من 36

3- ارسنال & & & & & & & &70 من 34

4- مانشستر يونايتد & & & 68 من 36&

5- ليفربول & & & & & & & 62 من 36

&

شاهد أهداف مباراة مانشستر سيتي وكوينز بارك رينجرز:
&
&
شاهد أهداف مباراة تشلسي وليفربول:
&
أتلتيكو مدريد يهدر فرصة حسم تأهله المباشر إلى دوري الأبطال
&
اهدر اتلتيكو مدريد فرصة تأهله المباشر الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه ليفانتي 2-2 الاحد على ملعب "سيوداد دي فالنسيا" في فالنسيا وامام 19314 متفرجا في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
&
وفشل رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني في استغلال تعادل فالنسيا منافسه واشبيلية على البطاقة الثالثة الاخيرة المؤهلة مباشرة الى المسابقة القارية العريقة بعدما حسم برشلونة المتصدر وريال مدريد غريمه التقليدي ومطارده المباشر البطاقتين الاوليين، مع مضيفه النادي الملكي بالنتيجة ذاتها امس السبت، واكتفى بنقطة واحدة وسع بها الفارق الى 4 نقاط بينهما.
&
ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 77 نقطة مقابل 73 لفالنسيا قبل مرحلتين من نهاية الموسم.
&
وتنتظر اتلتيكو مدريد مباراة نارية امام ضيفه برشلونة المتصدر في المرحلة المقبلة وفوز الاخير سيتوجه باللقب، قبل ان يحل فريق العاصمة ضيفا على غرناطة في المرحلة الاخيرة.
&
اما فالنسيا فسيستضيف سلتا فيغو ثم يحل ضيفا على الميريا. وفي حال تساوي اتلتيكو مدريد وفالنسيا بالنقاط فان الافضلية ستكون للاخير في المواجهات المباشرة لانه فاز 3-1 ذهابا على ارضه وانتزع تعادلا ثمينا ايابا في مدريد 1-1.
&
يذكر ان صاحب المركز الرابع في الليغا يخوض الدور التمهيدي للمسابقة القارية العريقة.
&
وكان ليفانتي البادىء بالتسجيل عبر دافيد بارال في الدقيقة 32 عندما تلقى تمريرة عرضية من ايفان لوبيز فتابعها داخل المرمى الخالي، بيد ان فرحته لم تدم سوى 3 دقائق حيث ادرك البرازيلي غييرمي سيكويرا التعادل بتسديدة على الطائر من مسافة قريبة اثر تمريرة من البرتغالي تياغو.
&
ومنح النيجيري كالو اوتشي التقدم مجددا لليفانتي عندما استغل تمريرة عرضية فشل الحارس السلوفيني يان اوبلاك في التقاطها فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (63).
&
وأدرك الدولي السابق فرناندو توريس التعادل بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها كوكي (80).
&
سلتا فيغو وإشبيلية
&
واكتفى اشبيلية الخامس بنقطة واحدة من تعادله مع مضيفه سلتا فيغو 1-1 على ملعب بالايدوس وامام 185 الف متفرج فصار رصيده 70 نقطة وبقي الفارق بينه وبين فالنسيا 3 نقاط.
&
ووضع الفرنسي كيفن غاميرو الفريق الزائر في المقدمة في وقت مبكر جدا اثر تمريرة من ياغو اسباس (8).
&
وفي الشوط الثاني، اسقط مدافع اشبيلية اليخاندرو اريباس مهاجم سلتا فيغو البرازيلي تشارليس دي اوليفيرا في المنطقة المحرمة فاحتسبن ركلة جزاء نفذها سانتي مينا بنجاح مدركا التعادل (58).
&
فياريال وإلتشي
&
وعلى ملعب "ال مادريغال"، ضمن فياريال مركزه السادس المؤهل الى الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بفوزه على ضيفه التشي بهدف سجله الكوستاريكي جويل كامبل (26) الذي منح فريق "الغواصة الصفراء" فوزه الاول في المراحل العشر الاخيرة وتحديدا منذ تغلبه على سلتا فيغو (4-1) في 8 اذار/مارس الماضي.
&
ورفع فياريال رصيده الى 57 نقطة في المركز السادس بفارق 7 نقاط عن ملقة الذي تغلب على مضيفه الميريا بهدفين لخوسيه كاسادو (23 خطأ في مرمى فريقه) وخافي غويرا (69) مقابل هدف للغاني توماس بارتي (31).
&
ويلعب اشبيلية الخامس مع سلتا فيغو.
&
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء رايو فايكانو مع خيتافي.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- برشلونة & & & & 90 نقطة من 36 مباراة
&
2- ريال مدريد & & & & 86 من 36
&
3- اتلتيكو مدريد & 77 من 36
&
4- فالنسيا & & & & 73 من 36
&
5- اشبيلية & & & & 70 من 36
شاهد أهداف مباراة ليفانتي وأتلتيكو مدريد:

موناكو يسقط في الامتحان امام مرسيليا وتبقي المنافسة ثلاثية

سقط موناكو الثالث ووصيف بطل الموسم الماضي امام مضيفه مرسيليا 1-2 وابقى المنافسة ثلاثية على اللعب في مسابقة دوري ابطال اوروبا الاحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب فيلودروم، خطف البرتغالي جواو موتينيو هدف السبق للضيوف قبل ان تنتهي الدقيقة الاولى بتسديدة صاروخية بعيدة المدى اسكنها على يمين الحارس الدولي ستيف مانداندا في اسفل الزاوية (1).

وتجرع مرسيليا الامرين وانتظر حتى الدقائق العشر الاخيرة ليدرك التعادل عن طريق نجمه الغاني اندريه اييو من متابعة رأسية لكرة نفذها رومان اليساندريني من ركلة ركنية (7).

وجاء هدف الفوز عن طريق اليساندريني نفسه بعدما ان استثمر كرة وصلته من ديميتري باييه (87).

ووقف رصيد موناكو عند 65 نقطة وتقلص الفارق الى نقطتين بينه وبين مرسيليا وكذلك سانت اتيان الذي حقق فوزا كبيرا على ضيفه نيس 5-صفر.

وتتصارع الفرق الثلاثة على بطاقة المركز الثالث المؤهل لبى الادوار التمهيدية من المسابقة الاوروبية الاولى، فيما يضمن الرابع والخامس المشاركة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

وتعود آخر مشاركة لسانت اتيان في المسابقة الاوروبية الام الى عام 1981 وايام كأس الاندية الاوروبية البطلة حين خرج من الدور التمهيدي الاول على يد دينامو برلين الالماني بعد ان وصل في مشاركتيه الاخريين الى النهائي عام 1976 وربع النهائي عام 1977.

سانت إتيان ونيس

وحسم سانت اتيان الفوز في الشوط الاول بعدما انهاه متقدما بهدفين للوك بيران (25) وجيريمي كليمان (40) قبل ان يضيف ثلاثة اهداف اخرى في الشوط الثاني بواسطة التركي مولود ارديتش (62) والعاجي ماكس الان غراديل (84) وكيفن مونيه باكيه (88).

ورفع سانت اتيان الذي عوض سقوطه في المرحلة السابقة امام باستيا (صفر-1)، رصيده الى 63 نقطة وصعد الى المركز الرابع موقتا بفارق نقطتين خلف موناكو صاحب المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري الابطال، وذلك قبل مباراة فريق الامارة مع مضيفه مرسيليا (60 نقطة) الطامح ايضا للمشاركة في المسابقة القارية الام.

مونبلييه ولنس

وعزز مونبلييه موقعه في المركز السابع اثر فوزه المتواضع على مضيفه لنس صاحب المركز الاخير والهابط الى الدرجة الثانية 1-صفر.

وسجل انطوني مونييه في الوقت بدل الضائع (90+1) الهدف الوحيد لمونبلييه الذي توج مرة واحدة في تاريخه بطلا للدوري في موسم 2010-2011 منذ تأسيسه عام 1974.

واستفاد مونبلييه من النقص العددي في صفوف لنس بعد طرد المدافع لويك لاندر بالبطاقة الصفراء الثانية (65) ورفع رصيده الى 56 نقطة مقابل 26 للخاسر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان & & & 77 نقطة من 36 مباراة

2- ليون & & & & & & & & &71 من 36

3- موناكو & & & & & & & &65 من 36

4- مرسيليا & & & & & & & 63 من 36

4- سانت اتيان & & & & & &63 من 36&
&
&
فولفسبورغ يستعيد المركز الثاني ويضمن تأهله المباشر إلى دوري الأبطال
&

استعاد فولفسبورغ المركز الثاني وضمن تأهله المباشر الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد ان غاب عنها في الاعوام الستة الاخيرة، وذلك اثر فوزه على مضيفه بادربورن الوافد الجديد الى الاضواء 3-1 الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب اينرجي تيم ارينا، رفع فولفسبورغ رصيده الى 65 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على بوروسيا مونشنغلادباخ الذي تغلب السبت على منافسه باير ليفركوزن بثلاثية نظيفة ما سمح له بالابتعاد عن الاخير بفارق 5 نقاط في المركز الثالث المؤهل مباشرة الى المسابقة القارية الام، فيما وقف رصيد بادربورن السابع عشر قبل الاخير عند 31 نقطة، لكنه لا يزال يملك الامل بالبقاء كون الفارق بين هرتا برلين الثالث عشر وشتوتغارت الاخير 4 نقاط قبل مرحلتين من نهاية البطولة.

وافتتح فولفسبورغ التسجيل بعد حصوله على ركنية نفذها المدافع الدولي السويسري ريكاردو رودريغيز تابعها المدافع الاخر تيم كلوزه برأسه في الشباك (17).

وعزز فولفسبورغ تقدمه بالهدف الثاني بعد كرة من الكرواتي ايفان بيريسيتش الى الهولندي باش دوست تابعها بيمناه في المرمى (25).

وفي الشوط الثاني، اضاف باش دوست الهدف الثاني الشخصي والثالث للضيوف بعد كرة ارتدت اليه من تسديدة زميله مكسيميليان ارنولد اعادها الى اسفل الزاوية اليسرى (82).

وقلص لوكاس روب الفارق في الوقت بدل الضائع بعد ان قام بمجهود فردي داخل المنطقة (90+1).

كولن وشالكه

وعلى ملعب "راين ارينا شتاديون"، انتكس شالكه مجددا، بعد ان حقق في المرحلة السابقة فوزه الاول في مبارياته السبع الاخيرة، وذلك بخسارته امام مضيفه كولن صفر-2.

وسجل مارسيل ريسه (34) ويانيك غيرهاردت (89) اهداف كولن الذي حقق فوزه الثاني فقط في المراحل الثماني الاخيرة والثاني على شالكه هذا الموسم (فاز ذهابا 2-1 خارج قواعده)، رافعا رصيده الى 39 نقطة في المركز العاشر بفارق الاهداف امام اينتراخت فرانكفورت، وضمن بالتالي استمراره في دوري الاضواء بعدما ابتعد بفارق 8 نقاط عن منقطة الخطر قبل مرحلتين على ختام الموسم، فيما تجمد رصيد شالكه عند 45 نقطة في المركز السادس المؤهل الى الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكن بفارق نقطتين فقط امام بوروسيا دورتموند وفيردر بريمن و4 عن هوفنهايم التاسع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & &76 نقطة من 32 مباراة

------------------

2- فولفسبورغ & & & 65 من 32

3- مونشنغلادباخ & & 63 من 32

4- ليفركوزن & & & &58 من 32

5- اوغسبورغ & & & &46 من 32

&