لازالت الشكوك تحوم حول مستقبل النجم الإسباني المخضرم تشافي هيرنانديز متوسط ميدان فريق برشلونة، وذلك منذ تولي المدرب لويس إنريكي مهمة الإشراف على الفريق الكاتالوني، وتراجع مستوى القائد الأول للبولوغرانا.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن دوري نجوم قطر سيكون المحطة المقبلة لتشافي هرنانديز قائد الفريق الكاتالوني، مشيرة إلى أنه سينضم إلى صفوف نادي السد القطري في نهاية الموسم.

ووفقا للصحيفة الكاتالونية فإن نهاية الموسم الحالي هو التوقيت المثالي للاعب المخضرم لإنهاء مشواره مع برشلونة، خصوصا في ظل قرب الفريق الكاتالوني من تحقيق الثلاثية التاريخية نهاية الموسم (الدوري الإسباني وكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا).

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب البالغ من العمر 35 عاما سيوقع عقدا لمدة ثلاث سنوات مع النادي القطري مع إمكانية التمديد، وذلك بعد نهاية عقده الحالي مع برشلونة، على أن يحصل على حوالي 10 مليون دولار للموسم الواحد، ومن المتوقع أن يتم إعلان اللاعب رحيله إلى قطر بشكل رسمي قبل مباراة برشلونة أمام ديبورتيفو لا كورونيا في الجولة الاخيرة من الدوري الإسباني

وأضافت الصحيفة بأن تشافي سيكون الإسباني الجديد في صفوف الفريق القطري، بعد رحيل الأسطورة راؤول غونزاليس إلى كوزموس الأميركي، مشيرة إلى أن تشافي سيعيش في نفس المنزل الذي كان يقطن فيه راؤول أسطورة ريال مدريد خلال تجربته في قطر وقبل انتقاله إلى أمريكا.

ووفقا لنفس المصدر فإن "ابن تيراسا" سيصطحب معه إلى قطر ثلاثة من أشقائه، اثنان منهما أوسكار وأليكس سيعملان في اكاديمية أسباير لكرة القدم، في حين أن شقيقته أريادنا ستكمل دراستها هناك، إضافة إلى والديه.

وختمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى أن تشافي وافق أيضا على عرض قطري لشغل منصب سفير لقطر حتى عام 2022، وبالتزامن مع كأس العالم 2022 والتي ستقام في قطر، مضيفة أن تشافي سيجتمع هذا الأسبوع مع مدير العلاقات المؤسسية في برشلونة ألبرت سولير، لإنهاء إجراءات رحيله عن برشلونة.

يشار إلى أن تشافي الذي ينتهي عقده مع برشلونة في 30 يونيو 2016، سبق له ان أكد أنه سيترك النادي عندما لا يكون لاعبا رئيسيا، ولا يكون بإمكانه تقديم الإضافة للفريق أو تحمل مستوى المنافسة القوي الذي يتطلبه اللعب مع الفريق الكاتالوني.

&