قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يبدو أن المدرب لويس إنريكي المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني بدأ سريعا التفكير في البحث عن لاعب يكون خليفة للاعب المخضرم تشافي هيرنانديز والذي بات على بعد خطوة واحدة من الرحيل عن النادي الكاتالوني وبدء مرحلة جديدة في الدوري القطري في الموسم المقبل.

وبات أمر رحيل تشافي هيرنانديز عن برشلونة حقيقة واقعة بعد مسيرة حافلة من الألقاب والإنجازات, فقد أعلن نادي السد القطري ان اللاعب الاسباني يتواجد حاليا في الدوحة برفقة عائلته من اجل التعرف اكثر علي النادي واستكمال المفاوضات معه، حيث من المتوقع أن يوقع اللاعب على عقد لمدة 3 مواسم، اعتبارا من الموسم القادم، مقابل مبلغ 10 مليون يورو في الموسم.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن المدرب لويس إنريكي يضع اللاعب خورخي ميروديو والشهير بـ كوكي متوسط ميدان أتلتيكو مدريد على رأس قائمة من عدة أسماء لخلافة مايسترو خط الوسط تشافي هيرنانديز.

ووفقا للصحيفة الكاتالونية فإن لويس إنريكي طالب من إدارة برشلونة بضرورة التعاقد مع كوكي البالغ من العمر 23 عاما خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث يرى المدرب أن لاعب أتلتيكو مدريد يناسب تماماً للأسلوب الذي يعتمده مع الفريق الكاتالوني.

ولفتت الصحيفة إلى أن كوكي يملك كل المواصفات اللازمة التي تجعل منه الخليفة المثالي للقائد تشافي هيرنانديز، إذ يتميز بالقوة البدنية الهائلة، ولديه ما يكفي من المهارات الفنية والرؤية الثاقبة في الملعب، وهي المواصفات التي يريدها لويس إنريكي في خليفة تشافي لترميم خط الوسط في الموسم المقبل.

وعلى الرغم من اللجنة الفنية في نادي برشلونة تعرف جيدا بأن اللاعب كوكي من أولويات المدرب لويس إنريكي، إلا أنها في الوقت نفسه تدرك صعوبة مهمة التعاقد مع أحد أفضل لاعبي أتلتيكو مدريد، كما أن إنريكي سيريزو رئيس النادي المدريدي سبق له أن أكد بأن كوكي ليس للبيع.

وبات كوكي حلم كبير بالنسبة للويس إنريكي الذي يرغب بضمه لتعويض رحيل تشافي، لكن على رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو العمل بجدية للظفر بخدماته، علما أن النادي الكاتالوني كان قد فشل في جلب اللاعب في الصيف الماضي، بعدما رفض اتليتيكو مدريد عرض برشلونة، كما قام بطل الليغا بتمديد وتحسين عقد كوكي، الذي بات أحد الدعائم الرئيسية لكتيبة المدرب دييغو سيميوني، لكن في حال قرر النادي بيعه فلن يكون ثمنه اقل من 60 مليون يورو وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب.