قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حجز السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا بطاقته الى نصف نهائي دورة روما الايطالية الدولية المختلطة، خامس دورات الماسترز لكرة المضرب (1000 نقطة) للرجال والسيدات والبالغة جوائزها اكثر من 5 ملايين يورو الجمعة.
&
وتغلب فيدرر في ربع النهائي على التشيكي توماس برديتش السادس في ساعة و6 دقائق 6-3 و6-3.
&
ويسعى فيدرر الى احراز اللقب في روما للمرة الاولى في مسيرته التي تزخر بالالقاب، وهو قرر المشاركة فيها &في اللحظة الاخيرة بعد ان سقط عند الحاجز الاول في دورة مدريد، رابع دورات الماسترز، امام الاسترالي نيك كيريوس بعد 3 ايام من احرازه اللقب الثالث في 2015 في دورة اسطنبول.
&
وينتظر فيدرر في نصف النهائي الفائز من الاسباني رافايل نادال الرابع او السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثامن اللذين يلتقيان اليوم ايضا.
&
وكان فيدرر بلغ نهائي دورة روما 3 مرات دون ان يتمكن من اعتلاء منصة التتويج، مرتان امام نادال بالذات والثالثة امام الاسباني الاخر فيليكس مانتيا عام 2003.
&
وقال السويسري "كل من لعب ضد نادال يعرف بأنه افضل لاعب يتحرك على الملاعب الترابية"، مضيفا "مواجهة نادال على هذه الملاعب تكون دائما تحديا كبيرا".
&
وتحدث فيدرر عن فوزه السهل على برديتش قائلا "ان فوزا كهذا يجعلني اشعر بأنني بحال جيدة واسير على الطريق الصحيح".
&
واوضح "بدأت الان اجد ايقاعي على الملاعب الترابية وهو دائما ما يحصل قبل اسبوعين او ثلاثة اسابيع من بطولة رولان غاروس التي اصل فيها الى قمة ادائي على هذا النوع من الملاعب".
&
وواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول وحامل اللقب صعوبة كبيرة قبل الفوز على الياباني كي نيشيكوري الخامس حيث احتاج الى ثلاث مجموعات للتغلب عليه 6-3 و3-6 و6-1.
&
ويلتقي ديوكوفيتش في نصف النهائي مع الاسباني دافيد فيرر السابع الفائز على على البلجيكي دافيد غوفان 6-2 و4-6 و6-3.
&
خاض الصربي ثلاث مباريات في الدورة حتى الان بعد ان اعفي مع المصنفين الاوائل من الدور الاول، واحتاج الى ثلاث مجموعات فيها جميعها، في الدور الثاني امام الاسباني نيكولاس الماغرو وفي الثالث امام البرازيلي توماس بيلوتشي، واليوم امام نيشيكوري.
&
وتأتي مشاركة ديوكوفيتش في دورة روما بعد غياب ثلاثة اسابيع، وتحديدا منذ فوزه بدورة مونتي كارلو ثالث دورات الماسترز، وهو كان توج بلقبي الماسترز الاولين على الملاعب الصلبة في انديان ويلز وميامي، بعد ان كان استهل العام باحراز لقب بطولة استراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن.
&
ولدى السيدات، حسمت سيمونا هاليب المصنفة ثانية المواجهة الرومانية مع الكسندرا دولغيرو بسهولة تامة 6-1 و6-صفر وبلغت نصف النهائي حيث ستلتقي الاسبانية كارلا سواريز نافارو العاشرة التي اقصت التشيكية بترا كفيتوفا الرابعة وبطلة دورة مدريد الاسبوع الماضي، بتغلبها عليها 6-3 و6-2.
&
وبلغت الروسية داريا غافريلوفا المتأهلة من التصفيات نصف نهائي احدى دورات رابطة اللاعبات المحترفات للمرة الاولى في مسيرتها بفوزها على الاميركية كريستينا ماكهايل 6-2 و6-4.
&
وتلتقي غافريلوفا في نصف النهائي مع مواطنتها ماريا شارابوفا الثالثة او البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا.