قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&ضمن نادي برشلونة الإسباني تدعيم خزائنه بمبلغ 52 مليون و400 ألف يورو كمكافأة من الاتحاد الأوروبي نظير بلوغه لنهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيلعبه ضد يوفنتوس الإيطالي في السادس من شهر يونيو القادم على ملعب برلين بألمانيا .

وبحسب تقرير لصحيفة "سبورت" الكتالونية فإن المبلغ قد يصل إلى 56 مليون و400 الف يورو في حال توج برشلونة بلقبه الأوروبي الخامس في تاريخه ، إذ أن الاتحاد الأوروبي رصد مكافأة للبطل قيمتها اربعة ملايين يورو .
&
واستفاد برشلونة من الزيادة التي أقرها "اليويفا" هذا الموسم للأندية التي شاركت في المسابقتين القاريتين بنحو عشرة ملايين يورو مقارنة بما حصل عليه مواطنيه ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الموسم المنصرم عندما لعبا النهائي القاري.
&
وارتفعت قيمة الجوائز المالية التي سيجنيها برشلونة من مشاركته في أبطال أوروبا لهذا الموسم بعدما ضمن 3 ملايين و900 ألف يورو بمشاركته في دور المجموعات، وخمسة ملايين آخرى نظير انتصاراته&الخمسة&التي حققها في نفس الدور بعدما سجل خسارة واحدة أمام باريس سان جيرمان، مضافاً إليها 3 ملايين و500 ألف يورو نظير ترشحه للدور الثمن النهائي .
&
كما نجح النادي الكتالوني بتأهله للدور الربع النهائي على حساب مانشستر سيتي الإنكليزي في حصول خزينته على مكافأة مالية قيمتها 4 ملايين و 900 الف يورو ، ثم منحة قيمتها أربعة ملايين و900 الف يورو لقاء&تأهله للدور النصف النهائي على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي ، أما تأهله للنهائي &فقد نال عليه النادي الكتالوني 6 ملايين و500 الف يورو ، ليصل إجمالي الجوائز المالية نظير مشاركته القارية إلى 32 مليون و 400 الف يورو ، تضاف إليها 20 مليون يورو نصيبه من إيرادات حقوق البث التلفزيوني لمبارياته التي تحظى بمشاهدة كبيرة لتواجد أسماء لامعة في صفوفه ولتقديمه عروضاً فنية راقية.
&
مكافآت&اللاعبين
&
وفي نفس التقرير استعرضت الصحيفة واسعة الانتشار سلم المنح والعلاوات التي وضعته إدارة برشلونة لزملاء المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في حال نجاحهم في تحقيق نتائج إيجابية وحصدهم بطولة من البطولات الثلاث التي شاركوا فيها هذا الموسم .
&
ووفقا للأرقام فإن إجمالي المكافآت التي رصدتها الإدارة الكتالونية للاعبين في حال توج الفريق بثلاثية تاريخية ستتراوح من 52 إلى 58 مليون يورو ، موزعة على الألقاب الثلاثة ، إذ خصصت لبطولة كأس الملك مكافأة مالية قيمتها تترواح مابين 7 إلى 8 ملاين يورو ، ويمتلك البارسا افضلية لعب النهائي على أرضه في كامب نو مما يعزز من فرص زملاء لويس سواريز في الظفر بها وبمنحتها المالية .
&
كما خصصت الادارة مكافأة قيمتها تتراوح مابين 20 إلى 22 مليون يورو في حال توج الفريق بلقب الدوري الإسباني ، وهو اللقب الذي اقترب أشبال المدرب لويس انريكي من حسمه بعدما ابتعدوا عن ملاحقهم&المباشر والغريم التقليدي ريال مدريد بأربع نقاط، وعلى بعد جولتين فقط من نهاية المنافسة ، فيما كان التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا أعلى مكافأة مالية رصدتها إدارة الرئيس جوسيب بارتوميو والتي تتراوح من 25 إلى 28 مليون يورو.
&
وبحسب الصحيفة المقربة من البيت الكتالوني فإن المنح المالية التي رصدتها إدارة النادي لن يستفيد منها جميع اللاعبين ، وذلك وفقاً لما تضمنته عقودهم ، والمرتبطة بحصولهم على المكافآت بحسب ظهورهم ومساهمتهم في تحقيق النتائج والبطولات على غرار الثلاثي الهجومي المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي &ومعه الأورغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا ، بالإضافة إلى الرباعي في خط الدفاع ممثلاً بالأرجنتيني خافيير ماسكيرانو والإسبانيين جوردي ألبا وجيرارد بيكيه والبرازيلي داني الفيش ، ومتوسط الميدان الإسباني اندريس انييستا، والذين شاركوا في أغلب المباريات الرسمية هذا الموسم وكان لهم دوراً محورياً في إعادة الفريق إلى سكة الإنتصارات .
&