قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&يخطط رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز لتعكير الاحتفالات الكاتالونية في حال تتويج الغريم التقليدي برشلونة بلقب كأس الملك على حساب أتلتيك بلباو من خلال تأخير الإعلان عن تعيين مواطنه رافائيل بينيتيز مدرباً جديداً للفريق الملكي خلفاً للإيطالي المقال كارلو أنشيلوتي.

حازم يوسف-إيلاف: لا يغيب برشلونة عن ذهن رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينيو بيريز إذ كشفت تقارير صحافية إسبانية عن نية الأخير تأخير إعلان تولي مواطنه رافائيل بينيتيز مدرباً جديداً للقلعة البيضاء خلفاً للإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي.
&
وكان بيريز قد أعلن مساء الاثنين الماضي إقالة أنشيلوتي من مهمة الإشراف الفني على الفريق الملكي إثر خروج النادي بدون أي بطولة محلية أو قارية في موسمه الثاني في قلعة سانتياغو برنابيو.
&
ولم يشفع فوز أنشيلوتي بـ"العاشرة" بعد طول انتظار من قبل المدريديستا في النسخة السابقة من دوري أبطال أوروبا لدى بيريز الذي واصل في الوقت عينه سياسة ريال مدريد المتبعة إما التتويج أو الإقصاء والمغادرة من الباب الصغير.
&
وبات في حكم المؤكد تعيين بينيتيز مديراً فنياً جديداً لريال مدريد وفقاً لكافة الشهور التي كان آخرها الخميس الماضي بعد إعلان المدرب الإسباني انفصاله رسمياً عن نابولي الإيطالي خلال مؤتمر صحافي عقده خصيصاً من أجل هذه النقطة.
&
وبحسب أحد أبرز الصحافيين الإسبان في العاصمة مدريد والمقرب من رئاسة النادي جوسيب بيدرول فإن بينيتيز سيوقع على عقد انتقاله الأربعاء المقبل وسيتم تقديمه مدرباً جديداً في ملعب سانتياغو برنابيو في الساعة الواحدة من بعد ظهر ذلك اليوم.
&
كما أشار بيدرول إلى أن أول اتصال بين المدرب الجديد ولاعبيه في ريال مدريد سيكون في اليوم التالي –الخميس- في اجتماع سيعقد في المدينة الرياضية قبل الذهاب إلى العطلة ومن ثم العودة بعد شهر ونصف تقريباً استعداداً للموسم الكروي المقبل.
&
من جانبها، رأت وسائل الإعلام الكاتالونية أن تأخير إعلان بينيتيز عن هوية المدرب الجديد للنادي الملكي على الرغم من سرعة قرار إقالة الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعد يومين فقط من نهاية مباريات ريال مدريد في الدوري الإسباني يحمل في مضمونه رسائل عدة.
&
ويستهدف بيريز التعكير على احتفالات برشلونة المتوقعة بالفوز بكأس ملك إسبانيا على حساب أتلتيك بلباو حيث تقام المباراة النهائية في ملعب كامب نو وعدم ترك المجاول لوسائل الإعلام بمختلف ميولها الحديث حول إنجازات العملاق الكاتالوني.
&
كما أن تعيين بينيتز في وسط الأسبوع يعين التشويش نوعاً ما على المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي تجمع بين طرفيّها كل من برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في العاصمة الألمانية برلين في الـ6 من الشهر المقبل.
&
وفي حال نجح برشلونة في الفوز بلقبيّ "الكوبا" و"الأبطال" وإضافتهما إلى لقب "الليغا" فإن النادي الكاتالوني سيكون أول نادٍ في القارة العجوز ينجح في تحقيق "الثلاثية" للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى التي أتت في عهد المدرب بيب غوارديولا عام 2009.
&
ولن يقبل بيريز بتلك الاحتفالات الصاخنة لنجاحات برشلونة إذ يستعد للإعلان عن عدة صفقات ضخمة من أجل التغطية على تتويج الغريم التقليدي بـ"الثلاثية" وهنا يدور الحديث حول الحارس الإسباني الشاب ديفيد دي خيا والدولي الفرنسي بول بوغبا.
&
ويستذكر عشاق برشلونة ما فعله فلورنتينو بيريز في عام 2009 إثر فوز البلوغرانا بـ"الثلاثية التاريخية" حيث أعلن رسمياً عن توقيع ريال مدريد مع لاعبين بارزين في القارة الأوروبية على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي ريكاردو كاكا والفرنسي كريم بنزيما والإسباني تشابي ألونسو خلال أيام قليلة فقط للتغطية والتشويش ولو نسبياً على إنجازات الغريم التقليدي.