&لم تخلو إشادة النجم السابق لمنتخب ألمانيا،مايكل بالاك ، بثلاثي هجوم فريق برشلونة المتكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز، من تشبيه مثير للجدل.

وقال بالاك &في تصريحات لصحيفة "غارديان" البريطانية: "هذا الثلاثي مذهل، لم أرى مثلهم في أي فريق آخر، فهم نجوم كبار، ولكن قوتهم الكبيرة من الممكن أيضاً أن تتحول إلى نقطة ضعف".
&
وأضاف اللاعب السابق لنادي تشيلسي الإنكليزي:"المهاجمون الثلاثة لبرشلونة من طينة اللاعبين الكبار، ولكنهم في بعض الأحيان يتحولون مثل مطربات الأوبرا، لأنهم لا يميلون لتنفيذ الواجبات الدفاعية عندما يفقد برشلونة الكرة، بل متعتهم الأكبر في تبادل الكرة فيما بينهم والتحرك وإحراز الأهداف".
&
وأشار بالاك إلى أنّه: "لو استغل فريق يوفنتوس هذه السلبية، ونجح في السيطرة على ثلاثي هجوم البرسا، فمن الوارد جداً أن تميل الكفة لصالحه والفوز بلقب دوري الأبطال".
&
وسجل ميسي ونيمار و وسواريز رقماً قياسياً هذا الموسم، بإحراز 120 هدفاً في جميع المسابقات المحلية والقارية ليقودوا البارسا للتتويج بثنائية الدوري والكأس، مع احتمال تحقيق الثلاثية في حالة الظفر بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمام نادي يوفنتوس يوم السبت القادم بمدينة برلين الألمانية.