&كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية أنّ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يقود حملة ضغط بقصد تعاقد فريقه برشلونة الإسباني مع مواطنه آنخل دي ماريا، الذي تراجع مستواه بشدة منذ الانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي في صيف العام الماضي، قادماً من ريال مدريد الإسباني مقابل 60 مليون جنيه إسترليني بصفقة هي الأغلى في تاريخ النادي الإنكليزي.

وأوضحت ذات الصحيفة البريطانية أنّ ميسي لديه نفوذ كبير داخل أروقة إدارة النادي الكتالوني، حيث طالب مسؤولي فريق برشلونة بضرورة ضم دي ماريا قبل بداية الموسم الجديد، رغم أنّ عقوبة حظر التعاقدات الموقعة على النادي لم تنته بعد.
&
وفي سياق ذي صلة، وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية ، فإنّ ادارة ريال مدريد وضعت بنداً غريباً في عقد دي ماريا عند انتقاله إلى مانشستر يونايتد، والذي يتمثل بعدم امكانية بيع دي ماريا إلى برشلونة في المستقبل.
&
وبحسب ادعاءات صحيفة "سبورت"الكاتالونية، ستضطر إدارة برشلونة لدفع مبلغ 10 مليون يورو لريال مدريد، حال إتمام صفقة دي ماريا، وهي الرسوم التي وضعتها إدارة الميرينغي لكسر البند.
&
وقد حددت إدارة مانشستر يونايتد مبلغ 75 مليون يورو للجلوس على طاولة المفاوضات مع برشلونة لإتمام صفقة دي ماريا، لكن البند الموضوع من ريال مدريد قد يحول دون اتمام الصفقة، فضلاً عن عدم انتهاء فترة الحظر المفروضة على برشلونة لإبرام تعاقدات جديدة بسبب مخالفة لوائح التعاقد مع لاعبين أجانب قصر.
&
يُشار &أنّ دي ماريا ، البالغ من العمر 27 سنة، قد ارتبط اسمه مؤخراً بأندية أوروبية كبيرة عدة،على غرار &بايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الانكليزي.