&أزال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، &بعض الغموض التي يكتنف "الميركاتو" الشتوي الخاص بفريقه تشيلسي الإنكليزي، حيث نفى شائعات التعاقد مع اللاعب الدولي الكولومبي خوان كوادرادو نجم فريق فيورنتينا الإيطالي، كما أبدى رغبته في الإبقاء على المصري محمد صلاح &والألماني شورله بشرط قبولهما مواصلة التنافس على الظفر بمنصب ضمن التشكيلة الأساسية.

&وأكد مورينيو خلال مؤتمر صحفي أن "أسلوب كوادرادو يناسب فيورنتينا ومنتخب كولومبيا ولا يناسب تشيلسي".
&
و تابع قائلاً: "نريد الحفاظ على قوام الفريق، نحن سعداء باللاعبين الحاليين، وبالعمل الذي قاموا به منذ الإعداد الصيفي، نفضل عدم المشاركة في سوق الانتقالات الشتوية، لكن قد نشترك في حال وصل عرض استثنائي لأحد لاعبينا، أو إذا رغب لاعب في خوض تحد جديد، لكننا لا نريد البيع".
&
وأضاف مورينيو متحدثاً &عن إمكانية رحيل المصري محمد صلاح والألماني أندري شورله، فقال: "استدعينا صلاح لمباراة واتفورد (في كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم ) وكذلك شورله، أحب كلا اللاعبين وأحتاج إليهما وأثق بهما، لكن لا يمكنني سوى إشراك 11 لاعبا فقط..شورله يلعب أكثر قليلا من صلاح، لكن كلاهما شارك في جميع البطولات، أعتمد عليهما".
&
و كانت بعض التقارير الصحفية قد أشارت إلى قرب &انتقال صلاح الى روما الإيطالي، وشورله إلى فولفسبورغ الألماني.
&
وفي سياق آخر، كشف مورينيو أنّ نادي تشيلسي كان قريباً من التعاقد مع &اللاعب الدولي الأرجنتيني آنخيل دي ماريا في الصيف الماضي، قبل أن ينضم لمانشستر يونايتد الإنكليزي، قادماً من ريال مدريد الإسباني.
&
ونقلت صحيفة "ديفينسا سينترال" &الإلكترونية الإسبانية تصريحات &مورينيو والتي شرح من خلالها أسباب عدم التعاقد مع &دي ماريا حيث قال: " اتصل بي خورخي مينديز ( وكيل الاعب) في الصيف، وقال لي أن دي ماريا يريد الرحيل من ريال مدريد، وقلت له بأنني سأكون سعيداً في ضمه، لكن تشيلسي لا يمكنه دفع راتبه ".
&
وأضاف &مورينيو" قدرات تشيلسي المالية لا تسمح بدفع رواتب تصل 8 أو 9 أو 10 ملايين يورو، بسبب قوانين اللعب المالي النظيف، كما أنني لا أريد خلق مشاكل في المستقبل بسبب رواتب اللاعبين".
&
و يتصدر نادي تشيلسي حالياً ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ولا يزال متأهلاً في العديد من المسابقات المحيلة والقارية، ولكن مورينيو &اعترف &بأن الفوز بجميع البطولات الأربعة (الدوري وكأس الاتحاد وكأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا) &أمرا مستحيلاً.
&