كشفت تقرير إخباري عن دلائل جديدة بخصوص الغموض الذي يلف صفقة انتقال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، من &نادي سانتوس البرازيلي إلى برشلونة الإسباني في صيف 2013.
&
&وقد شهدت الأشهر الأخيرة جدلاً كبيراً بسبب وجود تهرب ضريبي من طرف مسؤولي نادي برشلونة في صفقة نيمار، مما أدى إلى رفع دعوى قضائية على الرئيس الأسبق ساندرو روسيل والسابق جوسيب ماريا بارتوميو.
&
ووفقاً لما ذكرته صحيفة"ماركا" الاسبانية فإن شركة "ديس" رفعت دعوى قضائية في 18 يوليو 2014 ضد كل من برشلونة والرئيس السابق ساندرو روسيل ونائبه آنذاك جوسيب ماريا بارتوميو، ولم تكتفي الشركة البرازيلية برفع دعوى فقط على النادي الكتالوني بل أيضاً على نادي سانتوس وإدارته بالإضافة إلى نيمار داسيلفا ووالده.
&
ويأتي السبب في ذلك هو اتهام بوجود فساد واحتيال في صفقة النجم البرازيلي، إذ أنّ شركة "ديس" والتي كانت تمتلك نسبة 40% من حقوق اللاعب تشعر بأنّها تعرضت للاحتيال من طرف المتهمين، بحكم أنهم تحصلوا فقط على مبلغ 6.8 مليون يورو من قيمة صفقة نيمار، وآنذاك كانت الصفقة تقدر فقط بنحو 17.1 مليون يورو كما ذكر النادي الكتالوني أثناء إعلانه عن ضم البرازيلي، ولكن منذ ذلك الحين كانت هناك أحداث مثيرة للجدل في هذه القضية.
&
وتم الكشف في الأشهر الأخيرة عن القيمة الحقيقية لإنتقال نيمار والتي ناهزت الـ86 مليون يورو فقط قيمة انتقاله بدون احتساب الضرائب، ما يجعل شركة "ديس" تتحصل على مبلغ 34 مليون يورو.
&
ومن حيث المبدأ فإنّ هذه الشركة ستطالب بحقوقها من نادي سانتوس وليس برشلونة، ولكن أثناء المفاوضات وقع كل من ساندرو روسيل الرئيس آنذاك ونائبه جوسيب ماريا بارتوميو عقدا مع سانتوس، يوافقان فيه على دفع نسبة 50% لكل منهما في حالة إن رفعت شركة "ديس" دعوى قضائية تطالب فيها بحقوقها.
&
وأظهرت صحيفة "ماركا" المدريدية العقود الموقعة بين برشلونة وسانتوس في عام 2013، و التي يظهر فيها أنّ القيمة المذكورة هي فقط 17.1 مليون يورو، ولكن بعد أشهر ظهر للجميع أنّ القيمة الحقيقية للصفقة تجاوزت الـ86 مليون يورو، حسبما ذكره بنفسه النادي الكتالوني في بيان رسمي.
&