واصلت الولايات المتحدة، الفائزة بذهبية مسابقة كرة القدم في النسخ الثلاث الاخيرة من الالعاب الاولمبية، زحفها نحو استعادة اللقب الغائب عن خزائنها منذ 1999 وذلك ببلوغها نهائي كأس العالم للسيدات، المقامة بنسختها السابعة في كندا، للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخها بتغلبها على المانيا 2-صفر الثلاثاء على الملعب الاولمبي في مونتريال.
&
ونجحت الولايات المتحدة بهذا الانتصار في الثأر من المانيا التي كانت تغلبت عليها في الدور ذاته 3-صفر خلال نسخة 2003 في طريقها الى اللقب العالمي على حساب السويد (2-1) وحرمت "دي ناسويناليلف" من بلوغ مباراة اللقب للمرة الرابعة في تاريخه المتوج بلقبين احرزهما عامي 2003 و2007.
&
وتدين الولايات المتحدة التي خسرت نهائي النسخة الماضية عام 2011 امام اليابان والتي سبق لها ان ثأرت من المانيا بالفوز عليها في نصف نهائي مسابقة كرة القدم في اولمبياد اثينا 2004 (2-1 بعد التمديد) لكنها كانت تواجهها للمرة الاولى في كأس العالم منذ خسارة 2003، بانتصارها الى كارلي لويد وكيلي اوهارا اللتين سجلتا الهدفين، الاولى في الدقيقة 69 من ركلة جزاء والثانية في الدقيقة 84 بعد تمريرة من لويد بالذات.
&
ويمكن القول ان المانيا دفعت غاليا ثمن اهدارها ركلة جزاء في الدقيقة 60 عبر سيليا ساسيتش التي فرطت بفرصة تعزيز صدارتها لترتيب الهدافات وتسجيل هدفها السابع والاهم من ذلك انه كان بامكانها ان تغير مجرى المباراة بالنسبة لبطلات اوروبا لكنها سددت الكرة بجانب القائم.
&
وحملت ركلة الجزاء التي سجلتها لويد اثر خطأ في المنطقة من انيك كراهن على اليكس مورغان، نكهة خاصة بالنسبة لهذه اللاعبة اذ كانت من بين اللاعبات الاميركيات الثلاث اللواتي اخفقن في سلسلة الركلات الترجيحية امام اليابان في نهائي نسخة 2011 في المانيا.
&
وقد يتجدد الموعد بين الولايات المتحدة التي توجت باللقب عامي 1991 و1999، واليابان في المباراة النهائية المقررة في الخامس من الشهر الحالي في فانكوفر، وذلك في حال فوز الاخيرة على انكلترا اليوم الاربعاء في ادمونتون في المواجهة الثانية من الدور نصف النهائي.