قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&سيتمكن باريس سان جرمان الفرنسي من ممارسة هوايته في اجراء التعاقدات الخيالية، وذلك بعد ان قرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم رفع العقوبات التي فرضها على بطل "ليغ 1" لمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

وكان الاتحاد الاوروبي فرض على سان جرمان ومانشستر سيتي الانكليزي عقوبات صارمة العام الماضي لخرقهما قواعد اللعب المالي النظيف، فغرم كلا منهما نحو 60 مليون يورو وحرمهما من اجراء تعاقدات جديدة.
&
واشترط الاتحاد الاوروبي على الاندية الموازنة بين الايرادات والانفاق في اعمالها.
&
وسيتمكن سان جرمان بعد رفع العقوبة عنه من رفع عدد لاعبيه من 21 الى 25 في الموسم المقبل 2015-2016.
&
واقر الاتحاد الاوروبي في اجتماعه الاخير في براغ الاثنين سلسلة من القواعد الجديدة ل"اللعب المالي النظيف" تخفف العبء عن الاندية بعد 3 سنوات من اعتماد نظام صارم، وهذا الامر فتح الباب امام سان جرمان لتحقيق رغباته والسعي لضم مواطنه بول بوغبا من يوفنتوس الايطالي والارجنتيني انخل دي ماريا من مانشستر يونايتد الانكليزي.
&
"يجب ان نتحسن لكن اللعب المالي النظيف يحرمنا من القيام بما نريده"، هذا ما قاله مدرب سان جرمان لوران بلان قبل نهاية الموسم المنصرم الذي شهد تتويج نادي العاصمة بثلاثية الدوري والكأس وكأس الرابطة، مضيفا "نريد ان ندخل الى ساحة الكبار (الاندية الكبيرة) لكن الوضع سيكون معقدا".
&
انفق النادي الباريسي حتى الان 12 مليون يورو من اجل المحافظة بشكل نهائي على خدمات الظهير العاجي سيرج اورييه الذي لعب في صفوفه الموسم المنصرم على سبيل الاعارة من مواطنه تولوز، لكنها ليست سوى بداية الشهرين اللذين يفصلان فريق بلان عن اقفال باب الانتقالات الصيفية.
&
ويبدو بوغبا الهدف الكبير الاول للفريق الفرنسي الذي يملكه القطريون، لكن المهمة لن تكون سهلة خصوصا ان يوفنتوس وبحسب ما اكد مديره العام جوزيبي ماروتا رفض عرضا من برشلونة قدره 80 مليون يورو من اجل التخلي عن اللاعب السابق لمانشستر يونايتد.
&
وقد اكد ماروتا لصحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الايطالية انه التقى موفدي برشلونة ارييدو برايدا والبرتو سولير يوم الاثنين في تورينو من اجل التفاوض على بوغبا، وذلك رغم ان النادي الكاتالوني ممنوع من اجراء اي تعاقدات جديدة حتى كانون الثاني/يناير 2016 بسبب مخالفته انظمة التعاقد مع اللاعبين الشبان.
&
ومن المؤكد ان بامكان سان جرمان ان يدفع اكثر من 80 مليون يورو من اجل ضم مواطنه البالغ من العمر 22 عاما والذي اجتمع برئيس النادي القطري ناصر الخليفي في بداية العام الحالي في تمهيد محتمل لامكانية انتقاله مستقبلا الى "بارك دي برينس".
&
لكن السؤال الذي يطرح نفسه بقوة هو هل يقرر سان جرمان انفاق مبلغ خيالي على بوغبا يتجاوز ما دفعه برشلونة، والمخاطرة بعدم اجراء اي تعاقدات كبيرة اخرى لكي لا يخالف مجددا نظام اللعب المالي النظيف؟.
&
الخليفي اكد سابقا ورغم العقوبة التي كانت مفروضة على فريقه بان "اللاعبين الذين اريدهم سأحظى بهم".
&
ومن اللاعبين الذين ارادهم العطية وفريقه كان هناك دي ماريا الذي سعى سان جرمان لضمه لكن العقوبة التي فرضت عليه منعته من منافسة مانشستر يونايتد الذي انفق 75 مليون يورو للتعاقد مع الارجنتيني من ريال مدريد الاسباني، في حين ان الميزانية المحددة لسان جرمان من اجل انفاقها على تعاقداتت جديدة كانت 60 مليون يورو بسبب العقوبة.
&
وبعد ان رفعت العقوبة وفي ظل توجه سان جرمان للتخلي عن الارجنتيني الاخر ايزيكييل لافيتزي بسبب مستواه المتأرجح، يبدو ان الاهتمام بدي ماريا سيتجدد رغم ان الاخير امضى موسما اول صعبا مع يونايتد حيث اكتفى بالجلوس على مقاعد الاحتياط في الكثير من المباريات كما عانى من الاصابات ايضا.
&
وفي حال لم يتمكن سان جرمان من التعاقد مع دي ماريا الذي حددت قيمته بحوالي 60 مليون يورو استنادا الى وسائل الاعلام البريطانية، فهناك بعض اللاعبين الكبار الاخرين الذين يناسبون ما يحتاجه النادي الباريسي وعلى رأسهم الاسباني بدرو رودريغيز الذي يعاني بدوره من لعب دور هامشي مع فريقه برشلونة في ظل وجود الثلاثي المرعب الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار.
&
وكشفت وسائل الاعلام الاسبانية ان قيمة بدرو (27 عاما) الذي مدد عقده مع برشلونة حتى 2018، في سوق الانتقالات تبلغ حوالي 30 مليون يورو، اي نفس قيمة لاعب وسط فولفسبورغ الالماني الدولي البلجيكي كيفن دي بروين الذي يثير اهتمام سان جرمان ايضا.
&
ومن المؤكد ان حركة الانتقالات في نادي العاصمة لن تكون باتجاه واحد بل هناك توجه ايضا للتخلي عن بعض اللاعبين مثل يوهان كاباي ولوكاس دينيي اللذين يفضلان ترك نادي العاصمة واللعب اساسيين في فريق اخر من اجل تعزيز حظوظهما بالمشاركة مع فرنسا في نهائيات كأس اوروبا 2016، فيما يبدو البوسني ميراليم بيانيتش (روما الايطالي) المرشح الاوفر حظا لتعويض كاباي في وسط الملعب.
&
كما هناك توجه للتخلي عن المدافع الهولندي غريغوري فان در فيل ولن يكون سان جرمان مضطرا لتعويضه في ظل وجود الثنائي اورييه والبرازيلي ماركينيوس.
&
وتتحدث بعض التقارير عن سعي سان جرمان الى تعزيز الخط الدفاعي الاخير من خلال ضم الحارس الالماني كيفن تراب من اينتراخت فرانكفورت مقابل مبلغ قدر بـ10 ملايين يورو.