أكد جوزيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة الاسباني لكرة القدم، الخميس، أنّ النادي الكاتالوني قد أنهى نشاطه في سوق الانتقالات الصيفية وأنّ قائمة الفريق قد تم اغلاقها، مؤكداً في نفس الصدد بقاء اللاعب بيدرو الذي ترددت بشأنه انباء حول قرب رحيله نحو الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقد لحق بارتوميو ببعثة ناديه المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار استعدادات الفريق للموسم الجديد. وقد واستبعد رئيس النادي الكتالوني، لدى وصوله للأراضي الأمريكية، احتمال رحيل اللاعب بيدرو رودريغيز، مؤكدا أنّ النادي لم يتلق أي عرض في هذا الخصوص وأنّ على اللاعب أن يطلب الرحيل إن أراد ذلك وأن يلتزم بالشرط الجزائي المدرج بعقده.

وقال بارتوميو، الذي فاز مؤخرا بفترة ولاية جديدة بعد نجاحه في الانتخابات الرئاسية لبرشلونة: "لقد أوضحنا كل شيء .. الفريق أصبح متكاملا ولا نفكر في رحيل أي لاعب .. إذا أراد أحدهم الرحيل فعليه أن يخبرنا بهذا الأمر ولكن ليس لدينا أي معلومات عن رغبة أي لاعب في الرحيل .. لم نتلق أي عروض".

وعاد بارتوميو للتأكيد على استراتيجية النادي في التعامل مع اللاعبين، قائلاً: "إذا رحل أحد اللاعبين فإن ذلك سيكون لأنه أراد الرحيل .. نحن لا نرغب في أن يرحل أي أحد".

وفي معرض رده عن سؤال حول ما إذا كان الطريق الوحيد أمام أي لاعب للرحيل هو دفع قيمة الشرط الجزائي، أجاب بارتوميو قائلاً: "هذا الأمر أوضحه المدرب قبل ذلك ونحن نفكر بنفس الطريقة".

وتعاقد برشلونة مع صانع اللعب التركي اردا توران والمدافع الاسباني متعدد المهارات اليكس فيدال بعد فوزه بالثلاثية الموسم الماضي، وأشار بارتوميو إلى أن النادي لن يبيع أو يشتري أي لاعبين إضافيين قبل اغلاق باب الانتقالات في نهاية الشهر المقبل.

ومع ذلك لن يستطيع المدرب لويس انريكي الاستفادة من اردا أو فيدال حتى يناير القادم في ظل عقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على برشلونة بحرمانه من قيد أي لاعبين جدد حتى ذلك الوقت بعدما انتهك لوائح التعاقد مع لاعبين أجانب قصر.

وكان برشلونة قد فاز 2-1 على لوس انجليس غالاكسي في أولى مبارياته الودية استعداداً للموسم الجديد، وسيخوض لقاءات أخرى ضد مانشستر يونايتد في سانتا كلارا، السبت القادم، وأمام تشيلسي في لاندوفر يوم 28 يوليو الحالي.

وسيعود النادي الكاتالوني لأوروبا ليواجه فيورنتينا الايطالي في فلورنسا في الثاني من أغسطس المقبل قبل مباراته الرسمية الأولى في موسم 2015-2016 ضد منافسه الاسباني اشبيلية بطل الدوري الاوروبي في كأس السوبر الاوروبية يوم 11 من ذات الشهر.

وسيلعب برشلونة بعد ذلك ضد أتلتيك بيلباو في مباراتي ذهاب وعودة بكأس السوبر الاسبانية قبل أن يبدأ سعيه نحو سادس لقب في دوري الاسباني في ثماني سنوات أمام النادي الباسكي في الجولة الأولى التي تبدأ في 22 أغسطس المقبل.