كشفت تقارير صحفية عن أن المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني الحالي لبايرن ميونيخ الألماني وافق على تدريب مانشستر سيتي الإنكليزي اعتبارا من الموسم المقبل، ليخلف المدرب التشيلي مانويل بيليغريني.

ونقلت صحيفة "ميرور" البريطانية عن مصادر خاصة بشبكة بي ان سبورت&القطرية أن الإسباني بيب غوارديولا سيتولى تدريب مانشستر سيتي في الموسم بعد القادم (2016-2017) بعد نهاية عقده مع نادي بايرن ميونيخ.

وأفاد المصدر نفسه أن المدرب الكاتالوني وقع على عقد تدريبه للسيتيزن في الموسم المقبل، وبات في حكم المؤكد أن يشرف على تدريب الفريق الذي يسعى لاستعادة لقب الدوري الإنكليزي الذي فقده الموسم الماضي لمصلحة تشيلسي.

وذكرت الصحيفة أن غوارديولا لديه صلات قوية مع قطر، بعد أن لعب هناك لمدة عامين مع النادي الأهلي، كما يؤيد كذلك استضافة البلد الخليجي كأس العالم 2022، كما ذكرت أيضا أن غوارديولا مرشح بقوة لتدريب المنتخب القطري خلال بطولة كأس العالم 2022.

وتعرض غوارديولا لانتقادات لاذعة مع نهاية الموسم المنصرم بعد هزيمته أمام ناديه السابق برشلونة في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، وخساراته المتكررة في البوندسليغا بعدما حسب لقبه، إضافة لخروجه من نصف نهائي كأس ألمانيا على يد بوروسيا دورتموند.

ولكن النادي البافاري والمدرب الكاتالوني أعلنا استمرار الشراكة بينهما بعد أن تحدثت التقارير مرارا وتكرارا عن رحيل بيب إلى مانشستر سيتي الإنكليزي.

من جهتها صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية أكدت ان غوارديولا أبلغ ادارة نادي بايرن ميونيخ انه سيرحل عن الفريق البافاري عقب نهاية الموسم الجديد (2015/2016) وأنه يسعى لخوض تحد جديد مع فريق آخر.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية الشهيرة أن غوارديولا سيخلف التشيلي مانويل بيلغريني مدرب مانشستر سيتي العام المقبل، ومن المقرر ان يتجدد الصراع بينه وبين البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب تشيلسي، بعد سنوات من الصراع بينهما خلال السنوات الماضية حيث كان مورينيو مدربا لريال مدريد (2010-2013) وغوارديولا مدربا لبرشلونة في تلك الفترة.