توجت المهرة "سحابة" بلقب الجولة العاشرة لكأس زايد فيما حصدت الفارسة البريطانية باجي فولر لقب الجولة الثالثة عشرة لمونديال الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الامارات" للسيدات وظفر الفارس اندريا فيلي بلقب الجولة الرابعة من مونديال الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين .

جاء ذلك خلال السباق الذي اقيم اول من امس في مضمار اوستند ببلجيكا ضمن النسخة السابعة من مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية .

&وشهد السباق سليمان حامد المزروعي سفير الامارات لدى مملكة بلجيكا و لارا صوايا المدير التنفيدي لمهرجان الشيخ منصور بن زايد ال نهيان و اعضاء سفارة الامارات في بلجيكا و محمد علي النقبي سفير الامارات في حلف الناتو و عبدالله العميمي الممثل العسكري للإمارات في حلف الناتو .
&
وأقيمت هذه السباقات تحت مظلة النسخة السابعة من مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة الذي ينظم بتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة .
&
ويتضمن كأس زايد وبطولة العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة " أم الإمارات " للفرسان المتدربين وكأس مزرعة الوثبة ستد وجوائز دارلي التقديرية لـ " أم الإمارات " هوليود 2015 والمؤتمر العالمي لخيول السباق " وارسو 2015 " وكأس مهرجان منصور بن زايد آل نهيان للقدرة وكأس الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.
&
ويدعم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية " إفهار " وجمعية الخيول العربية الأصيلة وبدعم وزارة الخارجية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والأرشيف الوطني الشريك الرسمي وطيران الإمارات الناقل الرسمي.
&
ويرعى المهرجان كل من شركة التطوير والاستثمار السياحي وشركة أبوظبي للاستثمار والوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق وشركة "بلوم" و شركة رايز للتجارة العامة ذ.م.م و شركة بترومال وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "ادنيك" وشركة العواني والاتحاد النسائي العام والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وكابال والدكتور نادر صعب ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2015 ونادي أبوظبي للفروسية ونادي ابوظبي للصقارين والوثبة سنتر وقناة ياس الرياضية وأجنحة القرم الشرقي " جنة " وريسنغ بوست ومختبرات فاديا كرم للتجميل ووكالة عمير بن يوسف للسفريات.
&
&
سحابة بطلة بجدارة
&
توجت الفرس "سحابة " لمالكها جان مارك دي وثيرجانت بطلة للجولة العاشرة لكاس زايد في بلجيكا و التي تبلغ جائزتها 35 الف يورو لمسافة 1600 متر بقيادة الفارس جان بتيستا و اشراف المدرب دي وترجانت مسجلة زمنا قدرة 1,55,85 دقيقة بفارق 3 أطوال عن "لبوة " لمالكها محمد النجيفي بقيادة الفارس بيراندرس غرابيرج فيما جاء " اثليت ديل سول " في المركز الثالث بيتر اسويز .
&
و تنافس في الشوط 8 خيول و تمكنت "سحابة " من الانطلاق بقوة في المرحلة الاخيرة من الشوط لتتصدر و تواصل انطلاقتها نحو خط النهاية بفارق مريح عن اقرب منافسيها و تنتزع فوزا غاليا في السباق الاغلى .
&
"فولر" تكسب لقب السيدات
&
انتزعت الفارسة البريطانية باجي فولر لقب الجولة الثالثة عشرة من كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات و التي يبلغ مجموع جوائزه 30 الف يورو و مسافتها الف متر " افهار "و ذلك بقيادتها الجواد "فيكتور " للفوز باشراف المدرب تون فان دين مسجلة زمنا قدره 1,06,07 دقيقة بفارق ثلاثة ارباع الطول عن الفرس "زافينا دي.ايه " بقيادة الفارسة المجرية الكساندرا جان، فيما قادت الفارسة النمساوية هانا جورانكوفا المهر "واركو دو كايرو" لاحتلال المركز الثالث .
&
و تنافس في الشوط 9 خيوول و انحصر التنافس في المرحلة الاخيرة بين "فيكتور" بقيادة فولر و "زافينا" بقيادة الكساندرا لتحسم الاولى الصراع و تنال لقب الجولة باقتدار و تتاهل لنهائي بطولة العالم في ابوظبي نوفمبر المقبل .
&
اندريا بطل المتمرنين
&
نال الفارس الايطالي اندريا فيلي لقب بطولة الجولة الرابعة من مونديال الشيخة فاطمة بنت مبارك "ام الامارات " للفرسان المتدربين و الذي تبلغ قيمة جائزته 20 الف يورو و مسافته 2`100 امتار و ذلك بقيادته &المخضرم "علي بابا ديل سول" باشراف المدربة كارين فان دين بوسي مسجلا زمنا قدره 2,31,70 دقيقة بفارق رقبة عن "بارامور" بقيادة الفارسة البلجيكية فاليري ديبروينيي، فيما جاء "ديكي " في المركز الثالث بقيادة الفارسة الفرنسية ايسيس ماغنيت .
&
التتويج
&
عقب ختام الاشواط الثالثة قام سليمان حامد المزروعي سفير الإمارات في مملكة بلجيكا و لارا صوايا و عدنان سلطان النعيمي بتتويج الابطال الفائزين وسط تصفيق الحضور بالمضمار .
&
تنافس في الشوط 10 فرسان و فارسات من المتدربين مستواهم متقارب مما انعكس على قوة المنافسة و اثارتها حيث حسم صراع اللقب بعد صراع مثير بين " علي بابا " و "بارامور" حسمه الاول بمهارة عند خط النهاية .&
&
المزروع: المهرجان يعكس ثقافة الامارات للشعب البلجيكي
&
أعرب سليمان المزروعي سفير الامارات لدى بلجيكا عن سعادته وفخره بما حققه المهرجان و الذي عزز فكرة الشيخ منصور بن زايد من نجاح فاق الحدود وأصبح حديث كل المهتمين بصناعة الخيول.
&
و قال " بلاشك ان هذا الحدث من الأحداث الرياضية الهامة التي ينتظرها المهتمون و الرياضيون في بلجيكا، وهذا التواجد يعزز سباقات الخيول العربية في بلجيكا"، موجها الشكر و التقدير للشيخ منصور لدعمه المستمر و الدائم بهذه الفئة من الرياضات الهامة.
&
و أضاف المزروعي &ان بلجيكا تعتبر مركز ثقل في أوروبا لهذا جاءت أهميتها موضحا ان بلجيكا تسعى الى تنظيم أنشطة و احداث رياضية مختلفة مشتركة بين الامارات و بلجيكا متمنيا ان تحظى هذه الدولة بشرف استضافة المؤتمر العالمي للخيول العربية باعتبارها تمثل مركز &الثقل في اوروبا.
وتابع "لقد خطت الخيل العربية إلى آفاق جديدة وعريضة من التطور كان من أهم ثمارها المشاركة في مختلف القارات"، متمنيا ان تستمر و تتواصل في كافة الدول الأوروبية و ان تصل الى أنشطة رياضية مختلفة.&
&
و أكد ان هناك تطور كبير حدث بكافة الاصعدة هنا شمل المضمار الذي يقام عليه السباق سنويا بكامل مرافقه كما جعل هذا التواجد الى الاهتمام في انتقاء الخيول العربية للمشاركة في المهرجان كما ان هذه السباقات اصبحت تستقطب افضل الملاك والفرسان .
&
لارا صوايا: تفاصيل جوائز بطولة العالم للخيول العربية تتحدد اكتوبر
&
من جهتها أشادت لارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية بالنجاح الذي حققته جولة بلجيكا من ناحية مشاركة اقوى الخيول و افضل الفرسان و كذلك الحضور الجماهيري الغفير بالرغم من برودة الطقس .
&
و اعلنت صوايا ان تفاصيل توزيع جوائز بطولة العالم للخيول العربية الاصيلة سيحددها الشيخ منصور بن زايد في شهر اكتوبر المقبل، و علي حسب توجيهاته &ستحدد كيفية تقسيم الجائزة .
&
و اشادت صوايا بدعم الشيخ سيف بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي للمهرجان العالمي و مساهمته في انجاحه.
كما اعلنت عن دعوة 13 فارسة عالمية لحضور معرض الصيد و الفروسية و الذي يقام سبتمبر المقبل على مساحة 2200 متر مربع وسط مشاركة كبيرة و يقام جناح المهرجان العالمي في القاعة رقم "11" .
&
و عن تفاصيل بطولة العالم للخيول العربية تقول لارا بان 16 خيلا تتنافس خلالها و تضم 3 خيول من اوروبا و 3 خيول من اميركا و 3 من دول الخليج و 7 من الامارات بحيث يكون تصنيفها عالي. ووجهت التهنئة الى المتوجين بالالقاب في جولة بلجيكا متمنية حظا اوفر لمن لم يحالفهم التوفيق هذه المرة .
&
و اشادت بالدور الكبير الذي قامت به سفارة الامارات ببلجيكا بقيادة سليمان حامد المزروعي و افراد طاقم السفارة .
&
كما اشادت باداء الخيول البلجيكية و تالقها معربة عن اعجابها بمستوى البطل "علي بابا" و الدي ظهر بمستواه المعهود و لم يخذل معجبيه و عشاقه بمضمار اوستند .
&
عدنان سلطان: الحضور يعكس شعبية الخيول العربية
&
اشاد عدنان سلطان النعيمي مدير نادي ابوظبي للفروسية بالنجاح الباهر الذي حققه مهرجان الشيخ منصور بن زايد بمضمار اوستند ببلجيكا، مشيدا بالحضور الجماهيري الغفير والمثالي و الذي حرص على حضور السباق رغم برودة الطقس مما يعكس زيادة شعبية سباقات الخيول العربية .
&
و ثمن عدنان سلطان توجيهات الشيخ منصور باقامة المهرجان في مختلف الدول الاوروبية مما جعله من العلامات المميزة في عالم الفروسية على مستوى العالم و ساهم في الترويج للدولة بصفة عامة و العاصمة ابوظبي بصفة خاصة .
&
و اكد النعيمي بان الاهتمام بالتراث العربي و رياضة الاباء و الاجداد ياتي ضمن اهتمامات سموه .
&
ياس
&
نقلت قناة "ياس" بحضور و اشراف يعقوب السعدي المدير لقنوات ابوظبي الرياضية و التعليق المذيع سعود الرئيسي المهرجان العالمي على الهواء مباشرة .
كما حظي السباق بنشر اخبار و مشاهدة السباقات و المؤتمرات على موقع ستريم لايف .
&
المدربة كارين : "علي بابا " لم يخذلني
اشادت المدربة كارين فان دين بالاداء المتميز الذي قدمه الجواد "علي بابا ديل سول" بقيادة الفارس اندريا فيلي و توج من خلاله بطلا لشوط المتدربين، و قالت انها لم تكن واثقة 100% من الفوز بلقب الشوط بسبب تعرضه للمرض و الاصابة ببكتريا في الامعاء، و لكنه حقق التوقعات و ظهر بمستواه المعهود و المعروف عنه .
&
وأوضحت أن وجهته المقبلة ستكون المشاركة في سباق ستوكهولم يوم 17 سبتمبر المقبل.
&
واعربت عن اعجابها بمستوى المنافسة في الشوط خاصة في المرحلة الاخيرة من السباق مما يعكس تطور مستوى الفرسان المتدربين .
&
وأشادت في ختام كلمتها بالمهرجان العالمي و التطور الذي اوجدته لسباقات الخيول العربية في مختلف المضامير العالمية .
&
علي موسى: السباق حقق اهدافه
&
اشاد علي موسى المستشار في مؤسسة ميدان بدبي بالنجاح الكبير الذي حققته جولة بلجيكا بمضمار اوستند العريق حيث استأثرت بحضور جمهور غفير و مثالي مما يدل على زيادة شعبية سباقات الخيول العربية في اوروبا .
&
وأضاف بان محطة بلجيكا تعتبر مهمة خاصة و انها تمثل مركز الثقل في اوروبا و لها مكانة خاصة حيث تلعب دورا مهما في مختلف المناحي .
&
و قال موسى ان السباق ساهم في الترويج للدولة و عكس ثقافتها و عاداتها و تقاليدها مما يسهم في توطيد اواصر الصداقة و تعميقها بين البلدين و تقدم بالتهنئة للفائزين في السباق، مشيدا بمستوى الاعداد و التنظيم لهذه الجولة .
&
فولر: حققت حلمي في الوصول للنهائي
&
اعربت الفارسة البريطانية باجي فولر على سعادتها بالفوز بلقب الجولة الثالثة عشرة لمونديال الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات و تحقيق حلمها بالوصول الى نهائيات البطولة في ابوظبي .
&
واشادت عقب تتويجها بطلة بمستوى المنافسة في الشوط، مشيدة باداء الفرس "فيكتور" و التي تمكنت من حسم صراع اللقب في اللحظات الحاسمة .
&
وابدت الفارسة فولر سعادة بالغة و فرحة طاغية عقب تتويجها باللقب، موجهة الشكر الى الشيخ منصور بن زايد ال نهيان لاتاحة الفرصة لها بالمشاركة في البطولة .
&
وتمنت ان يحالفها التوفيق في نيل لقب البطولة النهائي لهذا العام في ابوظبي.
&