قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سجل فريق ريد بولز نيويورك هدفا في شباك نادي شيكاغو فاير في الدوري الأميركي لمحترفي كرة القدم، مستخدماً الخدعة التي يمكن أن يطلق عليها "التحايل القانوني" في تنفيذ الركلة الركنية، لكن الهدف أثار جدلاً واسعاً لعدم صحته.

وتمكن فريق ريد بولز نيويورك من تسجيل هدف التعادل الثاني في شباك ضيفه شيكاغو فاير، حينما انبرى لاعب الفريق لويد سام لتنفيذ ركلة ركنية لفريقه ريد بولز، ليقوم بتحريك الكرة ثم تركها لزميله الآخر ساشا كليستان، الذي تحرك بدوره بالكرة متوجهاً صوب منطقة الجزاء لفريق شيكاغو، ليمرر الأخير لزميله رونالد زوبار فسجلها في المرمى وسط ذهول لاعبي شيكاغو.
&
واحتسب الحكم الهدف لصالح فريق ريد بولز، لكن المفاجأة كانت بلمس الكرة "مرتين" من قبل منفذ الركلة الركنية لويد سام والتي أفسدت الحيلة وخدعت الحكم أيضاً الذي احتسب الهدف رغم عدم صحته، باعتبار أنّ سام لمس الكرة مرتين في الركلة الركنية وهو ما يحاسب عليه القانون باحتساب ضربة حرة غير مباشرة على سام وفريقه الذي خسر المباراة في النهاية بنتيجة (3-2).
&
وعلى الرغم من احتساب الهدف من قبل الحكم، وهو الأمر الذي أثار جدلاً ، لكن لاعبي ريد بولز فشلوا في تطبيق خدعة "التحايل القانوني" في تنفيذ الركلة الركنية جراء لمس الكرة أكثر من مرة أثناء تنفيذ الركلة الركنية.
&
وشهدت العديد من مباريات كرة القدم في مختلف أنحاء العالم تطبيق تلك الخدعة التي تقوم أساساً على تنفيذ الركلة الركنية بشكل خفي وقصير، من أجل فسح المجال أمام لاعب آخر لخطف الكرة ثم الانطلاق بها ومفاجأة الخصم والتسديد وتسجيل الهدف.
&
وكان لاعبا فريق إيفيان الفرنسي، سيدريك باربوسا ودانييل واس آخر من أعاد إظهارها خلال مباراة اناديهما أمام باريس سان جيرمان، في من الدوري الفرنسي لكرة القدم الموسم الماضي.
&
وأشهر من استخدم تلك الخدعة هو فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي حين سجل نجمه السابق، البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفاً صحيحاً في شباك تشيلسي في الدوري الإنكليزي، بعدما لمس واين روني الكرة وهي على قوس الزاوية الركنية، ثم جاء راين غيغز ليخطف الكرة ويتوغل في منطقة تشلسي ثم عكس الكرة على رأس رونالدو الذي سجلها في الشباك،إلا أنّ الحكم المساعد حرم مانشستر يونايتد من هدف صحيح وسط اعتراض لاعبي الفريق الإنكليزي العريق.
&
شاهد الهدف :&