سيطر نجوم ريال مدريد وبرشلونة على قائمة أكثر اللاعبين حصولا على رواتب سنوية في الدوري الإسباني لكرة القدم، علما أن ميزانية ريال مدريد السنوية عن الموسم الماضي بلغت حوالي 530 مليون يورو، في حين بلغت ميزانية برشلونة بطل الليغا بلغت حوالي 510 مليون يورو.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قائمة اللاعبين الأعلى دخلا والأكثر حصولا على روات سنوية، حيث سيطر عليها الغريمين التقليديين، الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأندية التي تصنف في المستوى الثاني على مستوى الدخل في إسبانيا بعد ريال مدريد وبرشلونة، لا يمكن أن تتنافس مع أندية كرة القدم الإنكليزية، فنادي اشبيلية مثال على ذلك، فقد فاز بلقب الدوري الأوروبي في الموسمين الماضيين، وسينافس في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم، وبالرغم من ذلك إلا أن النادي يضطر كل صيف لبيع لاعبيه.

كما لفتت الصحيفة إلى أمر طريف تمثل في أن نادي إيبار الذي يلعب في دوري الاضواء الإسباني، ويتصدر الليغا مع سيلتا فيغو بعد الجولة الثانية، تبلغ ميزانية النادي الاجمالية مع رواتب اللاعبين كاملة في السنة ما يقارب 18 مليون يورو، اي بأقل بمليونين من دخل رونالدو وميسي، وهو ما اعتبرته الصحيفة أمرا يدعو للسخرية والتعجب.

قائمة بالراتب الاجمالي الذي يتحصل عليه اللاعبين مع أنديتهم:

1- الأرجنتيني ليونيل ميسي (يحصل على 20 مليون يورو).

2- البرتغالي كريستيانو رونالدو (يحصل على 20 مليون يورو).

3- الويلزي غاريث بيل (يحصل على 12 مليون يورو).

4- الأوروغواياني لويس سواريز (يحصل على 10 مليون يورو).

5- الاسباني سيرجيو راموس (يحصل على 10 مليون يورو).

6- البرازيلي نيمار دا سيلفا (يحصل على 8.8 مليون يورو).

7- الفرنسي كريم بنزيمة (يحصل على 8 مليون يورو).

8- الاسباني اندريس انييستا (يحصل على 7.5 مليون يورو).

9- الكرواتي ايفان راكيتيتش (يحصل على 7 مليون يورو).

10- الالماني توني كروس (يحصل على 7 مليون يورو).