قلد فريق جاكواي يونايتد الإيرلندي أسلوب اللعب الشهير الـ"تيكي تاكا" الخاص ببرشلونة الإسباني، وذلك خلال المباراة التي جمعته مع ضيفه لونغفورد تاون، في الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإيرلندي الممتاز.

وخطف اللاعب الأمريكي جيك كيغان مهاجم فريق جاكواي يونايتد الأضواء في المباراة التي فاز فيها فريقه بنتيجة 4-2، بعدما سجل هدفا رائعا على طريقة الـ"تيكي تاكا"، أثار موجة عارمة من الإعجاب في وسائل الإعلام العالمية.

وجاء الهدف تتويجاً لسلسلة من التمريرات البينية القصيرة والسريعة وبعد كرات جميلة ونموذجية متناقلة بين اللاعبين وصل عددها إلى 27 تمريرة، قبل أن تصل الكرة إلى المهاجم الأمريكي جيك كيغان الذي أودعها الشباك من بين أقدام حارس المرمى محرزاً هدفاً رائعاً.

وأشادت صحيفة "ميرور" البريطانية بالهدف ووصفته بأنه هدفاً أقل ما يمكن وصفه به أنه رائع، وصنفته ضمن قائمة أجمل أهداف الموسم في الملاعب الأوروبية.

ويعتمد أسلوب الـ "تيكي تاكا"على الاستحواذ على الكرة لأقصى مدة ممكنة عبر تناقل الكرات بين اللاعبين باستخدام مثلثات لإيجاد ثغرات في الخصم من أجل اختراقه، ويعتبر المدرب الهولندي يوهان كرويف، أول من أدخل هذا الأسلوب إلى عالم كرة القدم، وذلك خلال فترة تدريبه لبرشلونة بين 1988 و1996.

شاهد الهدف: