نفى فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني صحة كل الشائعات التي راجت مؤخرا في وسائل الإعلام الإسبانية حول اعتزام إدارة النادي الملكي تعويض الحارس الإسباني ديفيد دي خيا بمبلغ مالي بعد فشل انتقاله من مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى ريال مدريد.

وكان من المنتظر أن تعلن إدارة نادي ريال مدريد التعاقد بشكل رسمي مع دي خيا بعد ان اتفقت مع إدارة مانشستر يونايتد على ضم اللاعب الإسباني مقابل حوالي 30 مليون يورو، مع انتقال عكسي لحارس ريال الكوستاريكي كيلور نافاس من ريال الى الشياطين الحمر مقابل 15 مليون يورو، لكن تأخر الوثائق المطلوبة لحسم الصفقة حال دون انتقال دي خيا الى النادي الملكي.

وكانت تقارير صحفية إسبانية زعمت أن إدارة نادي ريال مدريد تعتزم تعويض الحارس الإسباني بمبلغ مالي يصل إلى10 ملايين يورو، بعد أن فشلت صفقة انتقاله للفريق في اللحظات الأخيرة قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية.

&وأكد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد أنه لا صحة للمعلومات التي تداولتها مختلف وسائل الإعلام حول تقديم ناديه تعويضا قدره 10 ملايين يورو للحارس ديفيد دي خيا، وقال في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد سمعت في أكثر من مرة أننا دفعنا 10 ملايين يورو لـ دي خيا بسبب عدم توقيعه معنا، هذا كذب، وأنا اتعجب من تلك الشائعات".

وأضاف رئيس النادي الملكي: "هؤلاء كانوا يتحدثوا دائما أني أتعامل مع نادي ريال مدريد كمؤسسة تجارية، منذ 15 عاما يرددوا هذه الأقاويل السخيفة".

من جهتها صحيفة "آس" الإسبانية ذكرت أن فشل صفقة دي خيا كلف ريال مدريد 16.5 مليون يورو، حيث من المقرر أن يقوم مسؤولو النادي الملكي بدفع 10 ملايين يورو تشمل الضرائب (5 ملايين صافية) للحارس دي خيا كتعويض لفشل التعاقد معه.