لم يكن البولندي روبرت ليفاندوفسكي يحلم بان يخرج من امسية الثلاثاء وهو في سجل عمالقة الدوري الالماني لكرة القدم، خصوصا انه بدأ الموقعة المرتقبة بين فريقه بايرن ميونيخ حامل وضيفه ووصيفه فولفسبورغ على مقاعد الاحتياط.
&
"ما حصل كان جنونيا. 5 اهداف، امر لا يصدق! انا سعيد للغاية. هذه ليلة عملاقة بالنسبة لي"، هذا ما قاله ليفاندوفسكي الذي تعملق في موقعة "اليانز ارينا" وقلب الطاولة على فولفسبورغ بتسجيله خماسية تاريخية في غضون 9 دقائق ليمنح فريقه فوزا ثأريا كاسحا 5-1 في المرحلة السادسة من الدوري المحلي.
&
وبدأ مدرب بايرن الاسباني جوسيب غوارديولا مواجهة القمة مع فولفسبورغ وصيف البطل وبطل الكأس بابقاء ليفاندوفسكي على مقاعد الاحتياط بعد تعافيه من اصابة في كاحله ابعدته عن لقاء المرحلة السابقة ضد دارمشتات (3-صفر)، لكنه اضطر الى الزج به في بداية الشوط الثاني بعد ان انهى فريقه الشوط الاول متخلفا صفر-1.
&
فكان المهاجم البولندي عند حسن ظن مدربه بتسجيله خماسية رائعة في غضون 9 دقائق، مانحا النادي البافاري انتصاره السادس على التوالي فانفرد بالصدارة موقتا برصيد 18 نقطة كاملة وبفارق ثلاث نقاط عن دورتموند.
&
واستهل بايرن اللقاء ضاغطا بحثا عن الوصول الى الشباك مبكرا لكن الهدف جاء من الجهة المقابلة واثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة طولية متقنة من الوافد الجديد جوليان دراكسلر الى الايطالي دانيال كاليغويري الذي سيطر عليها عند مشارف المنطقة ثم تقدم بها قبل ان يطلقها صاروخية رائعة على يسار مانويل نوير.
&
وانهى بايرن الشوط الاول متخلفا بهذا الهدف ما دفع غوارديولا الى الزج بليفاندوفسكي، فاتحا الطريق امام المهاجم البولندي لكي يدخل تاريخ الدوري الالماني بخماسيته الرائعة التي بدأها بهدف التعادل وبعد 6 دقائق فقط على دخوله وذلك بعدما سقطت الكرة امامه اثر تدخل من زميله السابق البرازيلي دانتي على توماس مولر فتابعها في الشباك (51).
&
ولم يكد فولفسبورغ يستفيق من صدمة الهدف حتى اهتزت شباكه بعد دقيقة فقط بتسديدة من حدود المنطقة الى الزاوية اليمنى الارضية (51)، ثم سرعان ما اضاف البولندي الهدف الثالث الذي جعله صاحب اسرع ثلاثية في تاريخ الدوري الالماني وجاء بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة على الجهة اليسرى اثر لعبة مزدوجة بين توماس مولر وماريو غوتسه فسددها في بادىء الامر بالقائم ثم بالمدافع قبل ان يتابعها في الشباك (55).
&
وتواصل مهرجان ليفاندوفسكي بهدف رابع في الدقيقة 57 بعدما توغل البرازيلي دوغلاس كوستا في الجهة اليسرى قبل ان يلعب كرة عرضية تلقفها مهاجم دورتموند السابق مباشرة من نقطة الجزاء تقريبا الى وسط الشباك.
&
واكتمل الانجاز التاريخي لليفاندوفسكي بهدف خامس وبعد ثوان فقط وجاء اثر عرضية من غوتسه تلقفها الهداف البولندي "طائرة" مقصية جانبية رائعة في شباك الحارس السويسري دييغو بيناليو (60)، رافعا رصيده الى 8 اهداف في الدوري حتى الان.
&
واصبح ليفاندوفسكي اللاعب الرابع عشر في تاريخ الدوري الالماني الذي يسجل خماسية في مباراة واحدة والاول منذ ان حقق ذلك ميكايل تونييس في 27 اب/اغسطس 1991 في مباراة ديوسبورغ وكارلسروه (6-2).

مهرجان الأهداف الذي رسمه ليفاندوفسكي في المباراة ، دفع رابطة الدوري الألماني بالتنويه عن الإنجاز على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " ، جاء فيها &: " هذه أسرع ثلاثية وأسرع خمسة أهداف متتالية".

الرابع عشر في البندسليغا

واصبح ليفاندوفسكي اللاعب الرابع عشر في تاريخ الدوري الالماني الذي يسجل خماسية في مباراة واحدة والاول منذ ان حقق ذلك ميكايل تونييس في 27 اب/اغسطس 1991 في مباراة ديوسبورغ وكارلسروه (6-2).

وعلق النجم تونييس عن إنجاز البولندي على حسابه في " الفيسبوك " &، حيث كتب : "اشعر &بالاسف بعض الشيء لان انجازي السابق قد انتهى، لكن ما حققه روبرت كان مذهلا. اهنئ روبرت على ذلك".

وجاء أسف تونييس &لانه كان يتمنى بان يكون اخر من سجل 5 اهداف في مباراة واحدة.

ثاني أفضل أجنبي&

وأصبح الدولي البولندي ثاني لاعب اجنبي في تاريخ الدوري الالماني يسجل خماسية بعد الايسلندي اتلي ايدفالدسون (عام 1983 في مباراة فورتونا دوسولدورف مع اينتراخت فرانكفورت)

أمر لا يصدق

وعبر الهداف البولندي عن سعادته بالأهداف التي سجلها ، حيث قال :" ما حصل كان جنونيا. 5 اهداف، امر لا يصدق! انا سعيد للغاية. هذه ليلة عملاقة بالنسبة لي".

وتابع : " بعد الهدف الثالث او الرابع نظرت الى شاشة الملعب وتفاجأت لانه كان هناك الكثير من الوقت قبل الوصول الى نهاية المباراة. لم يكن المدرب مضطرا الى توجيهي لاني كنت اعلم ما يجب القيام به".

وكان ليفاندوفسكي قريبا جدا في اكثر من مناسبة من ان يعادل الرقم القياسي لاكبر عدد اهداف للاعب في مباراة واحدة والمسجل باسم ديتر مولر الذي وصل الى الشباك في 6 مناسبات خلال لقاء فريقه كولن مع فيردر بريمن (7-2) في المرحلة الثالثة من موسم 1977-1978.

ذهول غوارديولا&

ما هو مؤكد ان احدا لم يصدق ما حصل في "اليانز ارينا" وعلى رأسهم المدرب غوارديولا الذي تصدرت صورته وسائل الاعلام وهو يضع يديه على رأسه تعجبا مما يحصل ، حيث قال ": "لا يمكنني ان افسر ما حصل"

وأضاف : "لم اختبر في حياتي شيئا مماثلا ان كان كمدرب او لاعب، 5 اهداف في 9 دقائق ، و انا سعيد جدا من اجل روبرت ، لم نلعب جيدا في الدقائق الـ45 الاولى ثم سجلنا 5 اهداف في غضون 9 دقائق. لا يمكنني تفسير ما حصل".

&

&
شاهد الأهداف: