قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تكتسي مباراة برشلونة الإسباني مع بايرن ميونيخ الألماني طابعاً خاصاً بالنسبة للمهاجم البولندي للنادي البافاري، روبرت ليفاندوفسكي، حيث سيواجه الفريق الذي كان من الممكن جداً أن يتقمص ألوانه بداية من صيف 2010.

وبحسب ما كشفت عنه صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإنّ نادي برشلونة كان بإمكانه التعاقد مع البولندي مقابل 4 مليون يورو فقط،وكان ليفاندوفسكي يلعب حينها في صفوف نادي ليخ بوزنان البولندي قبل انتقاله لبروسيا دورتموند الألماني.
&
وكان الإسباني خوسيه ماري باكيرو هو من أوصى إدارة النادي الكاتالوني بالتعاقد مع ليفاندوفسكي، بحيث كان باكيرو في سنة 2010 &يشرف على تدريب فريق ليخ بوزنان، فأوصى تكسيكي بغيريستين المدير الرياضي السابق لبرشلونة في عهد الرئيس خوان لابورتا وأيضا اندوني زوبيزاريتا في صيف 2010.
&
وأكد باكيرو للصحيفة الكتالونية أنّه خلال فترة تولي زوبيزاريتا الإدارة الرياضية كان بإمكان برشلونة إغلاق الصفقة بسهولة ومع مبلغ لا يتعدى 4 مليون يورو.
&
ولم تكن لروبرت ليفاندوفسكي شهرة كبيرة في أوروبا، ولكن في بولندا الكل كان يعرفه بسبب تألقه وتسجيله للعديد من الأهداف، وكان نادي &ليجيا وارسو يتلقى انتقادات لاذعة بعد ترك ليفاندوفسكي يرحل فقط بعد أشهر من ضمه في عام 2005، وخلال عام 2006 تعاقد نادي "زنيكز بروكسكوف" معه وتألق بشكل لافت في موسم 2007-2008 بتصدره قائمة هدافي دوري الدرجة الثانية البولندي برصيد 21 هدفا.
&
ولكن بلا شك فإن القفزة النوعية لروبرت ليفاندوفسكي كانت مع ليخ بوزنان، إذ سجل 32 هدفاً في موسمين وأثار أنظار كبار الأندية الأوروبية ليتمكن دورتموند من التعاقد معه.