تعملق المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي وقلب الطاولة على فولفسبورغ بتسجيله خماسية تاريخية في اقل من 10 دقائق ليمنح فريقه بايرن ميونيخ حامل اللقب فوزا ثأريا كاسحا على ملعبه "اليانز ارينا" 5-1 الثلاثاء في المرحلة السادسة من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
وبدأ مدرب بايرن الاسباني جوسيب غوارديولا مواجهة القمة مع فولفسبورغ وصيف البطل وبطل الكأس بابقاء ليفاندوفسكي على مقاعد الاحتياط بعد تعافيه من اصابة في كاحله ابعدته عن لقاء المرحلة السابقة ضد دارمشتات (3-صفر)، لكنه اضطر الى الزج به في بداية الشوط الثاني بعد ان انهى فريقه الشوط الاول متخلفا صفر-1.
&
فكان المهاجم البولندي عند حسن ظن مدربه بتسجيله خماسية رائعة في غضون 9 دقائق، مانحا النادي البافاري انتصاره السادس على التوالي فانفرد بالصدارة موقتا برصيد 18 نقطة كاملة وبفارق ثلاث نقاط عن دورتموند.
&
وواصل بايرن بهذا الانتصار المدوي البداية القوية لموسمه، اذ انه استهل ايضا مشواره في دوري ابطال اوروبا بالفوز على مضيفه اولمبياكوس اليوناني 3-صفر وتأهل ايضا الى الدور الثاني من مسابقة الكأس.
&
واظهر بايرن انه على اتم الاستعداد للفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي والسادسة والعشرين في تاريخه (رقم قياسي) بعدما حسم اولى مواجهاته القوية امام فريق لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم قبل لقاء اليوم، وفاز في ثلاث من مبارياته الخمس كما تخطى سسكا موسكو الروسي (1-صفر) في مستهل مشواره في دوري ابطال اوروبا وبلغ ايضا الدور الثاني من مسابقة الكأس المحلية.
&
ومن المؤكد ان الفوز حمل نكهة ثأرية خاصة بالنسبة لبايرن الذي خسر مواجهتيه الاخيرتين مع رجال ديتر هيكينغ الذين اسقطوا النادي البافاري 4-1 في المرحلة الثامنة عشرة من الموسم الماضي ثم تغلبوا عليه بركلات الترجيح في الكأس السوبر عشية انطلاق الموسم الحالي بعد تعادلهما 1-1، لكن لم يسبق للفريق الاخضر والابيض ان فاز على منافسه في ميونيخ حتى خلال الموسم الذي توج به بطلا للمرة الاولى والاخيرة عام 2009.
&
واستهل بايرن اللقاء ضاغطا بحثا عن الوصول الى الشباك مبكرا لكن الهدف جاء من الجهة المقابلة واثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة طولية متقنة من الوافد الجديد جوليان دراكسلر الى الايطالي دانيال كاليغويري الذي سيطرها عليها عند مشارف المنطقة ثم تقدم بها قبل ان يطلقها صاروخية على يسار مانويل نوير (26) الذي كاد ان يكلف فريقه هدفا اخر عندما خرج من مرماه حتى منتصف الملعب لكي يقطع الكرة فوصلت الى الغيني جوشوا غلايفوغي الذي سددها من قبل منتصف الملعب لكن الحظ حرمه من هدف رائع بعدما ارتدت محاولته البعيدة من القائم الايمن (38).
&
وفي الشوط الثاني، زج غوارديولا بليفاندوفسكي فكان البولندي عند حسن ظن مدربه اذ ادرك التعادل بعدما سقطت الكرة امامه اثر تدخل من زميله السابق البرازيلي دانتي على توماس مولر فتابعها في الشباك (51).
&
ولم يكد فولفسبورغ يستفيق من صدمة الهدف حتى اهتزت شباكه بعد دقيقة فقط عبر لفياندوفسكي بالذات وذلك بتسديدة من حدود المنطقة الى الزاوية اليمنى الارضية (51)، ثم سرعان ما اضاف الثالث عبر البولندي ايضا الذي اصبح صاحب اسرع ثلاثية في تاريخ الدوري الالماني بعدما اضاف هدفه الثالث في الدقيقة 55 عندما وصلته الكرة داخل المنطقة على الجهة اليسرى اثر لعبة مزدوجة بين مولر وماريو غوتسه فسددها في بادىء الامر بالقائم ثم بالمدافع قبل ان يتابعها في الشباك.
&
وتواصل مهرجان ليفاندوفسكي بهدف رابع في الدقيقة 57 بعدما توغل البرازيلي دوغلاس كوستا في الجهة اليسرى قبل ان يلعب كرة عرضية تلقفها مهاجم دورتموند السابق مباشرة من نقطة الجزاء تقريبا الى وسط الشباك
&
واكتمل الانجاز التاريخي لليفاندوفسكي بهدف خامس وبعد ثوان فقط وجاء اثر عرضية من غوتسه تلقفها الهداف البولندي "طائرة" مقصية جانبية رائعة في شباك الحارس السويسري دييغو بيناليو (60)، رافعا رصيده الى 8 اهداف في الدوري حتى الان.
&
واصبح ليفاندوفسكي اللاعب الرابع عشر في تاريخ الدوري الالماني الذي يسجل خماسية في مباراة واحدة والاول منذ ان حقق ذلك ميكايل تونييس في 27 اب/اغسطس 1991 في مباراة ديوسبورغ وكارلسروه (6-2).

كولن وهرتا برلين
&
وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، مني كولن بهزيمته الثانية هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه هرتا برلين بهدفين سجله البوسني وداد ايبيسيفيتش (43 و90) الذي منح فريقه فوزه الثالث ونقطته العاشرة، فيما تجمد رصيد الضيوف عند 10 نقاط ايضا.
&
وحقق هامبورغ الذي كان قاب قوسين او ادنى من الهبوط الى الدرجة الثانية الموسم الماضي وللمرة الاولى في تاريخه، فوزه الثالث هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه اينغولشتات بفضل هدف قاتل سجله النمسوي ميكايل غيرغوريتش في الدقيقة 87، رافعا رصيد فريقه الى 10 نقاط في المركز السادس موقتا بفارق الاهداف خلف شالكه وهرتا برلين وامام كولن واينغولشتات بالذات.
&
والحق دارمشتات بضيفه فيردر بريمن هزيمته الثالثة بالفوز عليه بهدفين من ساندرو فاغنر (31 من ركلة جزاء و84)، مقابل هدف للاميركي ارون يوهانسون (19).&
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & 18 من 6
&
2- بوروسيا دورتموند & 15 من 5
&
3- فولفسبورغ & & & & &11 من 6
&
4- شالكه & & & & & & &10 من 5
&
5- هرتا برلين & & & & 10 من 6
&
أهداف مباراة بايرن وفولفسبورغ: