قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ابدى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول في العالم استغرابه من تدريب صديقه الكرواتي ايفان ليوبيسيتش لغريمه السويسري روجيه فيدرر هذا الموسم.
&
وردا على سؤال حول ما اذا كان يستغرب تدريب ليوبيسيتش لفيدرر، قال الصربي "اجل! بصراحة، اجل، ولكن تعرفون اننا محترفون".
&
وتعاقد فيدرر الشهر الماضي مع ليوبيسيتش الذي وصل الى المركز الثالث في التصنيف العالمي للمحترفين سابقا، في سعيه للتتويج بلقب جديد في الغراند سلام (يملك الرقم القياسي ب17 لقبا)، والتي احتكر ديوكوفيتش ثلاثة منها العام الماضي هي ملبورن الاسترالية وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية.
&
وكان الصربي قريبا من ان يكون ثامن لاعب في التاريخ يجمع بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى في مسيرته لكنه سقط بشكل مفاجىء في المباراة النهائية لبطولة رولان غاروس الفرنسية على الملاعب الترابية امام السويسري الاخر ستانيسلاس فافرينكا.
&
وتابع ديوكوفيتش "يعرف ليوبيسيتش اسلوبي، انه يعرف اسلوب جميع منافسي روجيه، واعتقد بأنه من الاسباب التي جعلت فيدرر يتعاقد معه ليكون في فريقه".
&
واضاف "يتعين علينا جميعا الانتظار لمعرفة ما اذا كان الامر سينجح ام لا، انه (ليوبيسيتش) شخص رائع وهادىء، وانا واثق من سبب تعاقد روجيه معه"، لكنه نفى ان يكون السبب للفوز عليه فقط.
&
ويبدأ ديوكوفيتش موسمه هذا الاسبوع في دورة الدوحة الدولية التي تنطلق الاثنين سعيا الى تكرار العام الرائع الذي قدمه وفاز به بمعظم الالقاب المهمة في الموسم.
&
ويشارك في الدوحة ايضا الاسباني رافايل نادال الباحث عن استعادة مستواه بعد موسم يعتبر الاسوأ له فقد فيه العديد من الالقاب ابرزها في رولان غاروس.
&
وبدأ نادال الموسم جيدا بفوزه بلقب دورة ابو ظبي الاستعراضية امس اثر فوزه على الكندي ميلوش راونيتش 7-6 (7-2) و6-3 في المباراة النهائية.
&
وصنف نادال ثانيا والتشيكي توماس برديتش ثالثا والاسباني دافيد فيرر رابعا.
&
ويخوض غمار البطولة لاعبان عربيان ببطاقتي دعوة هما القطري زايد مبارك والتونسي مالك الجزيري ويلتقيان في الدور الاول مع الفرنسي جيريمي شاردي والاوكراني سيرغي ستاخوفسكي على التوالي.
&
- تصنيف اللاعبين الثمانية الاوائل:
&
1- الصربي نوفاك ديوكوفيتش
&
2- الاسباني رافايل نادال
&
3- التشيكي توماس برديتش
&
4- الاسباني دافيد فيرر
&
5- الاسباني فيليسيانو لوبيز
&
6- الايطالي اندرياس سيبي
&
7- الفرنسي جيريمي شاردي
&
8- الارجنتيني ليوناردو ماير