أصدرت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني بيانا شاملا بشأن العقوبة المفروضة عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعدم التعاقد مع اللاعبين، بسبب مخالفته قواعد التعاقد مع القاصرين. &&

وكانت الاتحاد الدولي قد ذكر الخميس أن ريال مدريد الاسباني وجاره اتلتيكو مدريد لن يتمكنا من اجراء اي تعاقد لمدة سنة بسبب انتهاكات متعلقة بالانتقالات الدولية وتسجيل اللاعبين تحت 18 سنة.

وسيواجه الناديان عقوبة بمنعهما من تسجيل أي لاعب على الصعيدين الوطني والدولي في فترتي التسجيل المقبلتين، لمخالفتهما المواد 5، 9، 19 و19 مكررة بالإضافة الى الملحقين 2 و3 من النظام الاساسي لوضع وانتقالات اللاعبين.

ويبدأ الايقاف في تموز/يوليو المقبل حتى كانون الثاني/يناير 2017.

وجاء في بيان النادي الملكي الذي نشره عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت: "تلقى نادي ريال مدريد لكرة القدم قرار اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بتاريخ 23 يونيو 2015، والذي يفرض على النادي حظر ابرام الصفقات الجديدة خلال فترتي الانتقالات القادمتين وغرامة مالية بقيمة 360 ألف فرنك سويسري، ووفقا لذلك القرار، فقد تم فرض عقوبة بحق ريال مدريد للأسباب التالية:

أولاً :&&سمح نادي ريال مدريد للاعبين أجانب قصر، دون عمر 18 عاماً، بخوض مباريات دون ان يكونوا مسجلين بشكل صحيح في الاتحاد الملكي الاسباني لكرة القدم: وهذا غير صحيح على الاطلاق. إن جميع اللاعبين، الذي لعبوا أو يلعبون حاليا في فئات الناشئين بنادي ريال مدريد مسجلون حالياً، كما كانوا مسجلين سابقاً بالشكل المناسب لدى الاتحاد الاسباني قبل خروجهم إلى الملاعب، وذلك ما أكده الاتحاد الملكي الاسباني لكرة القدم ووثّقه في كتابه المُرسل إلى الاتحاد الدولي (فيفا) بتاريخ 17 أبريل 2015.

ثانياً :& ضم لاعبين أجانب دون سن 18 عاما إلى صفوف الفريق، سواء عبر تسجيلهم في إسبانيا للمرة الأولى أو عبر انتقالهم من نوادٍ أجنبية أخرى، دون تلبية الشروط الأساسية المنصوص في اللوائح الخاصة للاتحاد (فيفا) بنقل اللاعبين القصر: وهو كذلك أمر غير صحيح إطلاقاً. إن ريال مدريد امتثل ويمتثل دائما لجميع قوانين الفيفا، وعليه:

بالنسبة للاعبين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عاما وتحت 18 عاما، فإن ريال مدريد توخى دائما الامتثال بجميع لوائح الفيفا في عمليات ضمهم بالطلب من الاتحاد الاسباني لكرة القدم (RFEF) بتنظيم ملفاتهم (وهذا ما فعله) والحصول على التصريحات اللازمة من قبل لجنة أوضاع اللاعبين وشؤونهم في الاتحاد (فيفا).

بالنسبة للاعبين تحت عمر 12 عاماً، فإن الاتحاد الملكي الاسباني (الممثل الوحيد للاتحاد الفيفا في إسبانيا)، ينص على ان، ووفق ما أطلع عليه نادي ريال مدريد (عبر البريد الالكتروني في 10 مارس 2014): ان أولئك اللاعبين يتطلبون الإجراءات نفسها المطبقة على اللاعبين الاسبان القصر، ولا يحتاجون لأي شروط أو متطلبات أخرى، وهو الأمر الذي أكده اتحاد (فيفا) للاتحاد الاسباني عبر الفاكس بتاريخ 17 أبريل 2014.

ثالثاً :&عدم إخطار الاتحاد الملكي الاسباني باللاعبين الذين يلعبون في صفوف الناشئين، لاعتبار (فيفا) ان تلك الفرق تكافئ أكاديمية كرة قدم: غير صحيح. بالرغم من أنه يُعتبر بان صفوف الناشئين في نادي ريال مدريد يشكلون أكاديمية، رغم انها لا تتمتع بشخصية قانونية مستقلة. فإن ريال مدريد أخطر، بشكل دائم، الاتحاد الاسباني لكرة القدم بجميع اللاعبين المسجلين في صفوف تلك الفرق، وهو الامر الذي يؤكده تمتعهم جميعاً بالترخيصات الرياضية اللازمة، وفق ما تم تأكيده في الملف المسجل بتاريخ 8 أبريل 2015.

وبناء على ذلك، فإن نادي ريال مدريد سيستأنف ضد قرار (فيفا) لدى جميع الهيئات الرياضة لاعتبار أنه غير مقبول على الاطلاق.