خسر المنتخب السعودي أمام نظيره الياباني بهدف مقابل هدفين في أخر جولات المجموعة الثانية في دور الستة عشر في بطولة كأس أسيا للمنتخبات دون سن 23 سنة لكرة القدم والمقامة في قطر.

تقدم ريوتا أوشيما لليابان في الدقيقة 31 ثم عزز زميله يوساكي ادشي بالهدف الثاني في الدقيقة 53.

وفي الدقيقة 57 سجل عبدالله مادو هدف الشرف للمنتخب السعودي.

وبتلك النتيجة يتصدر المنتخب الياباني المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط من 3 مباريات بينما تجمد رصيد المنتخب السعودي عند نقطتين.

ويحتل المنتخب السعودي المركز الثالث بفارق الأهداف عن كوريا الشمالية صاحبة المركز الثاني وتايلاند في المركز الرابع والاخير والفرق الثلاث يتساوون في رصيد النقاط.

وفي المجموعة الثالثة تعادل المنتخبان العراقي والكوري الجنوبي بهدف لكل منهما.

تقدم الكوريون بهدف هيون كيم في الدقيقة 22 قبل أن يدرك العراقيون التعادل بهدف أمجد وليد في الدقيقة 90.

وفي المجموعة ذاتها فازت أوزبكستان على المنتخب اليمني 3-1.

أحرز لأوزبكستان سوخيبوف وسيرجييف وماشاريبوف بينما سجل هدف اليمن الوحيد أحمد السروري.

وبذلك يتصدر المنتخب الكوري الجنوبي المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط مستفيدا بفارق الاهداف يليه المنتخب العراقي بنفس الرصيد بينما يحل المنتخب الاوزبكي في المركز الثالث والمنتخب اليمني في قاع الترتيب.

وكان المنتخب القطري قد أكد تصدره لترتيب المجموعة الاولى الإثنين بعد فوزه على المنتخب السوري 4-2 ليحقق العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات تلاه المنتخب الإيراني بست نقاط.

وتنتهي مباريات دور المجموعات الأربعاء بأخر مباريات المجموعة الرابعة حيث يتصدر المنتخب الاردني المجموعة بفارق الاهداف عن نظيره الإماراتي وكلاهما يمتلك 4 نقاط من مباراتين.

متأهلون

ويسعى المنتخبان الأردني والإماراتي لبلوغ دور الثمانية في اخر مباريات المجموعة الرابعة التى تقام الاربعاء.

ويلتقي المنتخب الأردني متصدر المجموعة برصيد 4 نقاط نظيره الاسترالي الذي يمتلك في جعبته 3 نقاط ويطمح في الوصول لدور الثمانية في حالة تغلبه على المنتخب الاردني.

وفي اللقاء الثاني في المجموعة يلعب المنتخب الاماراتي وله 4 نقاط مع منتخب فيتنام الذي خسر مباراتيه السابقتين امام الاردن واستراليا واستقبلت شباكة 5 اهداف وسجل هدفا يتيما.

وبذلك تأهلت 6 فرق لدور الثمانية وهي قطر وإيران عن المجموعة الاولى إضافة إلى اليابان وكوريا الشمالية عن المجموعة الثانية و كوريا الجنوبية والعراق عن المجموعة الثالثة.

&