&خطف هدف سُجل في افتتاح الدوري السوداني لكرة القدم كافة الأضواء والأنظار بعدما وقع الغاني أوغستين أوكرا الذي يدافع عن ألوان المريخ على هدف أسطوري قلّ نظيره بمهارة "رابونا"!

حازم يوسف-إيلاف: تحفل ملاعب الساحرة المستديرة بكثير من الإثارة والتشويق من خلال مجرياتها وأحداثها وغالباً ما تخطف الأهداف الجميلة كافة الأنظار والأضواء.
&
حدث ذلك في افتتاح الدوري السوداني لكرة القدم عندما قاد الغاني أوغستين أوكرا فريقه المريخ لتحقيق فوزه الأول على حساب مريخ كوستي بثنائية بيضاء.
&
ووقع أوكرا على هدفيه في الدقيقتين الـ16 والـ68 من عمر المباراة لكن هدفه الثاني حاز على إعجاب مناصري "الكرة الجميلة" حيث كان أشبه بالتحفة الفنية النادرة.
&
ونجح أوكرا في مراوغة أحد لاعبي مريخ كوستي قبل أن يفاجأ حارس المنافس بلمحة فنية لم تخطر على باله على الإطلاق إذ سدد الكرة داخل الشباك من زاوية أشبه بـ"المستحيلة".
&
وجاء هدف المحترف الغاني بواسطة مهارة "رابونا" التي تعد من أصعب اللمحات الفنية إذ تعتمد على تثبيت إحدى القدمين على الأرض مع ركل الكرة بالقدم الثانية من خلف القدم الأول الثابتة.
&
يذكر أن مثل هذه المقاطع الكروية تحظى برواج هائل ومتابعة استثنائية عبر مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية ويتم تداولها من قبل رواد وزوار تلك المواقع بشكل كبير وعلى نطاق واسع.
&
ويأتي اهتمام مواقع التواصل الاجتماعي وروادها بمثل هذه المقاطع إما إعجاباً بمحتواها أو اعتراضاً لما تحتويه في مسعى منها للإشادة أو التحذير من خطورتها وذلك حسب ما تتضمنه من لقطات إيجابية أو سلبية على حد سواء.
&
وبفوز المريخ في افتتاح البطولة السودانية يؤكد الفريق مضيه قدماً واستعداده الجاد للدفاع عن لقبه حيث توج به الموسم المنصرم على حساب غريمه التقليدي الهلال حيث حصد الأول 64 نقطة بفارق 5 نقاط عن وصيفه.
&
وكان المريخ قد أظهر أداءً رائعاً في الموسم الفائت بفوزه بلقب الدوري السوداني ووصوله إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
&
شاهد الهدف :&