تحدث مساعد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ومواطنه روي فاريا بشكل ساخر عن اداء الحكم مارك كلاتنبرغ في المباراة التي تعادل فيها فريقه مانشستر يونايتد مع ضيفه بيرنلي (صفر-صفر) السبت في الدوري الانكليزي، قائلا انه "قام بعمل مذهل".

وجاء هذا الموقف الساخر من فاريا بعد اضطرار يونايتد الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ منتصف الشوط الثاني بسبب طرد الاسباني اندير هيريرا لحصوله على انذارين.

وبدا هيريرا وكأنه فقد توازنه ما ادى الى الخطأ الذي ارتكبه على دين مارني والى حصوله على الانذار الثاني.

ولم يكن هيريرا الشخص الوحيد من يونايتد الذي يطرد من المباراة، بل اضطر مورينيو لمتابعة الشوط الثاني باكمله من المدرجات بسبب اعتراضه على عدم احتساب ركلة جزاء لمصلحة الايطالي ماتيو دارميان قبيل نهاية الشوط الاول.

وتولى فاريا مهمة التحدث الى الاعلاميين بعد المباراة بسبب طرد مورينيو، وهو رد على سؤال حول رأيه بطرد هيريرا قائلا: "كل ما اريده قوله بان العمل الذي قام به الحكم كان مذهلا"، رافضا الحديث عن السبب الذي دفع بكلاتنبرغ الى طرد مورينيو واكتفى بالقول: "لا اعلم (السبب) ولا اعتقد ان الامر (معرفة السبب) مهم حقا".

وواصل: "اعتقد ان الامر المهم هو ما سيكتبه الحكم في تقريره. لا يمكنني ان اعطيكم المزيد من التفاصيل".

ورغم تواجده في المدرجات، تواصل مورينيو مع فاريا من خلال رسائل مكتوبة تولى احد العاملين في الفريق عملية تسليمها الى المدرب المساعد لكن ملاحظات البرتغالي لم تعط ثمارها لان فريقه عجز عن الوصول الى شباك ضيفه وفشل في تحقيق الفوز للمرحلة الرابعة على التوالي ما ادى الى تراجعه للمركز الثامن.

واعتبر فاريا في المؤتمر الصحافي "اننا كنا الفريق الافضل في الملعب. لقد هيمنا على المباراة، حتى عندما كنا نلعب بـ10 لاعبين. اعتقد ان احدا لم يلاحظ باننا كنا نلعب بعشرة لاعبين وذلك بفضل العقلية التي اظهرها اللاعبون، وموقفهم في المباراة، وتركيزهم، واخلاصهم وكذلك روحهم القتالية".

وواصل: "الجميع لاحظوا ان اللاعبين قدموا كل ما لديهم حتى الثانية الاخيرة من عمر المباراة... يجب ان نهنىء اللاعبين على كفاحهم واخلاصهم، وعلى ارادتهم ورغبتهم في الفوز. لقد فعلوا ذلك (قاتلوا) حتى الثانية الاخيرة. لكننا غير سعداء. خلقنا العديد من الفرص ولم نتمكن من احراز هدف. من المهم ان نسجل الاهداف لكننا لم نفعل، بل خلقنا فرصا".

وهذه النقطة الاولى التي ينالها بيرنلي خارج قواعده هذا الموسم والفضل بذلك يعود الى حارسه توم هيتون الذي قدم اداء مميزا بمواجهة تسديدات السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والفرنسي بول بوغبا وجيسي لينغارد.

وتطرق فاريا الى تألق الحارس السابق لفريق الشباب في يونايتد، معتبرا انه عندما يكون حارس مرمى بيرنلي افضل لاعب في لقاء السبت فذلك يعطي مؤشرا عن مجريات اللقاء، مضيفا: "نحن بحاجة لمواصلة مسيرتنا، لمواصلة الكفاح واللاعبون بحاجة لمواصلة ثقتهم بانفسهم لان هذا هو السبيل الصحيح".