يترقب المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تسجيل هدفه رقم 500 بألوان ناديه برشلونة اليوم الأحد عندما يخوض المباراة ضد مضيفه نادي إشبيلية على ملعب "سانشيز بيخوان " في الجولة الحادية عشر من منافسات الدوري الإسباني.

 وسجل ميسي 499 هدفا خلال 591 مباراة في كافة المسابقات منذ انضمامه لنادي برشلونة في أواخر عام 2004 ، كان آخرها الهدف الذي سجله في مرمى مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المنصرم .
 
وبحسب تقرير لصحيفة "الموندو ديبورتيفو" فان ميسي سجل 468 هدفا في 544 مباراة رسمية مقابل 31 هدفا احرزها في 47 مباراة ودية ، و هو الرصيد الذي جعل منه أفضل هداف في تاريخ نادي برشلونة و أفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني.
 
وسبق لميسي أن سجل 26 هدفا في مرمى نادي إشبيلية خلال المباريات السابقة ليكون بذلك الضحية الأبرز للهداف الأرجنتيني ، مما سيساعده معنويا لهز شباكه مجدداً و بلوغ الهدف رقم 500 بألوان البارسا الذي لم يلعب لغيره حتى الآن ليكون أفضل هداف لنادٍ واحد.
 
وبعد مرور 10 جولات من منافسات الدوري الإسباني ، نجح ميسي في البصم على أداء فني و مردود تهديفي كبيرين رغم انه غاب عن مباريات فريقه في مبارتين بداعي الإصابة التي تعرض لها في ركبته، ليتصدر ترتيب الهدافين برصيد 7 أهداف مناصفة مع زميله في الفريق الاورغوياني لويس سواريز.
 
وهذا وسجل ميسي هذا الموسم 15 هدفا في 13 مباراة خاضها على الصعيدين المحلي والقاري ، ليكون اللاعب الوحيد الذي تجاوز معدله التهديفي أكثر من هدف في المباراة الواحدة ، وهي عوامل ستحفزه على التسجيل من أجل بلوغ أو تجاوز حاجز الـ 500 هدف ، ومنح فريقه نقاط المباراة للبقاء ضمن فرق الصدارة خاصة بعد خسارة أتلتيكو مدريد ولتأكيد أحقيته وجدارته ليكون اللاعب الأفضل في عام 2016 سواء بالجائزة التي تمنحها " فرانس فوتبول " أو الاتحاد الدولي لكرة القدم .