انطلق سباق جائزة البرازيل الكبرى، المرحلة العشرون قبل الاخيرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، مجددا بعد توقف مرتين الاحد جراء الحوادث والامطار التي تهطل على ارض الحلبة.

وتوقف السباق اولا في اللفة العشرين، ثم في اللفة التاسعة والعشرين.

وادت الامطار الى تأخير السباق الذي انطلق خلف سيارة الامان التي دخلت مرارا جراء الانزلاقات والحوادث، الى ان رفع المنظمون العلم الاحمر في اللفة العشرين اثر حادث خطير للفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري الذي انطلق من المركز الثالث.

سارت السيارات خلف سيارة الامان في اللفات السبع الاولى قبل ان تخرج معلنة انطلاق السباق، لكنها دخلت مجددا في اللفة الثالثة عشرة بعد ان توقفت سيارة سائق ساوبر السويدي ماركوس اريكسون على مدخل المرآب مباشرة، وذلك عقب انزلاقها واصطدامها بالحاجز الجانبي للحلبة.

خرجت سيارة الامان ثانية في اللفة التاسعة عشرة مفسحة في المجال امام السائقين مجددا حيث بقيت المراكز الاولى من دون تغيير مع البريطاني لويس هاميلتون في المركز الاول امام زميله في مرسيدس الالماني نيكو روزبرغ ورايكونن.

ولم تمض ثوان قليلة حتى حصل حادث خطير لكيمي رايكونن الذي صدم حافتي الحلبة لتتوقف سيارته في منتصف الحلبة متجنبة بصعوبة السيارات الاتية من الخلف.

خرج رايكونن لكن حطام سيارته تناثر على مسار السباق وكاد يؤدي الى حوادث اخرى فاضطر المنظمون الى رفع العلم الاحمر في اللفة العشرين معلنين توقف السباق.

ودخلت السيارات عقب الى المرآب لكنها بقيت بنفس الترتيب الذي كانت عليه على الحلبة.

وبعد توقف نحو نصف ساعة، عادت السيارات الى ارض الحلبة خلف سيارة الامان لكن الرؤية لم تكن جيدة بسبب تطاير رزاز المطر، وبقي الامر على حاله حتى اللفة التاسعة والعشرين قبل ان يرفع المنظمون العلم الاحمر ثانية بسبب هطول الامطار مجددا.

ولم ينل قرار التوقف الثاني استحسان السائقين والجماهير البرازيلية على مدرجات حلبة انترلاغوش، فسمع اكثر من سائق يقول لادارة فريقه ان ارض الحلبة جيدة، في حين اطلقت الجماهير صيحات الاستهجان، خصوصا انها لم تشاهد سوى لفات قليلة من السباق والباقي كان خلف سيارة الامان.

في المقابل، عبر الالماني سيباستيان فيتل سائق فيراري وبطل العالم اربع مرات عن غضبه قائلا: كما حادث يجب ان يحصل قبل رفع العلم الاحمر؟.

لكن قرار المنظمين كان باستئناف السباق في اللفة التاسعة والعشرين خلف سيارة الامان مجددا.

وسباق البرازيل مهم للغاية في المعركة القائمة بين سائقي مرسيدس لان روزببغ سيحسم لقبه الاول في حال توج بالسباق.

ويتصدر روزبرغ ترتيب بطولة السائقين مع 349 نقطة بفارق 19 نقطة امام هاميلتون الفائز بالسباقين الماضيين على حلبتي اوستن الاميركية ومكسيكو، والمتوج باللقب العالمي في العامين الاخيرين.

ويقام السباق الاخير في ابو ظبي، وهو اطول موسم للفورمولا واحد منذ 1950 لانه يتكون من 21 سباقا.