اعلن الحرس المدني الاسباني الخميس توقيف 34 شخصا في اطار تفكيك شبكة للتلاعب بنتائج مباريات لكرة المضرب في اسبانيا والبرتغال والاغتناء عن طريق المراهنات.

واوضح متحدث باسم الحرس لوكالة فرانس برس، ان الشبكة كانت تتواصل عن طريق لاعب كرة مضرب، مع لاعبين اخرين في فئات الذكور "المستقبل" و"التحدي" (الدرجات الثالثة والثانية في كرة المضرب العالمية) من خلال وعدهم بمبالغ تتراوح بين 500 و1000 يورو للتلاعب بنتائج مبارياتهم.

اضاف "احيانا يعدون بدفع 500 يورو ولكنهم في النهاية يدفعون 50 يورو فقط. اللاعبون هم في الغالب ضحايا"، مشيرا الى ان جميع المشتبه بهم إسبان.

واوضح بيان الحرس المدني ان ستة من المشتبه بهم هم لاعبو كرة مضرب تصنيفهم العالمي بين المراكز 800 و1400.

وادرت الرهانات الاحتيالية اكثر من 500 الف يورو على مسؤولين اثنين في الشبكة ومقربين منهم كانوا يشيرون الى الرهانات الواجب القيام بها عبر نظام رسائل فورية.

ويتعلق التحقيق الذي فتح عام 2013 بـ 17 دورة على الاقل أقيمت في الفترة بين 2013 و2016 في اشبيلية (جنوب) وهويلفا (جنوب-غرب) ومدريد (وسط) وتاراغونا (شمال شرق) وبورتو (البرتغال)، لكنه قد يشمل ايضا دورات اخرى.

وتم توقيف الاشخاص الـ 34 بتهم الاحتيال والفساد والانتماء الى منظمة اجرامية. وجرت التوقيفات الاخيرة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بحسب المتحدث باسم الحرس المدني الذي لم يحدد تواريخ التوقيفات السابقة.