قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يشهد ختام المرحلة الثامنة عشرة قبل الاخيرة من ذهاب الدوري الفرنسي لكرة القدم الاحد لقاء قمة بين موناكو الثاني وضيفه ليون الرابع، ويستضيف نيس المتصدر في اليوم ذاته ديجون المتواضع.

ويخوض لاعبو موناكو المباراة بمعنويات مرتفعة جدا بعد تأهله الى ربع نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة بفوز كبير على رين خامس الدوري 7-صفر، فيما يدخل ليون اللقاء وهو مهزوم بركلات الترجيح امام ضيفه غانغان (الوقت الاصلي 2-2).

ويعيش موناكو (39 نقطة) هذا الموسم في كوكب آخر بعد ان اعتاد على تحقيق انتصارات ساحقة بدأها بالفوز على باريس سان جرمان بطل المواسم الاربعة الاخيرة 3-1، ثم على ليل 4-1 ورين 3-صفر.

وسجل لاعبو موناكو 3 اهداف او اكثر في 11 مباراة من اصل 17في المراحل السابقة، وكانت اعلى النتائج على متز 7-صفر ونانسي 6-صفر ومونبلييه 6-4، وفي المرحلتين الاخيرتين على باستيا 5-صفر وبوردو في عقر داره 4-صفر.

واثبت موناكو انه صاحب افضل هجوم وسجل لاعبوه 53 هدفا (معدل وسطي اكثر من 3 اهداف في المباراة الواحدة) بفارق 21 هدفا عن كل من نيس وسان جرمان صاحبي المركز الثاني.

لكن المواجهة مع ليون (28 نقطة) الجريح على ملعب لويس الثاني في الامارة قد لا تكون سهلة رغم ان نتائجه غير مستقرة (9 انتصارات وتعادل واحد و6 هزائم)، والدليل تخلفه مرتين على ارضه امام غانغان قبل ان يدرك التعادل ويخرج بركلات الترجيح.

وفي المباراة الثانية، يبدو الفوز في متناول نيس (40 نقطة) مفاجأة الموسم والفريق الوحيد الذي لم يهزم الا مرة واحدة (مقابل خسارتين لموناكو و3 لسان جرمان) على حساب ديجون الوافد الجديد وصاحب المركز السابع عشر (16 نقطة).

ولن يؤثر سقوط نيس امام بوردو 2-3 وخروجه من كأس الرابطة، على معنويات لاعبيه الذين سيحاولون التعويض في الدوري بعد الاكتفاء بالتعادل في المرحلة السابقة مع باريس سان جرمان.

من جانبه، وضع سان جرمان بطل كأس الرابطة في السنوات الثلاث الاخيرة، حدا لسلسلة من 3 مباريات لم يذق فيها طعم الفوز في مختلف المسابقات بتغلبه على ليل 3-1 وتأهله الى ربع النهائي.

وسيكون فريق المدرب الاسباني اوناي ايمري صاحب المركز الثالث حاليا برصيد 36 نقطة، امام امتحان صعب السبت في ضيافة غانغان السادس (26) في سعيه للاحتفاظ باللقب للمرة الخامسة على التوالي.

ويخوض مرسيليا الذي تنفس الصعداء في المراحل الاخيرة وتقدم الى المركز الثامن (24 نقطة) الاحد مباراة صعبة ونتيجتها غير مضمونة مع ضيفه ليل الحادي عشر (20 نقطة)، في حين يختلف الوضع بالنسبة الى رين الحامس (27 نقطة) الذي يستقبل على ارضه باستيا السادس عشر (17 نقطة).

وسيحاول رين بدوره تعويض خروجه واستعادة المركز الرابع الذي فقده في المرحلة السابقة، وهو يأمل بأن يخسر ليون امام موناكو لتحقيق هدفه.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء انجيه مع نانت، ويلعب السبت مونبلييه مع بوردو، وتولوز مع نانسي، وكاين مع متز، ولوريان مع سانت اتيان.