أعلن نادي مانشستر سيتي ثاني الدوري الانكليزي لكرة القدم الاثنين ان مدربه الحالي التشيلي مانويل بيليغريني سيترك منصبه الصيف المقبل، مضيفا ان الاسباني بيب غوارديولا سيخلفه لمدة 3 مواسم.
&
وقال النادي الانكليزي في بيان له: "مانشستر سيتي بامكانه التأكيد انه قام في الاسابيع الاخيرة بالبدء وانهاء المفاوضات التعاقدية مع بيب غوارديولا ليصبح مدربا للنادي اعتبارا من موسم 2016-2017".
&
واضاف "العقد مدته 3 اعوام. هذه المفاوضات كانت اعادة فتح باب المفاوضات التي بدأت عام 2012".
&
وتابع "احتراما لمانويل بيليغريني واللاعبين، يود النادي الاعلان عن هذا القرار الى العموم للتخلص من عبء غير ضروري من التكهنات".
&
واردف قائلا: "مانويل، الذي يدعم بشكل كامل قرار النادي بالاعلان عن هذا الخبر، يركز كليا على تحقيق أهدافه للموسم الحالي ويحظى باحترام والتزام جميع المسؤولين في النادي".
&
وكان غوارديولا اعلن في كانون الاول/ديسمبر الماضي انه سيترك فريقه الحالي بايرن ميونيخ الالماني في نهاية الموسم بعد 3 اعوام على رأس ادارته الفنية، وذلك بنية خوض تجربة جديدة في الدوري الانكليزي الموسم المقبل.
&
وكان غوارديولا (45 عاما) استلم مهام الادارة الفنية لبايرن ميونيخ صيف 2013 خلفا ليوب هاينكيس مباشرة بعد قيادة الاخير للفريق البافاري الى الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا).
&
واكمل غوارديولا مشوار سلفه بقيادة بايرن ميونيخ الى لقب الكأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للاندية في المغرب، قبل ان يقوده الى الثنائية المحلية عام 2014 والدوري للعام الثاني على التوالي الموسم الماضي.
&
وقاد غوارديولا بايرن ميونيخ الى دور الاربعة لمسابقة دوري ابطال اوروبا مرتين وخرج على يد المتوجين لاحقا ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين على التوالي.
&
وفي الموسم الحالي، تأهل بايرن ميونيخ الى الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية العريقة حيث سيلاقي يوفنتوس الايطالي وصيف بطل الموسم الماضي، والى ربع نهائي الكأس المحلية حيث سيلتقي مع بوخوم من الدرجة الثانية، ويتصدر الدوري بفارق 8 نقاط عن اقرب مطارديه بوروسيا دورتموند.
&
وقاد غوارديولا، انجح مدرب في تاريخ الفريق الكاتالوني، برشلونة الى 14 لقبا في اربعة مواسم بين 2008 و2012 بينها دوري الابطال في 2009 و2011، وقبلها نجما في خط وسطه عندما احرز اللقب القاري في 1992.
&
في المقابل، استلم المدرب الرحالة بيليغريني (62 عاما)، مهامه مع مانشستر سيتي عام 2013 عندما اصبح أول مدرب تشيلي في الدوري الإنكليزي الممتاز.
&
وخلال فترة ولايته، قاد سيتي الى 64 فوزا في 99 مباراة. يذكر ان المدرب الوحيد الذي حقق اكبر عدد من الانتصارات في مبارياته ال99 الاولى في الدوري الممتاز هو البرتغالي جوزيه مورينيو (73 فوزا).
&
ولا يزال مانشستر سيتي ينافس على 4 جبهات هذا الموسم، حيث يحتل وصافة الدوري بفارق 3 نقاط خلف ليستر سيتي المتصدر، وبلغ المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة حيث سيلاقي ليفربول، وثمن نهائي كاس انكلترا حيث سيلعب مع ، وثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث اوقعته القرعة في مواجهة.
واشرف بيليغريني على فرق يونيفرسيداد التشيلي وسان لورنزو وريفر بلايت الارجنتينيين وفياريال وريال مدريد وملقة الاسبانية وقاد سيتي الى لقب الدوري الانكليزي وكأس الرابطة في موسم 2014.