باتت العاصمة القطرية الدوحة مرشحة بقوة لاستضافة بطولة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها الثالثة والعشرين.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن العاصمة الدوحة أصبحت مرشحة بصورة كبيرة لاحتضان بطولة خليجي 23 بعد فشل محاولات كويتية لاستضافة البطولة الخليجية.
&
وأضافت الوكالة القطرية أنه عشية اجتماع رؤساء الاتحاد الخليجية لكرة القدم إلى جانب العراق واليمن في مدينة جدة السعوية باتت الدوحة مرشحة فوق العادة لاستضافة "خليجي 23".
&
وأشارت إلى صعوبة استضافة الكويت للبطولة الإقليمية لكونها لا تزال تحت إيقاف الاتحاد الدولي لكرة القدم ولن تتمكن من احتضانها سوى في حال رفع الحظر المفروض على الكرة الكويتية.
&
وكان من المفترض استضافة العراق ل "خليجي 23" إلا أنه قدم اعتذارا عن عدم الاستضافة في فبراير الماضي لعدم الجاهزية وطلب احتضان بطولة "خليجي 24".
&
ومنحت الاستضافة بعد ذلك إلى دولة الكويت حيث كان من المقرر انطلاق البطولة في الفترة ما بين 22 ديسمبر و 4 يناير من العام الماضي لكن المسؤولين الكويتيين أعلنوا في أغسطس الماضي تأجيل البطولة لعام واحد من أجل استكمال كافة الاستعدادات والوصول إلى الجاهزية القصوى لاستضافة "خليجي 23".
&
واصطدمت الكويت بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بإيقاف الاتحاد الكويتي للعبة بسبب "التدخل الحكومي في شؤونه" في أكتوبر الماضي ولا يزال الحظر ساريا حتى الآن.
&
&
&