تعود عجلة الدوري اللبناني لكرة القدم للدوران بعد العطلة الشتوية وتتجه الأنظار في المرحلة الثانية عشرة والاولى من دور الاياب الى صراع الصدارة بين الصفاء صاحب الريادة وملاحقه العهد حامل اللقب وشباب الساحل مفاجأة الموسم والنجمة الساعي الى استعادة اللقب.
&
ويخوض الصفاء المتصدر(27 نقطة) مباراة سهلة نسبيا الاحد في ختام المرحلة ضد ضيفه الحكمة متذيل الترتيب (4 نقاط) على ملعب صيدا البلدي.
&
وكان الصفاء بقيادة مدربه اميل رستم، لاعب ومدرب الحكمة السابق، قد عزز صفوفه بثلاثة لاعبين أجانب بضمه المدافع البرازيلي المخضرم سيباستيان راموس الذي لعب عدة مواسم مع الانصار ويتمتع بخبرة كبيرة في الملاعب اللبنانية، لاعب الوسط رودريغو لوبيز والمهاجم العاجي كوني لادجي الذي لعب الموسم الماضي مع التضامن صور.
&
إلا ان الصفاء سيفتقد الى مدافعه المميز نور منصور الذي ترك الفريق ليدافع عن ألوان المنافس العهد في كأس الاتحاد الآسيوي فقط. أما الحكمة فإن أموره لا تطمئن حيث لم يجر الفريق اي تغيير على صفوفه ،فابقى المدرب فؤاد حجازي على الثلاثي الاجنبي السوري علي غليوم والمصري أحمد جرادة والنيجيري مبا ديريك ايبي.
&
وينتظر الجميع الشكل الجديد للعهد حامل اللقب وثاني الترتيب (23 نقطة) الذي يحل الجمعة ضيفا على الشباب الغازية الحادي عشر (4 نقاط) على ملعب النبطية البلدي بكفرجوز.
&
وأثبت رئيس العهد تميم سليمان انه الانشط في سوق الانتقالات عبر صفقتين قويتين كلفتا نحو 750 ألف دولار، إذ تعاقد بداية مع المهاجم التونسي يوسف المويهبي من النجم الساحلي، ليشكل دعامة الى جانب المهاجم السنغالي محمدو درامي ولاعب الوسط السوري الدولي عبد الرزاق الحسين. كما تعاقد الفريق مع نور منصور من المنافس المباشر الصفاء إلا ان المدافع لا يحق له اللعب في البطولة المحلية.
&
في المقابل يسعى الفريق الجنوبي تدارك موقفه والابتعاد عن دائرة الخطر بقيادة مدربه السوداني اسامة الصقر الذي استقدم اللاعبين العاجي ايمانويل أسيري والنيجيري أوغينيوفو ايزيوداوي لينضما الى الكاميروني ستاندلي ايشابي.
&
ويلتقي الجمعة الانصار السادس (18 نقطة) مع ضيفه طرابلس الرياضي السابع (14 نقطة) على ملعب بيروت البلدي.
&
ويتطلع حامل اللقب 13 مرة الى العودة للمنافسة على اللقب برغم تأخره بتسع نقاط عن المتصدر، لكن الفريق الذي يشرف عليه جمال طه يمتلك المقومات لذلك، خصوصا بعدما استعاد لاعب وسطه البرازيلي باولو فيتور ماتوس، ليشكل قوة إضافية في وسط الملعب خلف المهاجم الارجنتيني المميز لوكاس غالان والجناح السنغالي السريع سي شيخ.
&
اما طرابلس الذي يدخل المباراة بمعنويات عالية بعد تأهل الفريق الى دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي لأول مرة في تاريخه، فإنه سيحاول استعادة لقب الحصان الأسود بعد مرحلة ذهاب مخيبة.
&
واصبح الفريق بقيادة المدرب السوري الخبير نزار محروس ويسعى لانطلاقة جديدة تعيده الى السكة الصحيحة، واستبدل الفريق مدافعه الغاني ايمانويل اوفوري الذي بقي معه قاريا وحل بدلا منه محليا السوري المخضرم محمد اسطنبلي في الوسط المدافع لينضم الى الثنائي الهجومي الغاني مايكل هيلغبي وعبد العزيز يوسف.
&
ويأمل النجمة الرابع (20 نقطة) والذي سيفتقد الى جمهوره العريض بسبب قرار القوى الامنية بمنع الجمهور من ارتياد المدرجات، مواصلة الزحف نحو الصدارة عندما يحل ضيفا على الاجتماعي طرابلس التاسع (12 نقطة) على ملعب طرابلس البلدي.
&
وعزز النبيذي صفوفه بالمهاجم النيجيري نغو اوشينا سامويل الذي احرز اللقب مرتين مع الصفاء، بديل التشادي كارل ماكس داني المغادر للفريق بعد مستواه المتواضع. وسيشكل اوشينا مع المدافعين السوري صلاح شحرور والتونسي رضوان الفالحي ثلاثي أجانب فريق المدرب الروماني تيتا فاليريو. وسيفتقد النجمة لاعب وسطه محمد شمص بداعي الايقاف.
&
أما الاجتماعي فيتطلع لعدم التفريط بالنقاط على أرضه، ولم يبدل المدرب فادي العمري أجانبه مبقيا على الثلاثي الغاني نيكولا كوفي ودافيد أوبوكو وآدم ماسالاشي.
&
ويتجه شباب الساحل الثالث (20 نقطة) شمالا لمواجهة مضيفه السلام زغرتا العاشر (6 نقاط) على ملعب المرداشية.
&
وأجرى كل من الفريقين تبديلا على صفوفه، فاستقدم الساحل بقيادة المدرب موسى حجيج البرازيلي ايغور دي سوزا بدلا من الغاني دوغلاس نكروما في خط الوسط، بينما استعاد السلام الذي يقوده المدرب السوري أنس مخلوف مدافعه الاوغندي ريتشارد كاساغا بدلا من السوري اسراء الحموية.
&
ويطمح كل من النبي شيت الخامس (19 نقطة) وضيفه الراسينغ الثامن (13 نقطة) الى تثبيت موقعيهما في وسط اللائحة عندما يلتقيان الاحد على ملعب النبي شيت في البقاع.
&
وتعاقد مدرب النبي شيت محمد الدقة مع المهاجم الليبيري أليسون دويه ليحل بدلا من المالياني عبدالله كانوتيه المصاب، فيما استقدم مدرب الراسينغ الروماني يوجين مولدوفان مواطنه المهاجم كالين كريشتا ليعزز به صفوف الفريق.